آخر المستجدات
المملكة تتأثر الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا في المحاكم مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين جديد الملقي: حسان والصرايرة والفايز ومبيضين وابو البصل والرواشدة.. ونقل الغزاوي للمياه اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين المزارعون يعودون للاعتصام المفتوح امام النواب الاحد.. وشركات تعطل اعمالها دعما للمطالب الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي
عـاجـل :

عناب :موقع المغطس يتبوأ مكانة دينية مهمة ومقصد رئيس للسياحة الدينية

الاردن 24 -  
أكدت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب أن المغطس ،كموقع سياحي ديني، يتبوأ أهمية بالغة لما له من مكانة تاريخية بالإضافة إلى مكانته الروحية، والتي تجعل منه مقصدا لجميع السياح حول العالم، ما جعل الحكومات المتعاقبة تولي الموقع أهمية خاصة وعلى نحو يساعد على تطويره والاستثمار فيه.

وقالت عناب في تصريح صحفي اليوم الخميس بمناسبة صدور نظام هيئة موقع المغطس، إنه تم منح مجلس ادارة الموقع صلاحية وضع أسس استثمار أموال الأراضي والمنشآت والمباني القائمة عليه، موضحة ان عملية التطوير ترتبط بجذب الاستثمار فيه لغايات استقطاب المزيد من الزوار والسياح وما يحمله ذلك في جنباته من أثار تلقي بظلالها على المجتمع المحلي.

وبينت ان الصلاحية الممنوحة لمجلس الادارة من شأنها دفع عجلة الاقتصاد على نحو مرض، لجعل زيارة هذا الموقع بقيمته الروحانيّة والدينيّة حلم يراود السواح في مختلف أرجاء العالم، للتبرّك بالمياه التي لامست جسد المسيح يوماً والأرض التي مشى فوقها، لافتة إلى الحاجة الماسة إلى إعادة النظر في الطبيعة القانونية الخاصة بالهيئة المكلفة بإدارة هذا الموقع، في ظل قانون السياحة الذي أنبثق عنه نشوء هيئة ادارة موقع المغطس.

واشارت عناب إلى أنه بات من الضروري التفكير بالوسائل القانونية، التي تحقق مصلحة الموقع وتطويره بالدرجة الأولى وعلى النحو الذي يحاكي النماذج الموجودة في العالم، مبينة أنه بصدور قانون السياحة لسنة 2017، الذي تضمن النص بإمكانية منح إدارات أو هيئات المواقع السياحية، التي تنطوي على أهمية خاصة الشخصية الاعتبارية لغايات ايجاد كيان قانوني مستقل لها وايضا لإضفاء الشرعية على أعمالها، وتمكينها من القيام بالمهام المناطة بها، وإجراء التصرفات القانونية الضرورية اللازمة لتنظيم اعمالها، وتملك الاموال المنقولة وغير المنقولة ضمن اطار قانوني ناظم لها.

وقالت إنه ومن خلال اعتراف المشرع بالشخصية الاعتبارية للهيئة ستذلل جميع المعيقات التي حدت من قدرة الهيئة على اجراء التصرفات القانونية اللازمة لتمكينها من ممارسة اعمالها والقيام بالواجبات والنهوض مسؤولياتها.

ويعد موقع المغطس، الذي تعمد فيه السيد المسيح عليه السلام واحدا من أقدس المواقع الدينية لجميع الطوائف المسيحية في العالم، وقد أدرجته منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمي في عام 2015.

يشار إلى أن الارادة الملكية السامية صدرت بالموافقة على (نظام هيئة موقع المغطس لسنة 2017 )، وبموجب هذا النظام تؤسس في المملكة هيئة تسمى "هيئة موقع المغطس" تتمتع بشخصية إعتبارية ذات إستقلال مالي واداري ولها بهذه الصفة تملك الاموال المنقولة وغير المنقولة اللازمة لتحقيق أهدافها، وابرام العقود، وقبول التبرعات، والهبات، والوصايا، والقيام بجميع التصرفات القانونية، ولها حق الاقتراض بموافقة مجلس الوزراء.