آخر المستجدات
الاردن: تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا لموظفين في أحد فنادق الحجر، وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب اجتماع في الداخلية لبحث اجراءات التوجيهي.. وحمّاد يدعو الحكام الاداريين لحفظ أمن الامتحان الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين

عبيدات يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا.. ويؤكد أن الوضع الحالي مطمئن

الاردن 24 -  
أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أن اللجنة أوصت بزيادة عدد فرق الاستقصاء الوبائي، وبما يمكّن من زيادة أعداد الفحوصات التي تجريها للمواطنين.

وقال عبيدات خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني إنه وحتى لو وصلنا إلى تسجيل (0) حالة لعدة أيام فهذا لا يعني النهاية، فقد نكون أمام موجة ثانية من انتشار الفيروس.

وحذّر من التهاون في الالتزام بالتعليمات وارشادات الوقاية، حتى لو لم نعد نسجّل حالات اصابة بفيروس كورونا، قائلا إننا لا نريد أن نرى أعدادا كبيرة من الاصابات تفوق قدرة المستشفيات، فيما أكد أن الوضع الحالي مطمئن وتحت السيطرة.

وحول أمد حظر التجوّل واستمرار الاجراءات الوقائية، شدد عبيدات على أهمية استمرار المواطنين بالالتزام بالتباعد الاجتماعي، مع التأكيد على ضرورة العودة التدريجية للحياة بعد تحديد القطاعات والشرائح ذات الأولوية، وكيفية عودتها للحياة.

ولفت إلى أن اللجنة الوطنية تقدّم توصياتها، وتكون مهمة الحكومة الموازنة بين خطورة استمرار الوضع الحالي "حظر التجول"، وخطورة العودة للحياة الطبيعية، وأن تحدد كيف تعود الحياة وما هي الأولويات، مؤكدا في ذات السياق على أن الأولوية هي عودة عمال المياومة وقطاعات العمل التي تعتمد في رزقها على عملها اليومي إلى النشاط بشكل تدريجي.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies