آخر المستجدات
وفد كتلة الإصلاح النيابية يزور جرحى عمليتي الفحيص والسلط العاملين في "الاونروا" يحضرون لتنفيذ اعتصامات.. والرقب يحذر من تداعيات الأزمة "العدل" تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي نواب: حكومة الرزاز تفوقت على سابقاتها باطلاق "الوعود" الزعبي: نقابة المهندسين لن تتخلى عن مطالب اعضائها في صندوق التكافل بلدية المزار تؤجر مركزا بـ 1 دينار سنويا..والشرمان يوضح هل تتجاوب حكومة الرزاز "الاصلاحية" مع رسالة المنسق الحكومي لحقوق الانسان؟! الوحش يدعو الحكومة للمساهمة بوقف نزف "الليرة التركية" بإعادة اتفاقية التجارة الحرة معهم الحكومة تدعو الاردنيين للمشاركة في استبيان حول تعديلات قانون ضريبة الدخل طهبوب: إذا كانت "السياحة" تحذر من المكاتب غير المرخصة فمن الذي سيغلقها؟! الخدمة المدنية يقرر تأجيل امتحان الكفاية باللغة العربية الرزاز: نقل الصلاحيّات لإنجاح اللامركزيّة توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير اثناء تأدية واجبه مجلس التعليم العالي يقر قبول (٣٢٤٨٢) طالبا وطالبة في الجامعات الرسمية الملك: الأردن قوي ويزداد منعة كل يوم بوعي الأردنيين وتماسكهم الخدمة المدنية يوضح حول امتحان الكفاية التعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية مجلس التعليم العالي يرد توصيات مجلس امناء الأردنية الخاصة بمرشحي رئاسة الجامعة العوران: الحكومة تماطل وتضع شروطا تعجيزية امام المزارعين! الخصاونة: اجراءات لدعم "التكسي".. رفع اجرة النقل وفق التطبيقات الذكية، وخفض الرسوم على "الاصفر" مداهمات تفضي للقبض على ٩ من مروجي وحائزي المواد المخدرة - صور
عـاجـل :

عودة لـ الأردن24: خطة جديدة لضبط المؤسسات غير المنتسبة للضمان.. ويدعو الموظفين لتقديم شكاوى بحق المخالفين

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - كشف مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالوكالة، محمدعودة، أن المؤسسة تعكف على اعداد خطة تتضمن احصاء القطاعات والمؤسسات المتهربة من اخضاع موظفيها لمظلة الضمان الاجتماعي، واطلاق حملات تفتيش مكثفة على جميع مؤسسات الدولة بشقيها العام والخاص.

وأقرّعودة بوجود تهرب تأميني واضح، ذو نطاق واسع، مشيراً الى ان هناك حزمة غرامات وفوائد قانونية سيتم فرضها على المتهربين.

وبين في معرض حديثه مع الأردن24، ان المؤسسه تعد دراسة دقيقة تظهر نسبة التهرب واعداد العاملين غير الخاضعين لمظلة المؤسسة.

وفي السياق ذاته، لفت عوده، إلى وجود مخالفات يصعب كشفها، في القطاعات غير المنظمة، التي لا تمتلك ترخيصاً او سجلاً تجارياً.

ودعا في الختام، جميع العاملين الى التقدم بشكوى الى المؤسسة عن المنشآت التي لا تخضع موظفيها للضمان، للكشف عن اوضاعهم وارغامهم على الالتزام وتغريمهم بالطرق القانونية.