آخر المستجدات
مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل نتنياهو يعلن عن خطة لتهويد القدس بـ 200 مليون شيكل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات وزير المياه: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداء الجديد على الديسي زواتي تستعرض إنجازات الطاقة: الاردن في المركز الأول بمحور ايصال الكهرباء للسكان أصحاب التكاسي يطالبون بحلّ قضية المركبات المحتجزة: الأسواق كانت مزدحمة كنيسة القيامة تتراجع عن فتح أبوابها

عوني مطيع الأول رقميا بالأردن

الاردن 24 -  
هيمن القاء القبض على المتهم الأول في قضية التبغ عوني مطيع، على حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن على اختلاف أطيافهم وتوجهاتهم الفكرية، مجمعين على أن الخطوة تعد ضربة في عنق الفساد.
وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، زفت خبر القاء القبض على المتهم الفار من وجه العدالة، عبر مقطع فيديو مصور بث على صفحة رئاسة الوزراء بموقع التدوينات المصغرة "تويتر"، لتتناقله وسائل الإعلام المحلية والعربية المعلومة بسرعة كبيرة.
وسم #عوني_مطيع تصدر قائمة الأكثر تداولا عبر موقع "تويتر"، منذ أمس الاثنين، وحتى صباح اليوم الثلاثاء، إذ استخدم الهاشتاج عدد كبير من مختلف الوسائل الإعلامية المحلية والعربية، مما احدث تفاعلا قدر بعشرات الآلاف على التغريدات حسب احصائية الموقع.
فيما ضج موقع التواصل الاجتماعي الآخر "فيس بوك" بعبارات وصور مطيع، بعد أن تمكنت الحكومة والاجهزة الأمنية من استلامه بعد التواصل والتنسيق مع السلطات التركية المعنية.
وقال الباحث الأمني في مواقع التواصل الاجتماعي علي المستريحي، إن الشارع الأردني كان ينتظر بفارغ الصبر القاء القبض على عوني مطيع، خصوصا بعد أن تمكن من مغادرة البلاد قبل يوم من المداهمة الأمنية على مصانع الدخان في الزرقاء وأم العمد.
واشار المستريحي إلى بعض الأمور السلبية التي رُصدت على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بعد القبض على مطيع، من بينها: التشكيك في صورة وهوية المتهم، و شموله بقرار العفو العام المرتقب من الحكومة، إضافة إلى التشكيك في جدية الحكومة بمحاربة الفساد.
يذكر أن رجل الأعمال عوني مطيع متهم رئيس في قضية إنتاج وتهريب الدخان التي أحدثت ضجة كبيرة في اوساط الرأي العام، بعد أن اثيرت في مجلس النواب.
وكانت دائرة الجمارك العامّة داهمت في تموز الماضي، عددا من المواقع في المملكة، أبرزها المنطقة الحرة في الزرقاء وأم العمد في العاصمة عمان، ضبطت فيها عددا من الآلات المستخدمة في تصنيع الدخان ومجموعة من المواد الأولية التي تدخل في صناعات الدخان.
واسندت النيابة فيما بعد، للمتورطين في القضية، تهم القيام، بالاشتراك، في أعمال تعرض سلامة المجتمع وأمنه والموارد الاقتصادية للخطر بوصفها جريمة اقتصادية، والقيام بأعمال من شانها تغيير كيان الدولة الاقتصادي، وتعريض أوضاع المجتمع للخطر، والتهرب الجمركي، والغش في نوع البضاعة، والتهرب من الضريبة العامة على المبيعات.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies