آخر المستجدات
دعوات لمقاطعة المنتجات الامريكية في الاردن - اسماء طاهر المصري لـ الاردن24: على العرب اثبات موقفها من قرار ترامب، وقرار الجنائية الدولية "غمزة" قانونية النواب تعلن انعقادها الدائم لرصد اختراقات الاحتلال الاسرائيلي المعاهدات مع الاردن اعتصام امام مجلس النواب يطالب بالغاء الاتفاقيات مع الاحتلال الاسرائيلي - صور #الغوها يكتسح تويتر الاردن البحث الجنائي يجدد التحذير من الترويج الإلكتروني لحوادث كاذبة 4 شهداء فلسطينيين و 1778 إصابة برصاص الاحتلال منذ قرار ترمب النواب يحيل قرار المحكمة الجنائية الدولية الى لجنته القانونية لاعداد مذكرة ردّ قانونية عليه اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" التربية :ندرس عقد امتحان الثانوية العامة لمرة واحدة سنويا وتقليص المواد الى 7 الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف أعضاء بالكونغرس يطالبون ترامب بالاستقالة على خلفية مزاعم تحرش جنسي تجاوز عددها ال٣٠٠ وكر .. الامانة تدرس سبل التعاطي القانوني مع المباني المهجورة الزبن ل الاردن٢٤: قرار الجنائية الدولية وسيلة ضغط على الاردن العزة يُحذر من تحويل المعاهدات الدولية الى اداة ضغط يتم تفعيلها وتعطيلها حسب مصلحة عرب يعلق على اطلالة السفير السعودي: القانون يحظر على السفراء مخاطبة الاردنيين دون موافقة لليوم السادس على التوالي.. الاردنيون يحيطون بالسفارة الامريكية مطالبين باغلاقها مصدر رسمي ل الاردن24: قرار الجنائية الدولية لن يثنينا عن واجبنا تجاه القدس مكافحة الفساد: توقيف 4 أشخاص في "الجويدة" لتلاعبهم في عطاءات مشروعين الصفدي: دعم الخبز سيرتبط بالدخل الشهري وليس بما تملكه الأسرة من عقارات وسيارات
عـاجـل :

عروض الافلام اليوم الثاني 6-12 لمهرحان كرامة

الاردن 24 -  
عرض ضمن فعاليات مهرجان كرامة للأفلام في يومه الثاني، فيلم "مخدومين" اللبناني  للممثلة  برنديت حديب، والمخرج ماهر أبي سمرا، والذي يتحدث عن عقود العمل  للخدمات حيث يخضع الكثير منهم لنظام ظالم يحرمهم من الحقوق الأساسية، وينفذ هذا النظام منذ أربعين عاما، حيث العامل لا يقدم خدمة فحسب، بل يتم  التعامل معه كسلعة أو منتج.
وعبرت الفنانه اللبنانية برنديت حديب عن اعتزازها بالمشراكة بمهرجان كرامة الذي يعد من اهم المهرجانات العربية والعالمية التي تكرس مبادئ حقوق الانسان من خلال السينما.
وعن فيلمها "مخدومين" انه تم تصوير هذا الفيلم داخل مكاتب هذه الوكالات التي تنظم استيراد الخادمات كطريقة استعباد في العصر الحديث، وكان هذا الفيلم دراسة لهذا الواقع المعقد. حيث يبلغ يبلغ عدد سكان لبنان أربعة ملايين نسمة، وحوالي ٢٠٠،٠٠٠ لديهم خادمة أجنبية في المنزل . 
كما عرض الفيلم الأسباني متزوج أم اعزب، وفي قاعة فخر النساء عرض الفيلم الغزاوي "بلا سقف" بحضور بطلته "سميرة الأسير" والتي اكدت انه من الضروري وصول رسالة العمل إلى كل العالم ليعرف مايحدث في مخيم غزة ، خاصة وانه يتحدث عن المكالمة التحذيرية من "سلطات الاحتلال" لاخلاء المنزل خلال عشر دقائق لتدميره .
وعبرت الأسير عن سعادتها بعرض الفيلم خلال مهرجان كرامة، الذي وصلت سمعته إلى جميع انحاء العالم، خاصة وانه يفرد مساحة كبيرة للابداعات العربية والمحلية والعالمية، معبرةً عن فرحها بفوز الفيلم بجائزة في مهرجان القاهرة للافلام السينمائية.
وعلى المسرح الدائري عرض الفيلم الأردني "الببغاء"   وبحضور مخرجة العمل دارين سلام والمخرج أمجد الرشيد والمنتجة ديمة عازر والذي يتحدث عن قصة عائلة فلسطينية تم تهجيرها عام (1948) .
وتبعه ضمن عروض الافلام القصيرة الفيلم اللبناني  "خسوف" والتي حضرت العرض المخرجة بسمة فرحات، اضافة إلى فيلم "حوض السمك" التونسي بحضور المخرج يوسف صنهاجي .
وشملت عروض لأفلام قصيرة مثل خسوف من لبنان، والفيلم العراقي الشيخ نويل،  وغواصة من لبنان، والهولندي في المنفى، ، والفيلم الأردني الالماني الفلسطيني "عيني الثانية " وعرض في ذات القاعة العمل الأردني "الحقيقة من قعر البحر" والذي يتحدث عن "قصة سفينة إغاثة غزة" .
وضمن مارثون الأفلام الأردنية ، عرض فيلم "عالم موازِ" والذي عرض بصبحة مجموعة من الشباب الأردنيين والمخرج طارق بدار ، والذي يتحدث عن بعد عن عامر الذي يترك  منزله بعد خلافات مع ابيه ليكون مع المرأة التي يحبها. بعد الكثير من المصاعب، يقرر عامر ان ملاذه الأخير هو استخدام القانون ٣٠٨ لصالحه و ليتمكن من الزواج من حب حياته.

ويعرض افلام ناموس للفنان سامر البطيخي ونكسة روح للمخرج سائد عرور والممثل اسحق الياس، وفيلم "قويت" لدينا عويس وانتاج امير صقر والفيلم الاردني اليمني مغادرة لأبي ابراهيم وحسام عمران، والمعاهدة للمخراج عمران وفيلم باص عمان الزرقاء وهو لمشروع الهوية والمدينة وفريق المعمل (612) .

كما اقام المنتج الدينماركي "ورشة عمل" في الكلية الاسترالية لصناعة الافلام والاعلام . 
*****************************************