آخر المستجدات
كم عدد المدارس التي لم ينجح بها احد والاقل حظا وذات الظروف الخاصة يا وزارة التربية؟ انكسار حر الصيف بطلوع نجم سهيل الخميس عضو هيئة تدريس يفتح النار على زميله في عمان نواب يخشون من السقوط في اختبار تعديلات قانون الضريبة.. وتوجه لاعادة تشكيل الكتل مقتل شخص وضبط مخدرات بإحباط محاولتي تسلل من سورية مصدر رسمي ل الاردن٢٤: لا نية لتعديل قانون الانتخاب وتخفيض عدد المقاعد مقابلة الرئيس ..عزف على سمفونية الصبر ..و محاولة افشال وتعرية؟! إخماد حريق بمستودع ألبسة في اربد النائب تامر بينو يسأل سلطة العقبة عن ازدياد حالات الوفاة بسبب الغرق في العقبة "الأمن الوقائي" يقود لاكتشاف موقع أثري غربي إربد النائب الزبن يحذّر الحكومة من تأجيج الشارع وتصعيد الموقف مع النواب وزير الداخلية: الاجهزة والمؤسسات الرسمية الاردنية جاهزة لاعادة فتح معبر طريبيل سادس حريق مفتعل في جرش يلتهم 10 دونمات أشجار معمرة.. والحنيفات: لا تهاون الشواربة: سنتخذ قرارات عديدة لحلّ المشكلات التي تعانيها عمان.. وشركاء مع الاعلام تسجيل 73 اعتداء على الأطباء منذ بداية العام.. الزبن: حجر بسعر دينارين يُباع في السوق على أنه رخام بـ 16 دينارا.. الخدمة المدنية يعلن دفعة تعيينات واسعة في وزارة التربية والتعليم - اسماء المعايطة يكشف اسس اختيار اعضاء مجالس المحافظات قضية الشيشاني مكانها القضاء الأردن: لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة ‘‘قاتل السفارة‘‘ للقضاء
عـاجـل :

عنصر غير مسبوق في سلاح الجو الروسي

الأردن 24 -  

أعلن وزير الدفاع سيرغي شويغو، السبت، أنه تم السماح للنساء للمرة الأولى بالالتحاق بمدرسة الطيران الحربي في كراسنودار (جنوب روسيا) حيث يتلقى طيارو سلاح الجو الروسي تدريبهم.

ونقل بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية عن الوزير قوله أمام الصحفيين "كثيرات هن النساء اللواتي يرغبن في الانضمام إلى الطيارين الحربيين. وتلقينا مئات الرسائل في هذا الخصوص، لذا قررنا هذه السنة إلحاق دفعة أولى من النساء بأكاديمية كراسنودار العسكرية".

وأوضح الوزير "هن قليلات، خمس عشرة شابة في المجموع. لكن نظرا لكمية الطلبات التي وردتنا، لا يمكننا أن نغض الطرف عن هذه المسألة. واعتبارا من الأول من أكتوبر، ستبدأ الدفعة الأولى من النساء تدريباتها على قيادة الطائرات العسكرية"، على أمل أن يتخرجن بعد خمس سنوات.

ومنذ العام 2009، تستقبل مدرسة كراسنودار طالبات في صفوفها لكن ليس لدورات الطيران، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وفي العام 2014، صرح روسلان فاسيليف، المسؤول الرفيع في وزارة الدفاع الروسية عبر إذاعة "صدى موسكو" أن نحو 45 ألف شابة يعملن بالتعاقد مع القوات الجوية الروسية، مشيرا إلى أن بعض المهام محظورة عليهن، مثل تلك المتصلة بميدان المعارك.

وتضم القوات الجوية الروسية حاليا نحو مليوني عنصر، بينهم مليون جندي في الخدمة الفعلية، بحسب الأرقام الرسمية.