آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات

الاردن 24 -  
قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الجمعة، إن عودة موظفي القطاع العام "لم تؤثر سلبيا، لغاية الآن" على الوضع الوبائي المستقر في الأردن.

وأضاف عبيدات: "أصبحت المؤشرات واضحة على استقرار الوضع الوبائي؛ أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد قليلة، ولا يوجد زيادة في عدد الإصابات".

وأوضح في تصريحات عبر قناة المملكة انه "لغاية اللحظة عودة موظفي القطاع العام، لم يكن لها أي تأثيرات سلبية على الوضع الوبائي".

وأشار إلى أن "عدد الحالات الإيجابية المصابة بالنسبة لعدد الفحوص الكلي التي تجرى يوميا منخفضة جدا وهي 0.05%، وهذا الأقل في المنطقة، وهو مؤشر إيجابي أيضا، إضافة إلى أن نسبة تفشي الفيروس في الأردن ضعيفة".

عبيدات قال إن "هذه المؤشرات تبين أن الوضع الوبائي في المملكة مستقر، وهو ما سمح للحكومة بفتح القطاعات المختلفة، الخميس".

وأضاف أن "المسؤولية الآن أصبحت أكبر على المواطن وعلى المؤسسات الصحية المختلفة ليقوموا بالمحافظة على التباعد الاجتماعي واستعمال وسائل الوقاية، وعلى المؤسسات أن توفر وسائل الوقاية المختلفة وتوفير الأجواء لمنع عودة الفيروس".

واستدرك عبيدات بالقول: "ما زلنا نلاحظ في باقي دول العالم انتشار كبير لهذا الفيروس، أصبح الانتشار في قارة أميركا الجنوبية واسعا جدا، وهو ما يشير على أن الفيروس ما زال قويا".
 
ودعا إلى وضع منظومة توعية اجتماعية عبر المؤسسات الصحية، لتعريف المواطن بفيروس كورونا المستجد.

وأكد عبيدات أن "تقييم الوضع الوبائي يتم عبر إجراء فحوص مخبرية صحيحة، وموجهة للفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس".
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies