آخر المستجدات
سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي مباشر || الرزاز يعلن خطة فتح القطاعات: نحن في مستوى خطورة يسمح بفتح غالبية القطاعات والحركة الأوقاف: تخصيص 100 ألف كمامة لتوزيعها على المصلّين الجمعة.. و12 ألف سجادة مفردة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد رفع العزل الصحي عن آخر 3 مناطق في المفرق أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد

عطية يسأل الرزاز عن شركة قراءة عدادات الكهرباء

الاردن 24 -  
وجّه النائب خليل عطية سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول حقيقة وجود شركات تقوم بقراءة عدادات الكهرباء مقابل أجر، والأسباب التي دعت شركة الكهرباء الأردنية لطرح مناقصة وقراءة العدادات عن طريق شركات خاصة.

جاء ذلك اثر شكاوى المواطنين بارتفاع كبير على قيم فواتير الكهرباء الخاصة بهم خلال الشهر الماضي.

وسأل عطية فيما إذا كانت شركة الكهرباء أعلنت عن ذلك لاستدراج العروض (المناقصة)، طالبا تزويده بهذا الاعلان، وأسماء المناقصين الذين تقدموا لهذه العطاءات وتصنيفهم وخبراتهم ومدى انطباق اعمالهم لهذه المناقصة وأسعار كل مناقصة تقدموا لها، والأسس والشروط على كل مناقص، ومن هي الشركة التي تم احالة المناقصة عليها ولماذا هي فازت بالمناقصة.


وتاليا نصّ السؤال:

سعادة رئيس مجلس النواب

استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 125من النظام الداخلي ارجوا توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء :
1- ما حقيقة وجود شركات تقوم بقراءة عدادات الكهرباء مقابل اجر؟
2- ما هي الاسباب التي دعت شركة الكهرباء الأردنية لطرح مناقصة وقراءة العدادات عن طريق شركات خاصه ؟
3- هل تم الاعلان عن ذلك حسب تصريحات شركة الكهرباء الاردنية لاستدراج العروض ( المناقصة ) تزويدي بهذا الاعلان ؟
4- تزويدي بأسماء المناقصين الذين تقدموا لهذه العطاءات وتصنيفهم وخبراتهم ومدى انطباق اعمالهم لهذه المناقصة واسعار كل مناقصة تقدموا لها ؟
5- ما هي اسعار كل مناقصه ؟
6- ما هي الاسس والشروط على كل مناقص ؟
7- من هي الشركة التي تم احالة المناقصة عليها ولماذا هي فازت بالمناقصة ؟
8- تزويدي بنسخه من السجل التجاري لكل شركة ومن هم مالكوها ؟

واقبلوا فائق الاحترام
النائب المهندس خليل عطيه



 
 
Developed By : VERTEX Technologies