آخر المستجدات
ارادة ملكية بالموافقة على تعيين فاضل الحمود مديرا للأمن العام الرزاز يعلق على مطالب معلمين بإلغاء جهاز البصمة في المدارس رمضان: رأس الاردن مستهدف بالوطن البديل النائب زريقات يطالب الحكومة بالافراج عن المعتقلين وتوجيه خطاب طمأنة للاردنيين الملك يؤكد ضرورة النهوض بواقع قطاع النقل العام الملقي: الاشهر الاخيرة شهدت خللا في المنظومة الامنية الداخلية الدباس مستشارا للملك ومديرا لمكتب جلالته.. والعسعس مستشارا للشؤون الاقتصادية طالع - السيرة الذاتية لوزراء حكومة الملقي الجدد رفع قدرة محطات تحويل الكهرباء في دير ابي سعيد إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الملقي - اسماء طلبة التوجيهي التركي يحتجون على جسر عبدون للمطالبة بمعادلة شهاداتهم الخارجية لـ الاردن 24: اسرائيل تصادق على تعيين السفراء ثم تستمزج راي الدول المضيفة المزارعون يجددون اعتصامهم امام النواب: الحكومة كذبت علينا العمل تطلب من الحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة وتعديل التعليمات ترجيح تخفيض اسعار المحروقات 1.5 بالمئة.. وتثبيت الغاز وفيات الاحد 25/2/2018 اعلان نتائج "القبول الموحد" (رابط) العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك
عـاجـل :

عنصر غير مسبوق في سلاح الجو الروسي

الاردن 24 -  

أعلن وزير الدفاع سيرغي شويغو، السبت، أنه تم السماح للنساء للمرة الأولى بالالتحاق بمدرسة الطيران الحربي في كراسنودار (جنوب روسيا) حيث يتلقى طيارو سلاح الجو الروسي تدريبهم.

ونقل بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية عن الوزير قوله أمام الصحفيين "كثيرات هن النساء اللواتي يرغبن في الانضمام إلى الطيارين الحربيين. وتلقينا مئات الرسائل في هذا الخصوص، لذا قررنا هذه السنة إلحاق دفعة أولى من النساء بأكاديمية كراسنودار العسكرية".

وأوضح الوزير "هن قليلات، خمس عشرة شابة في المجموع. لكن نظرا لكمية الطلبات التي وردتنا، لا يمكننا أن نغض الطرف عن هذه المسألة. واعتبارا من الأول من أكتوبر، ستبدأ الدفعة الأولى من النساء تدريباتها على قيادة الطائرات العسكرية"، على أمل أن يتخرجن بعد خمس سنوات.

ومنذ العام 2009، تستقبل مدرسة كراسنودار طالبات في صفوفها لكن ليس لدورات الطيران، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وفي العام 2014، صرح روسلان فاسيليف، المسؤول الرفيع في وزارة الدفاع الروسية عبر إذاعة "صدى موسكو" أن نحو 45 ألف شابة يعملن بالتعاقد مع القوات الجوية الروسية، مشيرا إلى أن بعض المهام محظورة عليهن، مثل تلك المتصلة بميدان المعارك.

وتضم القوات الجوية الروسية حاليا نحو مليوني عنصر، بينهم مليون جندي في الخدمة الفعلية، بحسب الأرقام الرسمية.