آخر المستجدات
التربية النيابية: لا يجوز احتجاز المعلم بعد نهاية حصصه.. وتقييمه يخضعه لمزاجية المدير الجبور لـ الاردن24: وجهنا كتابا رسميا لشركات الاتصالات بحجب تطبيق كريم طريق الفشل الحكومي الطويل.. الصحراوي ليس استثناءا المبيضين : ربط البنوك والمنشآت الحيوية والتجارية المهمة بمركز القيادة والسيطرة الخارجية تجري تقييما لأداء السفراء.. وتتجه لاجراء مناقلات وتعيينات جديدة - اسماء الحمود يجري تنقلات واسعة بين ضباط الامن العام - اسماء الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي الزبن يطالب باقالة حكومة الملقي العبادي: تراشق عوض الله والمجالي كشف معلومات كانت "محرمات" حالة "هستيرية" تسيطر على القطاع الزراعي.. واجتماع حاسم الاثنين الحباشنة: الناس ملّت الاخفاقات المتتالية.. ولتسقط حكومة الملقي «التربية»: مراجعة شاملة للكتاب المدرسي وتـحديــد فـصــول لامتحــان التوجيهــي السير تكشف سبب حادث النائب العمامرة: تغيير المسرب بشكل مفاجىء نتيجة انسلاخ الاطار الخلفي الايمن الدعجة لـ الاردن 24: اربع لجان نيابية تبحث مطالب المعلمين.. وكافة الاطراف ستجلس على الطاولة سجلات الهيئة المستقلة: صالح ساري أبو تايه سيخلف العمامرة في مجلس النواب الطراونة: العمامرة ضحية جديدة من ضحايا الصحراوي وفاة 8 أشخاص بينهم النائب محمد العمامرة وعائلته بحادث على الصحراوي - صور استمرار تدهور اوضاع المطاعم الشعبية.. وعواد: سنحاول انعاشها بالعروض في رمضان
عـاجـل :

عناب :موقع المغطس يتبوأ مكانة دينية مهمة ومقصد رئيس للسياحة الدينية

الاردن 24 -  
أكدت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب أن المغطس ،كموقع سياحي ديني، يتبوأ أهمية بالغة لما له من مكانة تاريخية بالإضافة إلى مكانته الروحية، والتي تجعل منه مقصدا لجميع السياح حول العالم، ما جعل الحكومات المتعاقبة تولي الموقع أهمية خاصة وعلى نحو يساعد على تطويره والاستثمار فيه.

وقالت عناب في تصريح صحفي اليوم الخميس بمناسبة صدور نظام هيئة موقع المغطس، إنه تم منح مجلس ادارة الموقع صلاحية وضع أسس استثمار أموال الأراضي والمنشآت والمباني القائمة عليه، موضحة ان عملية التطوير ترتبط بجذب الاستثمار فيه لغايات استقطاب المزيد من الزوار والسياح وما يحمله ذلك في جنباته من أثار تلقي بظلالها على المجتمع المحلي.

وبينت ان الصلاحية الممنوحة لمجلس الادارة من شأنها دفع عجلة الاقتصاد على نحو مرض، لجعل زيارة هذا الموقع بقيمته الروحانيّة والدينيّة حلم يراود السواح في مختلف أرجاء العالم، للتبرّك بالمياه التي لامست جسد المسيح يوماً والأرض التي مشى فوقها، لافتة إلى الحاجة الماسة إلى إعادة النظر في الطبيعة القانونية الخاصة بالهيئة المكلفة بإدارة هذا الموقع، في ظل قانون السياحة الذي أنبثق عنه نشوء هيئة ادارة موقع المغطس.

واشارت عناب إلى أنه بات من الضروري التفكير بالوسائل القانونية، التي تحقق مصلحة الموقع وتطويره بالدرجة الأولى وعلى النحو الذي يحاكي النماذج الموجودة في العالم، مبينة أنه بصدور قانون السياحة لسنة 2017، الذي تضمن النص بإمكانية منح إدارات أو هيئات المواقع السياحية، التي تنطوي على أهمية خاصة الشخصية الاعتبارية لغايات ايجاد كيان قانوني مستقل لها وايضا لإضفاء الشرعية على أعمالها، وتمكينها من القيام بالمهام المناطة بها، وإجراء التصرفات القانونية الضرورية اللازمة لتنظيم اعمالها، وتملك الاموال المنقولة وغير المنقولة ضمن اطار قانوني ناظم لها.

وقالت إنه ومن خلال اعتراف المشرع بالشخصية الاعتبارية للهيئة ستذلل جميع المعيقات التي حدت من قدرة الهيئة على اجراء التصرفات القانونية اللازمة لتمكينها من ممارسة اعمالها والقيام بالواجبات والنهوض مسؤولياتها.

ويعد موقع المغطس، الذي تعمد فيه السيد المسيح عليه السلام واحدا من أقدس المواقع الدينية لجميع الطوائف المسيحية في العالم، وقد أدرجته منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمي في عام 2015.

يشار إلى أن الارادة الملكية السامية صدرت بالموافقة على (نظام هيئة موقع المغطس لسنة 2017 )، وبموجب هذا النظام تؤسس في المملكة هيئة تسمى "هيئة موقع المغطس" تتمتع بشخصية إعتبارية ذات إستقلال مالي واداري ولها بهذه الصفة تملك الاموال المنقولة وغير المنقولة اللازمة لتحقيق أهدافها، وابرام العقود، وقبول التبرعات، والهبات، والوصايا، والقيام بجميع التصرفات القانونية، ولها حق الاقتراض بموافقة مجلس الوزراء.