آخر المستجدات
الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا نتنياهو يجدد تهديداته: سنفرض "سيادتنا" على الضفة في تموز الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل العضايلة: تأثرت عند تلاوة بيان عزل إربد وحين ارتفع عدد الحالات منظمة الصحة تعلق استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات

علماء الفيروسات يقيمون دراسة عن دواء لمكافحة فيروس كورونا

الاردن 24 -  
قيم علماء الفيروسات خصائص الدواء المضاد للطفيليات، الذي افترض سابقا، أنه يفيد في مكافحة فيروس كورونا.

 
وأشار عالم الفيروسات البروفيسور ألكسندر تشيبورنوف، إلى أن حقيقة كبح نشاط هذا الفيروس في الخلايا المزروعة، ليس سوى مرحلة أولى من دراسة تأثيرة المضاد للفيروسات.


وقال تشيبورنوف، في حديث لصحيفة "آر بي كا" الروسية، "أولا يتحققون مما إذا كان له تاثير في الخلايا المزروعة، فإذا كان هذا التاثير موجودا يتحولون إلى اختباره على الحيوانات، وإذا اكتشف تأثيره الواضح هنا أيضا، عندها فقط يمكن أن يختبر على الإنسان. وفعلا حصل هذا الدواء على الموافقة باستخدامه، وهذه نقطة مهمة، لأن هذه النتائج أولية فقط، والطريق لا يزال طويلا".


ووفقا للدكتورة غالينا كوجيفنيكوفا، رئيسة قسم الأمراض المعدية بكلية الطب بالجامعة الروسية للصداقة، يمكن إجراء مثل هذه الاختبارات بنظام متسارع، لأن المسألة تخص دواء "Ivermectin" المعروف، الذي سبق أن وافقت عليه منظمة الصحة العالمية.


وقالت "يجري العمل أولا مع الخلايا، ومن ثم يختبر على المرضى. الحديث هنا عن أدوية معروفة ومستخدمة، وليس عن أدوية جديدة. لذلك يمكن إعطاؤها للإنسان دون إجراء اختبارات طويلة للتأكد من عدم خطورتها".
وتجدر الإشارة، إلى أنه في بداية شهر أبريل الجاري، نشر علماء أستراليون في مجلة Antiviral Research نتائج الاختبارات المخبرية التي اكتشفوا خلالها قدرة دواء "Ivermectin" على كبح نشاط فيروس SARS-CoV-2 في الخلايا المزروعة خلال يومين (48 ساعة) فقط.

المصدر: نوفوستي

 
Developed By : VERTEX Technologies