آخر المستجدات
ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات للمرة الثانية.. الأمن يمتنع عن احضار المعتقل المضرب عن الطعام بشار الرواشدة لحضور جلسة الأربعاء خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية فلسطينية وأردنية وعربية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها جابر لـ الاردن24: شركة لتعقيم مرافقنا الصحية.. وسنتخذ قرارا بشأن القادمين من أي دولة يتفشى بها الكورونا المرصد العمالي: الحدّ الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلين القيسي لـ الاردن24: استمرار شكاوى ارتفاع فواتير الكهرباء رغم تحسن الأجواء كورونا يواصل حصد الأرواح في الصين.. والحصيلة تبلغ 2715 وفاة الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف
عـاجـل :

#غاز_العدو_احتلال في مؤتمر صحفي: خطوة النواب ليست كافية والأجدى طرح الثقة بالحكومة

الاردن 24 -  
عقدت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني (#غاز_العدو_احتلال) مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الإثنين في مقرّ حزب جبهة العمل الإسلامي، حول الخطوة التي اتخذها مجلس النواب في سبيل الغاء هذه الاتفاقية، حيث اعتبرت الحملة أن مشروع القانون الذي تقدّم به البرلمان لم يرتق إلى المستوى المطلوب.

وقد أكدت الحملة أنه كان الأجدى بمجلس النواب طرح الثقة في حكومة د. عمر الرزاز، التي ينبغي محاسبتها على هذه الاتفاقية، عوضا عن الاكتفاء بمشروع قانون ستبقي عليه الحكومة في أدراجها المغلقة، وربّما تهمله حتّى يتم حلّ البرلمان، وتمضي في اتفاقية الغاز دون أن يحاسبها أحد.

كما شددت الحملة على أنه كان يفترض تحديد سقف زمني محدد وقريب لإلغاء اتفاقية الغاز، وتضمين مقترح القانون بمادّة تنص على ذلك بشكل واضح ومباشر، وهو ما لم يقم به المجلس.

ونوهت بأنه ينبغي محاكمة كل المتورّطين بهذه الاتفاقية، التي ترهن الاقتصاد الوطني بمصالح العدو الصهيوني، وترغم الأردنيين على دعم إرهابه، منتقدة في ذات السياق عدم تسلح المجلس بما لديه من إمكانيات قانونية كافية لإسقاط الاتفاقية، واكتفائه ببعض الإجراءات الشكلية.

وتحدث خلال المؤتمر النائب موسى الوحش، مؤكدا أن البرلمان لم يكن أمامه إلا الموافقة على مقترح القانون، إلا أن هذا لم يكن كافيا، حيث كان يفترض ربط ذلك بسقف زمني محدد، بالتوازي مع طرح الثقة في الحكومة.

كما تحدث النائب خليل عطية مدافعا عن موقف مجلس النواب، ومعلنا في ذات السياق تأييده ودعمه للحملة، وتثمينه لجهودها من أجل إلغاء اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني.

واشتمل المؤتمر أيضا على كلمات لممثلي الأحزاب السياسية والنقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني، حيث أجمع المتحدثون على رفض اتفاقية استيراد الغاز من الكيان الصهيوني، وضرورة العمل المستمر حتى إلغائها، منوهين بمخاطر ربط الإقتصاد الوطني الأردني بمصالح الإحتلال وأطماعه.