آخر المستجدات
"مستثمري المناطق الحرة" تبحث استقالتها احتجاجا على اقرار قانون الضريبة اليوم ترمب يبحث تفاصيل "صفقة القرن" الأخيرة الأسبوع المقبل التربية لـ الاردن24: اعداد قوائم الترفيع الوجوبي والجوازي الاسبوع القادم.. والاعلان بعد شهر تساقط أمطار غزيرة في منطقة جرف الدراويش وتحذير من تشكل السيول سعيدات يدعو الحكومة لتخفيض أسعار المحروقات: انخفضت بشكل كبير اغلاق طرق الصوامع الدولي بالاطارات المشتعلة تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها فستق حلبي مسموم وقهوة غير صالحة .. كيف دخلت المملكة؟! ذوو شهيد بحادث البحر الميت يقاضون وزارات ومؤسسات حكومية.. والمعلمين تعقد اجتماعا نتنياهو يعلن توليه حقيبة الدفاع وتنفيذ خطة أمنية في المكان والوقت المناسبين صداح الحباشنة: الحكومة حشدت نوابها "السحيجة".. ورفضنا المشاركة في مسرحية ضريبة الدخل احالة قضايا جديدة إلى "مكافحة الفساد" والقضاء والادّعاء العام اسعد البعيجات يكتب ردا على فهد الخيطان اعتصام امام مجلس النواب احتجاجا على تعديلات ضريبة الدخل - صور النواب يقرّ معدل الضريبة ويخفض سقف الاعفاء الضريبي للأسر والأفراد الرزاز: تعديلات الضريبة لم تأت لعيون صندوق النقد.. ونحتاج عدة سنوات لالغاء العجز انهيار تربوية موقوفة بحادثة الميت في المحكمة.. والقاضي يرفض تكفيل الموقوفات العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات في طريبيل.. ويسمح بتسيير أكثر من مجموعة يوميا النواب يقرّ حبس المتهربين ضريبيا ويشمل من لا يصدر فاتورة اصولية النواب يواصل مناقشة قانون الضريبة.. ويحصر تعيين اعضاء النيابة العامة الضريبية بالمجلس القضائي
عـاجـل :

عزمي محافظة يؤكد انه قدم استقالته بعد يوم من فاجعة البحر الميت.. ويعود الى الاردنية

الاردن 24 -  
 
قال الكاتب الصحفي والأكاديمي، الدكتور مهند مبيضين، إنه زار اليوم الأحد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي المستقيل الدكتور عزمي محافظة عاد إلى مركز عمله ومختبره في الجامعة الأردنية.

وأضاف مبيضين في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن محافظة أكد خلال الزيارة أنه عرض استقالته شفهيا على رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يوم الجمعة التالي لفاجعة البحر الميت، غير أن الرئيس رفضها وأيده في الرفض نائب الدكتور رجائي المعشر.

وأكد محافظة أنه لم ينشر وثيقة الرحلة ولم يبثها عبر حساباته، إلى جانب قناعته بوجود خطأ في اتجاه الرحلة ومسارها وعدم مناسبتها لعمر الأطفال، لافتا إلى أن مجلس الوزراء لم يناقش الأمر بجلسة خاصة.

وتاليا ما نشره مبيضين:

في الاستقالة والخلق.

زرت اليوم معالي الأخ د عزمي المحافظة حيث داوم في مختبره وجامعته التي طالما احب وانتمى. تحدثنا في ظروف الاستقالة وأكد لي انه عرضها شفهيا على الرئيس د الرزاز يوم الجمعة التالي للكارثة. لكن د. الرزاز رفضها وايد الرفض د المعشر.
محافظة أكد أيضا انه لم ينشر وثيقة الرحلة ولم يبثها عبر حساباته وأنه يؤكد الخطأ في اتجاه الرحلة ومسارها وعدم مناسبتها لعمر الأطفال. كما أكد أن مجلس الوزراء لم يناقش الأمر بجلسة خاصة.
المهم اني اكتب هذا التوضيح عطفا على ما نشرته أمس. لدي قناع كاملة بآلية وأخلاق د محافظة في العمل والذي تواجد في مستشفى الشونة من الساعة الأولى. وهو كان في الساعة السادسة من يوم الخميس في مزار الكرك.
ليس عيبا أن يخرج المرء من حكومة أو وزارة. والرجل استقال لاحقا ومعه زميلة له. لكن لم يخرج لعشيرته ويطلب النصرة باعتباره ضحية بل أصر عليهم بأن العمل العام مكلف وفيه نجاح وتحديات وفيه خروج ودخول ولا أحد يعرف مقاديره. كان في ذلك يضرب مثلا في الخلق والاستجابة للدولة والمسؤولية وأخلاق الكبار.
سوف يكتب كثيرا عن الرجل معه أو ضده. وانا من باب الصداقة والأخوة اقول ان الرجل تحمل مسؤولية الحدث هو وزميلته وكان دوما مثالا في التواضع والخلق. وانفي هنا عنه السبق في نشر وثيقة تغيير المسار التي نشرت ليلة الحادث من غيره.
قد يقال انه مسؤول عن أداء وزارته وهذا صحيح. وهو يقر بذلك في المسؤولية عن كافة أعمالها.
د عزمي لن يفيد أو يقدم شيء أن نقول عنه صاحب خلق أو أنه فريد عصره لكنه يملك الكثير من السجايا الطيبة والدقة والحرص على العمل والتفاني والمؤسيسة وتطبيق القانون وقد شهدنا العمل معه بالجامعة ومع زملائه الذين سبقوه فكانوا جميعا يواجهون تحديات وضغوط يومية. لهم وله جميعا التقدير والاحترام.

والحديث بقية أن لزم الأمر وان رأيت تعليقا فظا ضد الرجل فإني مضطر لشطبه فالاحتىرام اساس للرأي.