آخر المستجدات
عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار الحكومة: العفو العام لن يشمل الجرائم المرتكبة قبل 13 كانون اول الحالي ولا مخلفات السير الخطيرة زمزم يدعو منتسبيه للمشاركة في الحراك الشعبي.. والأجهزة الأمنية للتعامل اللائق مع المتظاهرين الصايغ لـ الاردن24: اللجنة المكلفة بحصر املاك الدولة لم تنه اعمالها.. وسنعد تقريرا مفصلا 25 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى رغم اجراءات الاحتلال وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في اربد الافراج عن الناشط بشار عساف.. واستمرار اعتقال سعد العلاوين انهيار غير مسبوق في قطاع الألبسة.. ودية لـ الاردن24: العام القادم سيكون أكثر سوء غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم أردوغان: قاتل خاشقجي بالنسبة لي معروف فأعلنوا عنه التربية تستجوب مهندسيها المضربين.. ووعود بالتصعيد عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن
عـاجـل :

عودة لـ الأردن24: خطة جديدة لضبط المؤسسات غير المنتسبة للضمان.. ويدعو الموظفين لتقديم شكاوى بحق المخالفين

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - كشف مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالوكالة، محمدعودة، أن المؤسسة تعكف على اعداد خطة تتضمن احصاء القطاعات والمؤسسات المتهربة من اخضاع موظفيها لمظلة الضمان الاجتماعي، واطلاق حملات تفتيش مكثفة على جميع مؤسسات الدولة بشقيها العام والخاص.

وأقرّعودة بوجود تهرب تأميني واضح، ذو نطاق واسع، مشيراً الى ان هناك حزمة غرامات وفوائد قانونية سيتم فرضها على المتهربين.

وبين في معرض حديثه مع الأردن24، ان المؤسسه تعد دراسة دقيقة تظهر نسبة التهرب واعداد العاملين غير الخاضعين لمظلة المؤسسة.

وفي السياق ذاته، لفت عوده، إلى وجود مخالفات يصعب كشفها، في القطاعات غير المنظمة، التي لا تمتلك ترخيصاً او سجلاً تجارياً.

ودعا في الختام، جميع العاملين الى التقدم بشكوى الى المؤسسة عن المنشآت التي لا تخضع موظفيها للضمان، للكشف عن اوضاعهم وارغامهم على الالتزام وتغريمهم بالطرق القانونية.