آخر المستجدات
الملقي يبحث مع العبادي اعفاء سلع اردنية من الرسوم الجمركية.. وخطوات مدّ انبوب النفط عمان: الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار في المقابلين تناقضات الملقي وأولويّاته.. مدينة حكومة على حساب الخبز خسارة مذلة لليفربول.. وهدف شرفي لصلاح لبيب قمحاوي يكتب: الشعب جائع.. الأردنيون بلا خيارات هدى العتوم تقدم مقترحات لتطوير التعليم: تقليل النصاب.. وتركيز المشرفين في مدارس الذكور أنباء عن احتجاز رهائن في سينما شمال غربي لندن الملك يؤكد دعمه لاتفاق المصالحة الفلسطينية.. واستمرار الاردن بدوره في حماية المقدسات عندما يصبح رفع سعر الخبز برنامجا وطنيا، وتمتهن الحكومة بيع الوهم ؟ اشتراط حصول طالب التوجيهي على 50% في كل مبحث للتقدم للجامعات - تفاصيل رئيس وموظفو بلدية الهاشمية يغلقون مداخل الشركة الصينية - صور الافراج عن المتهمين بالاعتداء على ناشئي نادي الوحدات اعادة فتح الطريق الاغوار - البحر الميت بعد اغلاقها لساعات جرش: 200 شجرة مهددة بالقطع لاقامة مشروع محطة نفايات.. والبلدية: الارض ملك الدولة التربية تؤكد ضرورة الالتزام بتعليمات المصادقة على شهادة توجيهي غير الاردنية - تفاصيل أنقذ طالبا من الغرق في خليج العقبة.. فنال العناية المركزة واهمال وزارته ونقابته القبض على مالك مزرعة الحلابات و3 موظفين في الكهرباء الزراعة: شحنة البطاطا اللبنانية لن تدخل الاردن ولم نفحصها ولا علاقة لنا بها المصادقة على صرف مستحقات العاملين في الانتخابات.. وتوزيعها سيتم قبل نهاية الشهر الحكومة تؤكد: سنرفع الخبز لايقاف الفساد.. وملتزمون بدعم المحروقات حال تجاوز النفط 100 دولار
عـاجـل :

عربيات: الدين يجب أن يكون بمنأى عن التجاذبات السياسية

الاردن 24 -  
شارك وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات في اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية الذي تنظمه وزارة الشباب برعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

وقال الوزير في كلمته التي حملت عنوان " الشباب العربي ومحاربة الارهاب والتطرف " ، هناك اناس يحاولون استغلال الدين ليغذوا التطرف وليشيعوا الخراب ويبعدوا الناس عن الدين.

واضاف ان للمؤسسات الدينية وظيفة مهمة في تماسك الناس وحفظ الامن وتحقيق التآنس والألفة بين الناس واي تقصير في هذا الطور يحدث خللا بنيويا وفكريا للمجتمع ، وان الاشخاص المتطرفين هم من لديهم خلل بنيوي ويسعون للتطرف ليغذي الخلل الموجود لديهم.

ولفت الى ان البعض حاول اجتزاء النصوص القرآنية وتأويلها بما يخدم مصالحهم والاختلالات الموجودة في داخلهم مؤكدا اهمية فهم الاسلام بجملته الكلية ورفض اجتزائه.

وقال ان المؤسسات في الاردن تعمل بدور تكاملي ووزارة الاوقاف جزء من هذه المؤسسات .

وأضاف: أي حضارة تمر بأربع مراحل هي: الصحوة واليقظة والنهضة والحضارة، ويجب أن نفهم الإسلام بجملته الكلية، وهو يركز على منع الظلم.

وقال عربيات: دور وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ووزارة التربية والتعليم تكاملي، لافتاً إلى أن وزارة الأوقاف تستطيع الوصول إلى جميع شرائح المجتمع، ونحن نعيش اليوم حالة من التناغم والتوافق والترابط مع المؤسسات الدينية كافة.

وشدد على أن الدين يجب أن يكون بمنأى عن التجاذبات السياسية، بمعنى عدم تسيس، ومؤكداً في الوقت ذاته على أن القرآن والسنّة أرحم من الفقه والتاريخ.-(بترا)