آخر المستجدات
الصحة: تعيين أطباء وصيادلة وممرضين رؤساء لأقسام شاغرة - تفاصيل لجان النواب تختار رؤساءها.. البكار للمالية والبدور للتربية والعودات للقانونية تواصل اضراب مهندسي التربية.. والنقابة تدعو للاعتصام أمام التربية وتلوح باجراءات تصعيدية جديدة ارشيدات يحذر الحكومة اثناء التخاطب مع اسرائيل بخصوص اراضي الباقورة والغمر اخليف الطراونة يكتب عن السماح بقبول الحاصلين على 60% في الجامعات الحكومية الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة وأساسية الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية توافد الاردنيين الى دمشق يرفع الاسعار على السوريين.. و "التموين" السورية ترد مفوضية اللاجئين: عودة السوريين في الاردن تحتاج ضمانات و"ترتيبات دولية" إدخال 3 صناديق كبيرة إلى مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول الامانة لـ الاردن24: عطاء مدينة السيارات في الماضونة "قاب قوسين".. والتنفيذ مطلع العام القادم الداوود: الشاحنات الاردنية لم تدخل سوريا بعد.. وننتظر تطمينات الحكومة السورية الجبير: ما حدث لخاشقجي خطأ فادح.. ومحمد بن سلمان لم يكن يعلم ماذا بعد قرار استعادة الباقورة والغمر.. سياسيون: المطلوب خرائط تضمن استعادة كلّ شبر الأمن: القبض على ١٤٣١ مطلوبا.. والتعامل مع ١٠٨ قضايا جرائم الكترونية خلال أسبوع أردوغان: سنعرّي الحقائق كافة بقضية خاشقجي الثلاثاء مجلس النواب: قرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز نتنياهو يقول إنه سيتفاوض مع الأردن بشأن تمديد اتفاقية الباقورة والغمر وزارة الخارجية تسلم حكومة الاحتلال قرار الاردن بانهاء الملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
عـاجـل :

عناب: قطاع السياحة يستعيد كامل نشاطه في المملكة

الاردن 24 -  
قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن القطاع السياحي استعاد كامل نشاطه وتجاوز المعيقات التي أوقفت تقدمه، مستندا على إجراءات حكومية حصيفة اهتمت بمعالجة الأسباب والمعيقات للقطاع السياحي في المملكة.

وأشارت في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، إلى أن الوزارة بدأت على الفور بوضع توجيهات جلالة الملك لتطوير أداء القطاع السياحي موضع التنفيذ، مؤكدة أن توجيهات جلالته بضرورة توظيف الإمكانيات الكامنة في السياحة والمنتج السياحي المتنوع الذي تتمتع به المملكة، لتعظيم مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني ولينعكس أثره إيجابا على المجتمعات المحلية، وتوفير فرص العمل للشباب الأردني في المحافظات، سيكون عنوان عمل رئيس للوزارة ولشركائها من القطاع الخاص.

وأضافت أن مؤشرات الأداء السياحي خلال الثلث الأول من هذا العام أظهرت نموا في أعداد السيّاح بلغ 7ر8 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017، وبمعدل164ر593ر1 سائحا، بينما ارتفع عدد سيّاح المبيت إلى 1,327,315 سائحا ونسبة تغيّر عن الفترة نفسها من عام 2017 بلغت 5ر8 بالمائة.

وأشارت عناب إلى ارتفاع الدخل السياحي ليبلغ 8ر164ر1 مليون دينار بنسبة تغيّر عن الفترة ذاتها من عام 2017 بلغت 8ر11 بالمائة، فيما ارتفعت نسبة سياح المجموعات السياحية إلى 6ر27 بالمائة.

وقالت عناب إن أعداد زوار المواقع السياحية ارتفع بنسبٍ قياسية، حيث ارتفع في البترا بنسبة 1ر41 بالمائة وبعدد سياح وزوار وصل إلى 291,904 سائح وزائر، فيما شهدت باقي المواقع السياحية والأثرية ارتفاعات مماثلة.

وأضافت أن أعداد الزوّار من الدول العربية قد سجّلت ارتفاعا كبيرا خلال الثلث الأول من العام ووصل عدد الزوار منهم إلى 288,049 زائرا وبنسبة تغيّر وصلت إلى 3ر11 بالمائة، بينما وصلت أعداد الزوار من الأشقاء في دول الخليج العربي إلى 311,667 زائرا وبنسبة تغيّر وصلت 5ر20 بالمائة، مؤكدة أن استمرار الوزارة وشركاءها في تنفيذ الخطط الهادفة لتطوير القطاع السياحي وتعزيز مساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال تعزيز تنافسية المنتج السياحي واستقطاب أسواق جديدة وتطوير وتدريب الموارد البشرية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للسياح.

وأشارت إلى أن من أبرز الإجراءات الهادفة إلى تسهيل تدفق السياح على المملكة تفعيل الرحلات الجوية منخفضة الكلفة لاستقطاب الأفواج السياحية، حيث باشرت شركة "ريان إير" وهي إحدى أكبر شركات الطيران المنخفض التكاليف في أوروبا بتسيير رحلات في شهر آذار الماضي من مدينة بافوس القبرصية إلى عمان، فضلا عن إطلاق حملات ترويجية للأماكن السياحية في الأردن، بالتعاون مع أكبر شركات السفر عبر الانترنت في العالم.

ولفتت إلى اطلاق الاردن حملات ترويجية موازية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنه تم اختيار الأردن من قبل العديد من الصحف والمجلات العالمية كأحد أفضل الوجهات السياحية في العالم.

--(بترا)