آخر المستجدات
وفاة أردني في مصر بعد وصوله بحالة غيبوبة إلى المستشفى.. والخارجية تتابع موظفو فئة ثالثة في التربية يطالبون بزيادة رواتبهم وشمولهم بالمكرمة الملكية.. ويلوحون بالاعتصام الامن: تم تشريح جثة المطلوب الذي عثر عليه في بركة بدير علا.. ولا آثار عنف أو اصابة بعيارات نارية توافق على حل قضية عقود "الاطباء المقيمين" في وزارة الصحة الداوود: لم يُعرض على الرزاز أي مخاطبة بشأن الحجز على أموال النائب الخوالدة على خلفية قضية الدخان مكافحة الفساد تنفي اجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة ابو البصل يوقف شركتا حج وعمرة ويحيلها للنائب العام مطالب باعفاء ملابس الاطفال واحذيتهم من الجمارك والضرائب: 43% من ثمنها رسوم وضرائب! مخالفة 12 محطة بنزين لم توفر مادة الكاز للمواطنين العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول.. والخارجية تتابع الأردن يدين نصب الاحتلال لأعمدة وهياكل قرب حائط البراق بالأقصى بعد دور مجموعات هادئ.. الإثارة الحقيقية تبدأ مع الأدوار الإقصائية في كأس آسيا 2019 تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف!
عـاجـل :

عناب: قطاع السياحة يستعيد كامل نشاطه في المملكة

الاردن 24 -  
قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن القطاع السياحي استعاد كامل نشاطه وتجاوز المعيقات التي أوقفت تقدمه، مستندا على إجراءات حكومية حصيفة اهتمت بمعالجة الأسباب والمعيقات للقطاع السياحي في المملكة.

وأشارت في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، إلى أن الوزارة بدأت على الفور بوضع توجيهات جلالة الملك لتطوير أداء القطاع السياحي موضع التنفيذ، مؤكدة أن توجيهات جلالته بضرورة توظيف الإمكانيات الكامنة في السياحة والمنتج السياحي المتنوع الذي تتمتع به المملكة، لتعظيم مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني ولينعكس أثره إيجابا على المجتمعات المحلية، وتوفير فرص العمل للشباب الأردني في المحافظات، سيكون عنوان عمل رئيس للوزارة ولشركائها من القطاع الخاص.

وأضافت أن مؤشرات الأداء السياحي خلال الثلث الأول من هذا العام أظهرت نموا في أعداد السيّاح بلغ 7ر8 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017، وبمعدل164ر593ر1 سائحا، بينما ارتفع عدد سيّاح المبيت إلى 1,327,315 سائحا ونسبة تغيّر عن الفترة نفسها من عام 2017 بلغت 5ر8 بالمائة.

وأشارت عناب إلى ارتفاع الدخل السياحي ليبلغ 8ر164ر1 مليون دينار بنسبة تغيّر عن الفترة ذاتها من عام 2017 بلغت 8ر11 بالمائة، فيما ارتفعت نسبة سياح المجموعات السياحية إلى 6ر27 بالمائة.

وقالت عناب إن أعداد زوار المواقع السياحية ارتفع بنسبٍ قياسية، حيث ارتفع في البترا بنسبة 1ر41 بالمائة وبعدد سياح وزوار وصل إلى 291,904 سائح وزائر، فيما شهدت باقي المواقع السياحية والأثرية ارتفاعات مماثلة.

وأضافت أن أعداد الزوّار من الدول العربية قد سجّلت ارتفاعا كبيرا خلال الثلث الأول من العام ووصل عدد الزوار منهم إلى 288,049 زائرا وبنسبة تغيّر وصلت إلى 3ر11 بالمائة، بينما وصلت أعداد الزوار من الأشقاء في دول الخليج العربي إلى 311,667 زائرا وبنسبة تغيّر وصلت 5ر20 بالمائة، مؤكدة أن استمرار الوزارة وشركاءها في تنفيذ الخطط الهادفة لتطوير القطاع السياحي وتعزيز مساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال تعزيز تنافسية المنتج السياحي واستقطاب أسواق جديدة وتطوير وتدريب الموارد البشرية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للسياح.

وأشارت إلى أن من أبرز الإجراءات الهادفة إلى تسهيل تدفق السياح على المملكة تفعيل الرحلات الجوية منخفضة الكلفة لاستقطاب الأفواج السياحية، حيث باشرت شركة "ريان إير" وهي إحدى أكبر شركات الطيران المنخفض التكاليف في أوروبا بتسيير رحلات في شهر آذار الماضي من مدينة بافوس القبرصية إلى عمان، فضلا عن إطلاق حملات ترويجية للأماكن السياحية في الأردن، بالتعاون مع أكبر شركات السفر عبر الانترنت في العالم.

ولفتت إلى اطلاق الاردن حملات ترويجية موازية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنه تم اختيار الأردن من قبل العديد من الصحف والمجلات العالمية كأحد أفضل الوجهات السياحية في العالم.

--(بترا)