آخر المستجدات
هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد
عـاجـل :

علي بن الحسين... محباً وداعماً

أمجد المجالي
باستعراض مسيرة النجاح لاتحاد كرة القدم، وبخطوات التميز والنمو الملحوظ لمكانة وقيمة اتحاد غرب آسيا، وللدور المهم والمسؤول بدعم كرة القدم في القارة الآسيوية، والتأثير الايجابي على المستوى الدولي، تبرز العلاقة الوثيقة بين الأمير علي بن الحسين وكرة القدم، الحب والدعم والتوجه الدائم لتعزيز مسيرتها استناداً الى معايير الشفافية والنزاهة.

عندما أعلن الأمير علي بن الحسين، وتحديداً قبل نحو 18 عاماً عن اشهار اتحاد غرب آسيا «واف»، فإن الأهداف السامية الرامية الى خدمة اللعبة في دول المنطقة وتوفير كل متطلبات النجاح شكلت الركيزة الرئيسة للفكرة التي تحولت الى واقع ملموس، ما يفسر النجاحات الكبيرة التي تحققت باتساع رقعة «واف» بعدما ضم بعضويته دول منطقة غرب آسيا كافة، وهي الفكرة التي سبقت توجهات الاتحاد الآسيوي الذي أشاد بها واستند اليها في تقسيمات القارة بما يخدم توجهات التطوير.

لم يكن المنصب يوماً مقصداً لصاحب أفكار التطوير، وهو ما اكده في أكثر من مناسبة، فعندما نال ثقة القارة الأسيوية كـ نائب لرئيس الاتحاد الدولي «فيفا» فإن ترجمة البرامج والخطط على أرض الواقع شكلت الهدف الرئيس فكانت محط اشادة واسعة، وعندما أخذ على عاتقه مهمة التغيير الايجابي بـ فيفا وقيادة حملة القضاء على الفساد فإن حب اللعبة وسمعتها شكل الاولوية في النهج والآلية بعيداً عن أي طموحات شخصية أو مناصب فخرية.

هذا ما يحرص الامير علي بل ويشدد على ترسيخه خلال اجتماعات اتحاد غرب آسيا، «تحقيق الاهداف أهم بكثير من أي منصب»، ولهذا فإن الطرح عن أحقية الترشح لمنصب رئيس الاتحاد صدر عن الأمير علي ووجه له في اكثر من مناسبة، وهو ما تجسد أمس بالاعلان عن انتخابات لرئاسة واف ستعقد 16 الشهر المقبل.

.. باختصار، هي علاقة ترتكز على الحب والدعم ومغلفة بمعايير الشفافية والنزاهة، ومحصنة بإنجازات تستند الى مواقف ومبادىء ثابتة وراسخة.