آخر المستجدات
"الخدمة المدنية" ينشر بعد غد الاثنين الكشف التنافسي وفاة طبيب وابنته ذات الاربع شهور نتيجة اختناق من تدفئة في السلط النقابات تلوح باغلاق الصيدليات احتجاجا على رفع الاسعار.. وارشيدات يعتبر قرار الصيادلة ملزما للجميع نقيب المحامين: اعادة فتح السفارة الاسرائيلية التفاف على ارادة النواب السعود يدعو لسحب الثقة من الحكومة إذا وافقت على عودة السفير الإسرائيلي النائب الهواملة يدعو لرصد الغضب الفيسبوكي.. ويقول ان الحكومة تراجعت عن تعهداتها السرية! الصفدي: لن نتحمل مسؤولية مخيم الركبان مستقبلا الشواربة لـ الاردن 24: تحقيق بانهيار شارع الجاردنز.. وسنتخذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين طقس بارد السبت.. والارصاد تحذر من الضباب والانجماد ليلا التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي الرياطي: لم أتلقّ تأييدا من أي نائب على مذكرة طرح الثقة بالملقي.. وخاطبت كتلة الاصلاح ابو صعيليك يهاجم الأمانة والمياه وشركة الكهرباء أسرار مذهلة عن حصة الحكومة من سجائرنا الامانة تجري تحويلات مرورية في شارع وصفي التل - تفاصيل نتنياهو : قدمنا اعتذارا للأردن والتعويضات للحكومة وليست لذوي الضحايا التربية: عملية تصحيح امتحانات التوجيهي مستمرة رسالة الى الرزاز حول توجهات تعديل امتحان التوجيهي: استشر اصحاب الاختصاص من الميدان! تجدد تساقط الثلوج على المرتفعات في عجلون اجتماع طارئ للصيادلة السبت: لا ضريبة على المرض الصفدي يبلغ تيلرسون الرفض الأردني والعربي لقرار الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
عـاجـل :

علان: الحكومة ترى اللباس من "الكماليات".. وعلى النواب تعديل قانون المالكين والمستأجرين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر نقيب تجار الألبسة والأحذية الاردنيين، سلطان علّان، من الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها القطاع نتيجة عدم اكتراث الحكومة بالمعيقات التي طرحتها النقابة على مدار الفترة السابقة، خاصة فيما يتعلّق بالرسوم والضرائب التي تفرضها على الألبسة والأحذية.

وأضاف علّان لـ الاردن24 إن القطاع أصبح يتحمّل أعباء كبيرة من خلال زيادة الكلف التشغيلية ورفع الايجارات المستمر عليه، وبما لا يتواءم ولا يراعي الواقع المتردي للأسواق، مشيرا إلى أن ما يجري جعل التجار في حالة قلق مستمرّ على مستقبلهم ومستقبل ابنائهم.

ودعا علّان مجلس النواب إلى اعادة النظر في قانون المالكين والمستأجرين والتشريعات الأخرى التي أنهكت القطاع وأثقلت كاهله، مشيرا إلى أن الألبسة سلعة ضرورية وليست كمالية كما تنظر اليها الحكومة .

كما حذّر علّان من مظاهر اضعاف القطاع قائلا إنه سيترتّب عليه تبعات خطيرة؛ منها تسريح عدد كبير من العمالة الوطنية سيما وأن القطاع يعتبر من أكثر القطاعات وطنية في التشغيل وبنسبة تجاوزت الـ97% ويقدر عدد العاملين في القطاع بأكثر من 62000 فرد بين صاحب عمل وموظف.