آخر المستجدات
الحاج توفيق نقيبا لتجار المواد الغذائية مجددا اللوزي: نظام النقل وفق التطبيقات الذكية سيصدر خلال أسبوع، وحجب "كريم" مؤقت تربويون يكشفون حقيقة استهداف وزارة التربية للتوجيهي، ويطالبون بالتراجع عن التوجهات الجديد مزاد علني جديد لبيع الارقام الأكثر تميزاً بـ"الترخيص" ذوو المتوفى الثامن بحادث الصحراوي: الفقر في الوطن غربة.. معتصمو السلط : مستمرون حتى اقصاء الفاسدين بينو ينتقد عمل قانونية النواب.. ويستهجن مظاهر الانتقائية التربية النيابية: لا يجوز احتجاز المعلم بعد نهاية حصصه.. وتقييمه يخضعه لمزاجية المدير الجبور لـ الاردن24: وجهنا كتابا رسميا لشركات الاتصالات بحجب تطبيق كريم طريق الفشل الحكومي الطويل.. الصحراوي ليس استثناءا المبيضين : ربط البنوك والمنشآت الحيوية والتجارية المهمة بمركز القيادة والسيطرة الخارجية تجري تقييما لأداء السفراء.. وتتجه لاجراء مناقلات وتعيينات جديدة - اسماء الحمود يجري تنقلات واسعة بين ضباط الامن العام - اسماء الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون إضرابا عن العمل تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي الزبن يطالب باقالة حكومة الملقي العبادي: تراشق عوض الله والمجالي كشف معلومات كانت "محرمات" حالة "هستيرية" تسيطر على القطاع الزراعي.. واجتماع حاسم الاثنين الحباشنة: الناس ملّت الاخفاقات المتتالية.. ولتسقط حكومة الملقي
عـاجـل :

علان: الحكومة ترى اللباس من "الكماليات".. وعلى النواب تعديل قانون المالكين والمستأجرين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر نقيب تجار الألبسة والأحذية الاردنيين، سلطان علّان، من الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها القطاع نتيجة عدم اكتراث الحكومة بالمعيقات التي طرحتها النقابة على مدار الفترة السابقة، خاصة فيما يتعلّق بالرسوم والضرائب التي تفرضها على الألبسة والأحذية.

وأضاف علّان لـ الاردن24 إن القطاع أصبح يتحمّل أعباء كبيرة من خلال زيادة الكلف التشغيلية ورفع الايجارات المستمر عليه، وبما لا يتواءم ولا يراعي الواقع المتردي للأسواق، مشيرا إلى أن ما يجري جعل التجار في حالة قلق مستمرّ على مستقبلهم ومستقبل ابنائهم.

ودعا علّان مجلس النواب إلى اعادة النظر في قانون المالكين والمستأجرين والتشريعات الأخرى التي أنهكت القطاع وأثقلت كاهله، مشيرا إلى أن الألبسة سلعة ضرورية وليست كمالية كما تنظر اليها الحكومة .

كما حذّر علّان من مظاهر اضعاف القطاع قائلا إنه سيترتّب عليه تبعات خطيرة؛ منها تسريح عدد كبير من العمالة الوطنية سيما وأن القطاع يعتبر من أكثر القطاعات وطنية في التشغيل وبنسبة تجاوزت الـ97% ويقدر عدد العاملين في القطاع بأكثر من 62000 فرد بين صاحب عمل وموظف.