آخر المستجدات
الطراونة: الاردن لا يتبنى مواقف دول الحصار بشأن حماس والإخوان تفاصيل حول حادثة المعتمرين: الشركة استبدلت الحافلة على الحدود، والعناية الالهية أنقذتنا من كارثة! الامن: ضبط شخص اقدم على طعن اخر في وسط البلد جيش الاحتلال يشن غارات على غزة الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم ودرجات الحرارة تلامس الـ40 درجة وزير خارجية قطر يجري مباحثات مع نظيره الامريكي لحل الازمة الخليجية البيت الأبيض يتهم بشار الاسد بالتحضير لهجوم كيميائي.. ويقول انه سيدفع ثمنا باهظا اربد: اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة.. واحالة مالكه إلى القضاء وفاة طفلين بحادث دهس تسبب به سائق غير مرخص في اربد وزير النقل لـ الاردن24: سائق الحافلة سلك طريقا غير مؤهل.. وتعليمات جديدة لنقل المعتمرين قريبا الاوقاف تكشف مخالفات لدى الشركة التي تعرضت احدى حافلاتها لحادث تدهور وتلغي اعتمادها ألمانيا: مطالب دول حصار قطر مستفزة جدا.. ومن الصعب تنفيذها وزارة الصحة تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة مهندس أردني يقتل زوجته في القاهرة بواسطة شاكوش مطاردة تنتهي باحباط تهريب 100 ألف حبة كبتاجون .. وفرار المهربين - صور تحويل حالتين حرجتين من مصابي حادث حافلة المعتمرين الى مستشفى الامير حمزة الوزيرة السابقة شبيب تشخص اسباب حادثة المعتمرين بدقة.. ازمة الاستقلالية والنزاهة في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ! الزراعة تدعو لاتخاذ اجراءات تقلل من آثار موجة الحر علي المزروعات والثروة الحيوانية الشياب يعود المعتمرين المصابين والحكومة تتحمل نفقات علاجهم
عـاجـل :

عجز الموازنة العامة يتقلص قبل المنح إلى 803 ملايين دينار

الأردن 24 -  
قالت وزارة المالية أن العجز المالي في الموازنة العامة بلغ 3ر803 مليون دينار لنهاية تشرين الثاني من العام 2016 بما فيها المنح الخارجية مقابل عجز مالي قدره 6ر1025 مليون دينار للفترة ذاتها من 2015.

وأضافت الوزارة في أحدث نشرة مالية اصدرتها اليوم الاثنين أنه إذا ما تم استثناء المنح الخارجية فان العجز المالي يبلغ 7ر1209 مليون دينار مقابل عجز مالي بلغ حوالي 1474 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.

وبلغ إجمالي الإيرادات المحلية والمنح الخارجية لنهاية تشرين الثاني الماضي 3ر6187 مليون دينار مقابل 2ر5735 مليون دينار للفترة ذاتها من 2015، بارتفاع مقداره 452 مليون دينار, وبحسب بيانات وزارة المالية فقد بلغت المنح الخارجية من هذه الايرادات 4ر406 مليون دينار مقابل 4ر448 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.

وبلغت الإيرادات المحلية 5781 مليون دينار مقابل5287 مليون دينار للفترة ذاتها، بارتفاع حوالي 494 مليون دينار، وذلك نتيجة زيادة حصـيلة الإيرادات الضريبية بحوالي 186 مليون دينار وارتفاع الإيرادات الأخرى بحـوالي 311 مليون دينار.

بالمقابل، بلغ إجمالي الإنفاق لنهاية تشرين الثاني من 2016 حوالي 6991 مليون دينار مقابل 6761 مليون للفترة نفسها من 2015، مسجلا ارتفاعا مقداره 230 مليون دينار أو ما نسبته 3ر4 بالمئة.
وقالت وزارة المالية إن الارتفاع في النفقات جاء محصلة لزيادة مقدار النفقات الجارية نحو 244 مليون دينار وانخفاض النفقات الرأسمالية بحوالي 14 مليون دينار.