آخر المستجدات
وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب اجتماع في الداخلية لبحث اجراءات التوجيهي.. وحمّاد يدعو الحكام الاداريين لحفظ أمن الامتحان الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها

علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها

الاردن 24 -  
قالت جمعية اختصاصيي علوم الطب الشرعي إن الفيروسات عموما -ومن ضمنها فيروس كورونا- تعيش داخل الخلايا الحية، وتكون جزءا من مكوناتها ولا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها.

واوضح رئيس الجمعية الدكتور مؤمن الحديدي انه بالرغم من أن الفيروسات لا تعيش داخل الخلايا بعد موتها، فيمكن للفيروسات بشكل عام ان تعيش في الهواء لنحو ساعه واحدة.

وقال إن بعض الدراسات الحديثة تشير إلى ان ذلك قد ينطبق على فيروس كورونا المستجد، وبناء عليه يمكن ان تتواجد الفيروسات، ومنها فيروس كورونا المستجد على الاسطح، بما فيها أسطح جلد الاشخاص المتوفين ولفترات قصيرة جدا.
واوصت الجمعية لغايات التخلص من الفيروسات في حالة الوفيات المشتبه بإصابتها بالفيروس بغسل الجسم بعناية بالماء والصابون وفركه لمدة 21 ثانية على الأقل واستخدام الكحول الطبي او أي معقمات للتخلص من الجراثيم وتركه على سطح الجلد لاربع أو خمس دقائق قبل تجفيفه.

كما اوصت بالتخلص من الملابس التي كان يرتديها المتوفى المشتبه بإصابته قبل الموت أو غسلها بعناية. ودعت من يتعامل مع الوفيات، مثل القضائية او مسارح الوفيات وتجهيز الميت، أن يضع الكمامة وارتداء قفازات واستخدام معقمات اليدين. --(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies