آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

عطية يسأل عن الطائرة التي جرى اغراقها في العقبة.. ويقول إنها تحتوي كميات من اليورانيوم

الاردن 24 -  
وجه النائب خليل عطية سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول الطائرة التجارية التي جرى اغراقها في مياه خليج العقبة وكيفية اتخاذ مثل ذلك القرار، طالبا نسخة عن محضر الاجتماع الذي اتخذ فيه القرار ونسخة عن مخاطر العملية على الكائنات البحرية.

وأشار عطية إلى أن ذيل الطائرة يحتوي على كميات كبيرة من قطع مصنوعة من اليورانيوم المخضب بنسب قليلة، متسائلا فيما إذا كان هذا يشكل خطرا ويتسبب بأضرار للمياه وكائنات الخليج البحرية بعد تحلل الهيكل لواقي لهذه الصفائح مع مياه البحر وبد تفاعل اليورانيوم بمياه الخليج؟

وتاليا نصّ السؤال:

سعادة رئيس مجلس النواب

استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 125من النظام الداخلي ارجوا توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء :

1- من الجهة المسؤولة عن اتخاذ قرار اغراق الطائرة التجارية – ترايستر - في مياه خليج العقبة ؟
2- وكيف تم اتخاذ ذلك القرار تزويدي بنسخه عن محضر الاجتماع ؟
3- هل تم تقديم دراسة حول مخاطر ذلك العمل على مياه الخليج وعلى الكائنات البحرية ؟ تزويدي بها ؟
4- وحسب علمنا بان الطائرة وتحديدا في ذيلها يوجد قطع مصنوعه من اليورانيوم المخضب بنسبة قليلة يستخدم كثقل على الطائرة وهذا العنصر المشع موجود وبكميات كبيرة على ذيل الطائرة الا يشكل ذلك وعلى المدى البعيد والقريب اضرارا وخطرا بالغا على مياه وكائنات الخليج البحرية بعد تحلل الهيكل لواقي لهذه الصفائح مع مياه البحر وسيبدأ تفاعل اليورانيوم بمياه الخليج ؟

النائب
خليل حسين عطية