آخر المستجدات
مالية النواب تدعو لزيادة مخصصات الاجهزة الامنية.. والوزير الزعبي "قلق" بسبب مجالس المحافظات #غاز_العدو_احتلال تتهم الحكومة بالازدواجية، وتقدم مقترحات عملية للردّ على قرار ترامب الرزاز: تحديات التعليم كثيرة ولابد من إعادة النظر في المنظومة التعليمية فيديو || اعتصام السفارة الامريكية: وينك يا صلاح الدين.. باعوا الأقصى هالملاعين السفارة الامريكية تحذّر من امكانية أن تصبح الاحتجاجات في الاردن عنيفة التربية تدعو للالتزام بتعليمات التوجيهي.. وتشديد على عدم دخول الطلبة بعد بدء الامتحان الملك: سنواصل جهودنا للتصدي لأي محاولات لتغيير الوضع القائم في القدس د. البراري يكتب: الأردن على مفترق طرق عباس يطالب الدول الاسلامية بتحديد علاقاتها مع دول العالم على ضوء موقفها تجاه القدس اردوغان يؤكد دعمه جهود الملك.. ويناشد دول العالم للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين التربية: 1900 شاغر بوظيفة معلم العام القادم، وسنكمل المطلوب على حساب "الاضافي" صداح الحباشنة يكشف لـ الاردن24 اسباب استقالته: بعض النواب يمثلون وهم مثل البورصة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب توقع ارتفاع أسعار المركبات في الاردن بنسب كبيرة نهاية الشهر.. والجمارك تؤكد: لا قرار بالاعفاء زيادين لـ الاردن24: لم نطلب اتفاقية الغاز من المجلس.. ولن نتوانى عن التوصية بإلغائها الشيشاني يدعو الشعوب العربية لمحاسبة انظمتهم المتهافتة على توطيد العلاقات مع اسرائيل الخزاعلة لـ الاردن24: لا يوجد قوة في العالم تثني الاردن عن جهود حماية القدس قراءة في قرار إعفاء رؤساء جامعات رسمية.. سفيرة أمريكا الأممية: توقعنا سقوط السماء بعد قرار ترامب.. لكن الغزاوي: الاقتصاد الأردني وفر 2.5 مليون فرصة عمل في 2017
عـاجـل :

عبدالله العكايلة يحذر من انفجار الشارع ويدعو الحكومة لتحصيل 4 مليارات من المتنفذين

الاردن 24 -  
حذّر رئيس كتلة الاصلاح النيابية، الوزير الأسبق والنائب المخضرم الدكتور عبدالله العكايلة، من اتخاذ أي قرار برفع الأسعار على المواطنين واستمرار المماطلة باجراء اصلاح حقيقي، مشيرا إلى أن الشعب الأردن أصبح على شفار حفرة من الانفجار بعد أن وصل إلى مرحلة الغليان.

وقال العكايلة: "إن الشعب وصل مرحلة الغليان، وأخشى إن لم يجرِ التنفيس عنه اقتصاديا وسياسيا وأمنيا، وإن لم يتم وضع حلول لمشكلتي الفقر والبطالة أن ينفجر ويصبح القرار بيد الشارع".

وأضاف العكايلة خلال استضافته في برنامج آراء الذي تقدمه الزميلة ربى كراسنة عبر شاشة قناة اليرموك إن الحلول أمام الحكومة لتجنّب رفع الأسعار كثيرة، وأبرزها تحصيل الأموال المترتبة لها في ذمم المتنفذين المتهربين من دفع الضريبة، لافتا إلى أن حجم المبالغ المترتبة على اولئك المتنفذين تصل إلى 4 مليار دينار هي ضرائب أخذت أحكام قطعية.

وأشار العكايلة إلى أن تحصيل المبالغ ممكن دون ضرب استثمارات اولئك المتنفذين عبر جدولتها عليهم وضمان تحصيل 500 مليون دينار كلّ عام.

ولفت العكايلة إلى أن عدد العمال الوافدين الذين لا يملكون تصاريح عمل يصل إلى 500 ألف، لا بدّ من ضبطهم وإلزامهم باصدار التصاريح التي ستوّفر للخزينة نحو 200 مليون دينار، بالاضافة لزيادة رسوم اصدار تصاريح العمل بعد تكثيف الحملات على العمالة المخالفة.

وجدد العكايلة تأكيده على ضرورة تشكيل حكومة انقاذ وطني تضم في فريقها أشخاصا لم يعتد الأردنيون على رؤيتهم في الدوار الرابع ومن خارج النادي المغلق للوزراء والرؤساء السابقين، بالاضافة للحرص على أن يتصفوا بالنزاهة بشهادة الاردنيين.