آخر المستجدات
انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو بدون السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة
عـاجـل :

عندما تنقلب "الاطباء والمهندسين" على المعلمين!

الاردن 24 -  
وائل عكور - فجأة ودون سابق انذار، أقحم نقيب المهندسين، المهندس أحمد سمارة الزعبي، مطلب النقابة بمنح المهندسين علاوة 10% وسط كلمته التي ألقاها خلال اعتصام أقامته نقابة المهندسين الزراعيين للمطالبة بالافراج عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم المهندس الزراعي محمد السنيد.

اللافت، أن مطلب سمارة وتلويحه بالانضمام لاحتجاجات المعلمين تزامن أيضا مع تذكير نقابة الأطباء للحكومة بمطلبها القديم المتعلق برفع الحوافز، ملوّحة أيضا باجراءات تصعيدية تبدأ الأسبوع القادم لتحصيل هذا المطلب!

ورغم اقرارنا بضعف رواتب الأطباء في القطاع العام وضغط العمل الملقى على عاتقهم، وأن مطلب النقابة مُعلن منذ فترة وغير مفاجئ كما هو حال مطلب سمارة، إلا أن تزامن المطلبين يُشكّل تشويشا على مطالب نقابة المعلمين التي تمسّ 150 ألف أسرة أردنية عى الأقل والمعلّقة منذ خمس سنوات، خاصة وأن المعلمين دخلوا مرحلة حساسة في معركتهم لتحصيل حقوقهم، بالاضافة إلى كون رواتب المعلمين هي الأقلّ بين المهنيين.

كان الأصل بالمهندسين والأطباء اعلان دعم غير مشروط ولا محدود لشقيقتهم الكبرى نقابة المعلمين، بل والتلويح بالانضام إليهم عرفانا بدور المعلم وفضله على المجتمع، بدلا من ارسال رسالة سلبية إلى صاحب القرار والشارع مضمونها أن "استجابتكم لمطلب المعلمين ستفتح عليكم عشّ دبابير".