آخر المستجدات
النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور منخفض جوي جديد اليوم وتحذيرات من تشكل السيول “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء وقفة أمام الوطني لحقوق الإنسان تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الخميس توق يُشعر جامعات رسمية بضرورة تعيين أعضاء هيئة تدريس أو خفض عدد طلبتها الكنيست تصادق على حل نفسها والدعوة لانتخابات جديدة شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفدين حقهم من 2005 إلى 2017 اجراءات اختيار رئيس للجامعة الهاشمية تثير جدلا واسعا بين الأكاديميين سائقو التربية يعلقون اضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الوزارة - تفاصيل

عوض لـ الاردن24: طلبات القبول الموحد لمدة أربع أيام.. والتخصصات المتاحة حسب المسارات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشفت مدير وحدة القبول الموحد الدكتورة خولة عوض عن  أن الوحدة ستسقبل طلبات القبول الموحد لمدة أربع أيام من 28- 31 من الشهر الجاري. 

وأضافت عوض ل الأردن 24 أن الوحدة ستقوم بتوزيع الطلبة حسب المسار الذي اختاره الطالب والعلامات التي تؤهله للحصول على المقعد الجامعي والمواد التي اختارها للتخصص مشيرة إلى أن الطلاب الذين يختارون مسار الهندسي لا تفتح له التخصصات الطبية  لن يتم فتح مسار العلوم البحته تخصصات الطب والهندسية لهم وكذلك باقي التخصصات.

وقالت إن مجلس التعليم العالي لم يقم حتى اللحظة بتزويدنا بالأعداد التي سيتم قبولها في الجامعات الرسمية مشيرة إلى أن هناك تخصصات جديدة أيضا لم يتم اعتمادها من قبل هيئة الاعتماد وننتظر الموافقة عليها لإدراجها ضمن التنافس. 

ودعت الطلبة إلى ضرورة مراجعة دراسة ديوان الخدمة المدنية حول التخصصات المشبعة والراكدة والمطلوبة والابتعاد عنها أثناء اختيار التخصص.