آخر المستجدات
سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور الشوبكي يرد على زواتي: الأردن غير مكتشف نفطياً ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا

علاج محتمل لكورونا.. الولايات المتحدة تسمح باستخدام "بلازما النقاهة"

الاردن 24 -  
أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية عن بروتوكولات طوارئ جديدة تسمح باستخدام "بلازما النقاهة" المستخرجة من أولئك الذين تعافوا من فيروس كورونا لعلاج المرضى بهذا الفيروس، وهو علاج أعلنت عنه الصين في فبراير/شباط الماضي.

وأشار موقع أكسيوس إلى أن ما يسمى "بلازما النقاهة" يمكن أن يحتوي على أجسام مضادة قد تكون فاعلة في علاج العدوى من كورونا.

وكان حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو أعلن الاثنين الماضي عن تجارب للعلاج بواسطة بلازما النقاهة في مدينة نيويورك التي أصبحت مركزا لفيروس كورونا بوجود ما لا يقل عن 14 ألف مصاب.

يشار إلى أن أعداد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة الأميركية ارتفع إلى 45,900 مصاب، فضلا عن وفاة 783 حتى أمس الثلاثاء.

جدير بالذكر أن وكالة شينخوا الصينية نقلت في فبراير/شباط الماضي أن شركة مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية ذكرت أن الصين طورت علاج بلازما النقاهة للمرضى المصابين بكورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت الشركة إنها جمعت البلازما من بعض المرضى المتعافين لإعداد المنتجات العلاجية التي تضم بلازما النقاهة والغلوبولين المناعي.
 
وبعد اختبارات صارمة للسلامة الحيوية للدم واختبارات تثبيط نشاط الفيروس واختبار نشاطه، نجحت الشركة في تطوير بلازما النقاهة للعلاج السريري واستخدمته لعلاج المرضى في حالة خطيرة.

وتلقى ثلاثة مرضى في حالة خطيرة في مستشفى بحي جيانغشيا في ووهان علاج بلازما النقاهة يوم 8 فبراير/شباط الماضي، كما تلقى أكثر من 10 مرضى في حالة خطيرة العلاج، حسب الشركة.

وأظهرت نتائج سريرية أن المرضى شهدوا تحسنا في الأعراض السريرية التي ظهرت عليهم بعد 12 إلى 24 ساعة من تلقيهم العلاج، حيث انخفضت مؤشرات الالتهاب الرئيسية بشكل ملحوظ، وتحسنت بعض المؤشرات الرئيسية مثل تشبع الأكسجين في الدم بشكل شامل.

المصدر : وكالات,مواقع إلكترونية
 
Developed By : VERTEX Technologies