آخر المستجدات
بث مباشر... الجزائر 0 × 0 السنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" حكومة النكبة.. تستمر في حرمان غالبية الاردنيين من العلاج في مركز الحسين للسرطان !
عـاجـل :

عوني مطيع الأول رقميا بالأردن

الاردن 24 -  
هيمن القاء القبض على المتهم الأول في قضية التبغ عوني مطيع، على حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن على اختلاف أطيافهم وتوجهاتهم الفكرية، مجمعين على أن الخطوة تعد ضربة في عنق الفساد.
وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، زفت خبر القاء القبض على المتهم الفار من وجه العدالة، عبر مقطع فيديو مصور بث على صفحة رئاسة الوزراء بموقع التدوينات المصغرة "تويتر"، لتتناقله وسائل الإعلام المحلية والعربية المعلومة بسرعة كبيرة.
وسم #عوني_مطيع تصدر قائمة الأكثر تداولا عبر موقع "تويتر"، منذ أمس الاثنين، وحتى صباح اليوم الثلاثاء، إذ استخدم الهاشتاج عدد كبير من مختلف الوسائل الإعلامية المحلية والعربية، مما احدث تفاعلا قدر بعشرات الآلاف على التغريدات حسب احصائية الموقع.
فيما ضج موقع التواصل الاجتماعي الآخر "فيس بوك" بعبارات وصور مطيع، بعد أن تمكنت الحكومة والاجهزة الأمنية من استلامه بعد التواصل والتنسيق مع السلطات التركية المعنية.
وقال الباحث الأمني في مواقع التواصل الاجتماعي علي المستريحي، إن الشارع الأردني كان ينتظر بفارغ الصبر القاء القبض على عوني مطيع، خصوصا بعد أن تمكن من مغادرة البلاد قبل يوم من المداهمة الأمنية على مصانع الدخان في الزرقاء وأم العمد.
واشار المستريحي إلى بعض الأمور السلبية التي رُصدت على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بعد القبض على مطيع، من بينها: التشكيك في صورة وهوية المتهم، و شموله بقرار العفو العام المرتقب من الحكومة، إضافة إلى التشكيك في جدية الحكومة بمحاربة الفساد.
يذكر أن رجل الأعمال عوني مطيع متهم رئيس في قضية إنتاج وتهريب الدخان التي أحدثت ضجة كبيرة في اوساط الرأي العام، بعد أن اثيرت في مجلس النواب.
وكانت دائرة الجمارك العامّة داهمت في تموز الماضي، عددا من المواقع في المملكة، أبرزها المنطقة الحرة في الزرقاء وأم العمد في العاصمة عمان، ضبطت فيها عددا من الآلات المستخدمة في تصنيع الدخان ومجموعة من المواد الأولية التي تدخل في صناعات الدخان.
واسندت النيابة فيما بعد، للمتورطين في القضية، تهم القيام، بالاشتراك، في أعمال تعرض سلامة المجتمع وأمنه والموارد الاقتصادية للخطر بوصفها جريمة اقتصادية، والقيام بأعمال من شانها تغيير كيان الدولة الاقتصادي، وتعريض أوضاع المجتمع للخطر، والتهرب الجمركي، والغش في نوع البضاعة، والتهرب من الضريبة العامة على المبيعات.
--(بترا)