آخر المستجدات
الملقي: الاشهر الاخيرة شهدت خللا في المنظومة الامنية الداخلية الدباس مستشارا للملك ومديرا لمكتب جلالته.. والعسعس مستشارا للشؤون الاقتصادية طالع - السيرة الذاتية لوزراء حكومة الملقي الجدد رفع قدرة محطات تحويل الكهرباء في دير ابي سعيد إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الملقي - اسماء طلبة التوجيهي التركي يحتجون على جسر عبدون للمطالبة بمعادلة شهاداتهم الخارجية لـ الاردن 24: اسرائيل تصادق على تعيين السفراء ثم تستمزج راي الدول المضيفة الوزراء الجدد يؤدون اليمين أمام الملك بعد الظهر المزارعون يجددون اعتصامهم امام النواب: الحكومة كذبت علينا العمل تطلب من الحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة وتعديل التعليمات ترجيح تخفيض اسعار المحروقات 1.5 بالمئة.. وتثبيت الغاز وفيات الاحد 25/2/2018 اعلان نتائج "القبول الموحد" (رابط) العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادة "حسب التخصص الجامعي"
عـاجـل :

عروض الافلام اليوم الثاني 6-12 لمهرحان كرامة

الاردن 24 -  
عرض ضمن فعاليات مهرجان كرامة للأفلام في يومه الثاني، فيلم "مخدومين" اللبناني  للممثلة  برنديت حديب، والمخرج ماهر أبي سمرا، والذي يتحدث عن عقود العمل  للخدمات حيث يخضع الكثير منهم لنظام ظالم يحرمهم من الحقوق الأساسية، وينفذ هذا النظام منذ أربعين عاما، حيث العامل لا يقدم خدمة فحسب، بل يتم  التعامل معه كسلعة أو منتج.
وعبرت الفنانه اللبنانية برنديت حديب عن اعتزازها بالمشراكة بمهرجان كرامة الذي يعد من اهم المهرجانات العربية والعالمية التي تكرس مبادئ حقوق الانسان من خلال السينما.
وعن فيلمها "مخدومين" انه تم تصوير هذا الفيلم داخل مكاتب هذه الوكالات التي تنظم استيراد الخادمات كطريقة استعباد في العصر الحديث، وكان هذا الفيلم دراسة لهذا الواقع المعقد. حيث يبلغ يبلغ عدد سكان لبنان أربعة ملايين نسمة، وحوالي ٢٠٠،٠٠٠ لديهم خادمة أجنبية في المنزل . 
كما عرض الفيلم الأسباني متزوج أم اعزب، وفي قاعة فخر النساء عرض الفيلم الغزاوي "بلا سقف" بحضور بطلته "سميرة الأسير" والتي اكدت انه من الضروري وصول رسالة العمل إلى كل العالم ليعرف مايحدث في مخيم غزة ، خاصة وانه يتحدث عن المكالمة التحذيرية من "سلطات الاحتلال" لاخلاء المنزل خلال عشر دقائق لتدميره .
وعبرت الأسير عن سعادتها بعرض الفيلم خلال مهرجان كرامة، الذي وصلت سمعته إلى جميع انحاء العالم، خاصة وانه يفرد مساحة كبيرة للابداعات العربية والمحلية والعالمية، معبرةً عن فرحها بفوز الفيلم بجائزة في مهرجان القاهرة للافلام السينمائية.
وعلى المسرح الدائري عرض الفيلم الأردني "الببغاء"   وبحضور مخرجة العمل دارين سلام والمخرج أمجد الرشيد والمنتجة ديمة عازر والذي يتحدث عن قصة عائلة فلسطينية تم تهجيرها عام (1948) .
وتبعه ضمن عروض الافلام القصيرة الفيلم اللبناني  "خسوف" والتي حضرت العرض المخرجة بسمة فرحات، اضافة إلى فيلم "حوض السمك" التونسي بحضور المخرج يوسف صنهاجي .
وشملت عروض لأفلام قصيرة مثل خسوف من لبنان، والفيلم العراقي الشيخ نويل،  وغواصة من لبنان، والهولندي في المنفى، ، والفيلم الأردني الالماني الفلسطيني "عيني الثانية " وعرض في ذات القاعة العمل الأردني "الحقيقة من قعر البحر" والذي يتحدث عن "قصة سفينة إغاثة غزة" .
وضمن مارثون الأفلام الأردنية ، عرض فيلم "عالم موازِ" والذي عرض بصبحة مجموعة من الشباب الأردنيين والمخرج طارق بدار ، والذي يتحدث عن بعد عن عامر الذي يترك  منزله بعد خلافات مع ابيه ليكون مع المرأة التي يحبها. بعد الكثير من المصاعب، يقرر عامر ان ملاذه الأخير هو استخدام القانون ٣٠٨ لصالحه و ليتمكن من الزواج من حب حياته.

ويعرض افلام ناموس للفنان سامر البطيخي ونكسة روح للمخرج سائد عرور والممثل اسحق الياس، وفيلم "قويت" لدينا عويس وانتاج امير صقر والفيلم الاردني اليمني مغادرة لأبي ابراهيم وحسام عمران، والمعاهدة للمخراج عمران وفيلم باص عمان الزرقاء وهو لمشروع الهوية والمدينة وفريق المعمل (612) .

كما اقام المنتج الدينماركي "ورشة عمل" في الكلية الاسترالية لصناعة الافلام والاعلام . 
*****************************************