آخر المستجدات
الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟
عـاجـل :

العامة للاسكان: اطلاق مشروع المجد الأربعاء.. وبدأنا استقبال طلبات تملّك الأراضي في المحافظات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قالت المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري إن المؤسسة ستطلق مشروع المجد للشقق السكنية في محافظة الزرقاء بعد اجتماعها الذي سيعقد غدا، حيث سيتمّ طرح المشروع كفرص استثمارية مع القطاع الخاص.

وأضافت المؤسسة إنها بدأت باستقبال طلبات المواطنين الراغبين في تملك أراض بمحافظات الكرك ومعان والمفرق نهاية الشهر الماضي، حيث ستنتهي المدة المحددة لاستقبال الطلبات الأسبوع المقبل.

وبيّنت أن بيع القطع في تلك المحافظات يتم بالتقسيط وبأسعار متفاوتة، حيث يبلغ سعر الأراضي في مشروع زحوم الكرك (8-10) آلاف دينار، في حين يتراوح سعر الأرض في مشروع ايدون المفرق بين (5500-8500) دينارا، وفي منطقة المريغة معان (2400-2800) دينار.

ولفتت إلى أن المؤسسة ستقوم بطرح باقي المشاريع في المحافظات أولا بأول بعد اقرارها من قبل مجلس الادارة.

ودعت المواطنين الراغبين بالاستفادة من تلك المشاريع التقدم بطلبات للمؤسسة حسب الشروط التي أعلنت عنها المؤسسة.

وكانت الحكومة أعلنت في شهر أيلول الماضي المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للإسكان لذوي الدخل المتدني والمتوسط من خلال المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، حيث يتضمن هذا البرنامج تنفيذ تجمعات سكنية متكاملة الخدمات، بالاضافه الى بيع قطع أراضٍ سكنية مخدومه في عدة محافظات بالمملكة، أولها مدينة المجد السكنية في محافظة الزرقاء.

ويستهدف البرنامج ذوي الدخل المتدني والمتوسط مع التركيز على فئة الشباب وحديثي الزواج على ان لا يتجاوز دخل الاسره 700 دينار شهريا، فيما يتم تنفيذ البرنامج بالشراكة مع القطاع الخاص يُمنح فيها المستثمر والمستفيد قروضاً سكنية بسعر فائدة مدعوم من البنوك التجارية والاسلامية اضافةً الى اعفاءات رسوم نقل ملكية لدى دائرة الاراضي والمساحة.