آخر المستجدات
بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم 6 بعد قليل المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط! بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار عبيدات لـ الاردن24: نواصل البحث عن مصادر الاصابات المجهولة.. والشريحة الأردنية تحتاج للتحقق هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن عبر تويتر: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟ الأمن: ضبط ٥١٥ مركبة خالفت أوامر الحظر.. ولا تهاون أو تمييز

عطية يسأل عن الطائرة التي جرى اغراقها في العقبة.. ويقول إنها تحتوي كميات من اليورانيوم

الاردن 24 -  
وجه النائب خليل عطية سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول الطائرة التجارية التي جرى اغراقها في مياه خليج العقبة وكيفية اتخاذ مثل ذلك القرار، طالبا نسخة عن محضر الاجتماع الذي اتخذ فيه القرار ونسخة عن مخاطر العملية على الكائنات البحرية.

وأشار عطية إلى أن ذيل الطائرة يحتوي على كميات كبيرة من قطع مصنوعة من اليورانيوم المخضب بنسب قليلة، متسائلا فيما إذا كان هذا يشكل خطرا ويتسبب بأضرار للمياه وكائنات الخليج البحرية بعد تحلل الهيكل لواقي لهذه الصفائح مع مياه البحر وبد تفاعل اليورانيوم بمياه الخليج؟

وتاليا نصّ السؤال:

سعادة رئيس مجلس النواب

استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 125من النظام الداخلي ارجوا توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء :

1- من الجهة المسؤولة عن اتخاذ قرار اغراق الطائرة التجارية – ترايستر - في مياه خليج العقبة ؟
2- وكيف تم اتخاذ ذلك القرار تزويدي بنسخه عن محضر الاجتماع ؟
3- هل تم تقديم دراسة حول مخاطر ذلك العمل على مياه الخليج وعلى الكائنات البحرية ؟ تزويدي بها ؟
4- وحسب علمنا بان الطائرة وتحديدا في ذيلها يوجد قطع مصنوعه من اليورانيوم المخضب بنسبة قليلة يستخدم كثقل على الطائرة وهذا العنصر المشع موجود وبكميات كبيرة على ذيل الطائرة الا يشكل ذلك وعلى المدى البعيد والقريب اضرارا وخطرا بالغا على مياه وكائنات الخليج البحرية بعد تحلل الهيكل لواقي لهذه الصفائح مع مياه البحر وسيبدأ تفاعل اليورانيوم بمياه الخليج ؟

النائب
خليل حسين عطية
 
 
Developed By : VERTEX Technologies