آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة

الاردن 24 -  
أكد رئيس لجنة الأوبئة، د. نذير عبيدات أننا مازلنا نشهد الموجة الأولى من جائحة كورونا، فيما دخلت بعض الدول في موجة جديدة.

وأشار عبيدات في مقابلة مع التلفزيون الأردني إلى أن هذا الفيروس هو من أصعب التحديات التي مر بها العالم من 100 عام إبان ظهور الانفلونزا الاسبانية، واصفا في ذات السياق أرقام الإصابات والوفيات بالمرعبة.

ونوه بأن أسباب الموجات الثانية للكورونا قد تكون مختلفة، كأن يطرأ تغير ما على الفيروس، أو أن تظهر مصادر جديدة للعدوى.

وقال عبيدات إن عودة القطاعات لها مخاطرها، ولكن بتعاون الجميع بات وضعنا الوبائي جيدا وآمنا.

وأضاف إن العالم يتنافس لإنتاج لقاح لهذا الفيروس، وقد صرفت المليارات لتوفيره، وبعض الشركات وصلت إلى مرحلة الدراسات السريرية، ولكن لا يمكن التأكد 100٪ أن هذا اللقاح سيكون فعالا وآمنا، وبكميات كافية لكل العالم.

ولفت إلى أن الأردن تقدم بخطوات جيدة لتوفير هذا اللقاح.

وتابع: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة، وهذه ظاهرة معروفة، وقد تبين أن هنالك فيروسات تتحد معا بآلية معينة لتنتج فيروس جديد.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies