آخر المستجدات
القيسي لـ الاردن24: أوصينا الحكومة بالغاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ولم نتلقّ أي رد! مؤسسات مجتمع مدني: "الغذاء والدواء" تجيز ادخال مواد معدلة وراثيا.. وتخالف القانون وتصريحات الحكومة خبير استراتيجي: الاردن يجب أن يتعامل مع النازحين السوريين الجدد "بعيدا عن حدوده" تحضير روسي أردني لمباحثات ثنائية حول جنوب سوريا هل نحتاج الى تعديل دستوري ؟ الحموي ل الاردن 24 : انهيار "المخابز" بعد رفع الدعم .. وانخفاض الانتاج بنسبة 50% بعد تجاهل الأمانة لمطالبهم : "المهندسين الزراعيين" تلوح بالتصعيد وزير الداخلية يجري عددا من التشكيلات الادارية "أسماء" سائقو التكسي الأصفر يلوحون بالاضراب احتجاجاً على مزاحمة " الخصوصي" لهم ..واللوزي لا يرد ابو رمان : على الحكومة توضيح عطاءات عقود الـ50 مليون .. ويحذر من خفض الانفاق الاستثماري مصدر رسمي : الحريات خط احمر .. ونتقبل الاراء حول تعديلات الجرائم الالكترونية أصوات انفجارات قوية تهز الرمثا وبني كنانة منازل المواطنين تهتز في المناطق الشمالية اثر العمليات العسكرية في درعا العجارمة ل الاردن 24 : الحكومة تحاول تجميل نفسها بقرارات شعبية زائفة وغير حقيقية مجهول يهدد صيدلي بعصا ويسلبه 350 دينارا بالزرقاء ضبط مطلوب بحقه 6 أحكام قضائية بقيمة 3 ملايين دينار أردوغان: كلفني شعبنا بمهمة رئاسة الجمهورية..ولن يهدأ لنا بال قبل أن نصعد بتركيا إلى مصاف الدول العشرة الأكبر في العالم المالية توضح مفهوم ‘‘التزامات سابقة‘‘ الذي يدرج بالموازنة سنويا وزارة الطاقة ترد على مالكي اراضي الغاز الاسرائيلي بزيارة "جبرة خاطر" .. وثيقة ابو صعيليك للرزاز: لا بد من دمج الهيئات المستقلة.. ونريد ان نعظم الايرادات دون المساس بجيب المواطن
عـاجـل :

عروض الافلام اليوم الثاني 6-12 لمهرحان كرامة

الاردن 24 -  
عرض ضمن فعاليات مهرجان كرامة للأفلام في يومه الثاني، فيلم "مخدومين" اللبناني  للممثلة  برنديت حديب، والمخرج ماهر أبي سمرا، والذي يتحدث عن عقود العمل  للخدمات حيث يخضع الكثير منهم لنظام ظالم يحرمهم من الحقوق الأساسية، وينفذ هذا النظام منذ أربعين عاما، حيث العامل لا يقدم خدمة فحسب، بل يتم  التعامل معه كسلعة أو منتج.
وعبرت الفنانه اللبنانية برنديت حديب عن اعتزازها بالمشراكة بمهرجان كرامة الذي يعد من اهم المهرجانات العربية والعالمية التي تكرس مبادئ حقوق الانسان من خلال السينما.
وعن فيلمها "مخدومين" انه تم تصوير هذا الفيلم داخل مكاتب هذه الوكالات التي تنظم استيراد الخادمات كطريقة استعباد في العصر الحديث، وكان هذا الفيلم دراسة لهذا الواقع المعقد. حيث يبلغ يبلغ عدد سكان لبنان أربعة ملايين نسمة، وحوالي ٢٠٠،٠٠٠ لديهم خادمة أجنبية في المنزل . 
كما عرض الفيلم الأسباني متزوج أم اعزب، وفي قاعة فخر النساء عرض الفيلم الغزاوي "بلا سقف" بحضور بطلته "سميرة الأسير" والتي اكدت انه من الضروري وصول رسالة العمل إلى كل العالم ليعرف مايحدث في مخيم غزة ، خاصة وانه يتحدث عن المكالمة التحذيرية من "سلطات الاحتلال" لاخلاء المنزل خلال عشر دقائق لتدميره .
وعبرت الأسير عن سعادتها بعرض الفيلم خلال مهرجان كرامة، الذي وصلت سمعته إلى جميع انحاء العالم، خاصة وانه يفرد مساحة كبيرة للابداعات العربية والمحلية والعالمية، معبرةً عن فرحها بفوز الفيلم بجائزة في مهرجان القاهرة للافلام السينمائية.
وعلى المسرح الدائري عرض الفيلم الأردني "الببغاء"   وبحضور مخرجة العمل دارين سلام والمخرج أمجد الرشيد والمنتجة ديمة عازر والذي يتحدث عن قصة عائلة فلسطينية تم تهجيرها عام (1948) .
وتبعه ضمن عروض الافلام القصيرة الفيلم اللبناني  "خسوف" والتي حضرت العرض المخرجة بسمة فرحات، اضافة إلى فيلم "حوض السمك" التونسي بحضور المخرج يوسف صنهاجي .
وشملت عروض لأفلام قصيرة مثل خسوف من لبنان، والفيلم العراقي الشيخ نويل،  وغواصة من لبنان، والهولندي في المنفى، ، والفيلم الأردني الالماني الفلسطيني "عيني الثانية " وعرض في ذات القاعة العمل الأردني "الحقيقة من قعر البحر" والذي يتحدث عن "قصة سفينة إغاثة غزة" .
وضمن مارثون الأفلام الأردنية ، عرض فيلم "عالم موازِ" والذي عرض بصبحة مجموعة من الشباب الأردنيين والمخرج طارق بدار ، والذي يتحدث عن بعد عن عامر الذي يترك  منزله بعد خلافات مع ابيه ليكون مع المرأة التي يحبها. بعد الكثير من المصاعب، يقرر عامر ان ملاذه الأخير هو استخدام القانون ٣٠٨ لصالحه و ليتمكن من الزواج من حب حياته.

ويعرض افلام ناموس للفنان سامر البطيخي ونكسة روح للمخرج سائد عرور والممثل اسحق الياس، وفيلم "قويت" لدينا عويس وانتاج امير صقر والفيلم الاردني اليمني مغادرة لأبي ابراهيم وحسام عمران، والمعاهدة للمخراج عمران وفيلم باص عمان الزرقاء وهو لمشروع الهوية والمدينة وفريق المعمل (612) .

كما اقام المنتج الدينماركي "ورشة عمل" في الكلية الاسترالية لصناعة الافلام والاعلام . 
*****************************************