آخر المستجدات
الصحة العالمية: قد لا يكون هناك حل سحري لأزمة كورونا الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير الغذاء والدواء تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي الثاني بمناطق البلقاء الى 109 حالات التفتيش على أكثر من 120 الف منشأة واغلاق حوالي 2400 منها مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب الغذاء والدواء تعلن نتائج عينات الدواجن تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور اقبال متوسط على شراء الأضاحي.. والطلب على الروماني يفوق البلدي حوادث التسمم تشلّ حركة المطاعم في العيد.. والعواد يطرح تساؤلا هاما عن مصدر الاصابات مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة رسالة مهمة وعاجلة إلى رئيسنا الرزاز!

عروسان يقهران كورونا ويتحديان "الحجر" عبر الفضاء الإلكتروني

الاردن 24 -  

في تحد لوباء كورونا الذي يستشري في بريطانيا وتبعاته القاهرة من فرض قرار الإغلاق في البلاد وصدور التعليمات الصارمة بضرورة التباعد الاجتماعي، قرر عروسان استباق الزمن بإقامة حفل زفافهما عبر الفضاء الإلكتروني.


فبعد أن أمضى كل من العروسين كريستن روبسون وريتشارد غروم طيلة عام ونصف في التخطيط والتحضير وعمل كل الترتيبات لتلك اللحظة لإقامة حفل الزفاف في أبريل، كاد ذلك الحلم أن يتبخر.

لكنهما فكرا باستباق الأمور وإقامة يوم العمر قبل أن تتأزم الظروف لأكثر من ذلك بفرض إجراءات حكومية أكثر صرامة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي كاد أن يحول دون أن يجتمعا تحت سقف واحد.

وعلى الفور توجه العروسان، اللذان يبلغان من العمر 26 عامًا، إلى كنيسة القديس ماثيو في مدينة والسال، وسط إنجلترا، لإجراء مراسم الزفاف قبل يومين من القرار الحكومي بإلغاء جميع حفلات الزفاف في المملكة المتحدة.

وقام العروسان ببث حفل الزفاف مباشرة عبر الهاتف النقال على فيسبوك بحضور أكثر من 300 "ضيف إلكتروني"، ليشارك الحضور العروسين فرحة العمر من داخل منازلهم في إنجلترا مسقط راس العريس وأيرلندا الشمالية التي تتحدر أصول كريستن منها.


ولم يحضر الحفل سوى 12 شخصا، كانوا قد خضعوا لإجراءات العزل الذاتي لمدة أسبوع قبل يوم الزفاف، ليشاركوا العروسين في ترتيب باقات الزهور وتزيين الكنيسة.

تقول العروس كريستن: "كان يتملكنا الشعور بأن الأوضاع يمكن أن تصبح أكثر سخونة وأن القيود يمكن أن تمسي أكثر تشددا، ولم نرغب في المخاطرة بإلغاء حفل الزفاف، لذا جاءت الفكرة بالتبكير بحفل الزفاف ودعوة الأصدقاء للمشاركة بفرحنا ومشاهدة مراسم الزفاف عبر الإنترنت.

أما العريس ريتشارد فقال: "كان من الغريب جدًا السير في بهو الكنيسة محاطًا بكراسي فارغة دون أي حضور لكننا شعرنا بأن جميع أصدقائنا وعائلتنا معنا في بأرواحهم".

وحول تلك اللحظة، قال القس جيم ترود، الذي أشرف على عقد قران العروسين: "لقد كانت لحظة عاطفية جدا، حينما كان العروسان يقطعان وعود الزواج في الصحة وفي المرض؛ لقد كانت عبارات ذات أصداء قوية يمكن للمرء أن يقولها في الوقت الحاضر.

ويخطط الزوجان ريتشارد وكريستن حاليا في قضاء شهر العسل في الشمال الاسكتلندي وإيرلندا الشمالية حال انتهاء الأزمة


 
Developed By : VERTEX Technologies