آخر المستجدات
تسجيل 30 اصابة بالايدز العام الحالي: مصابون نقلوا المرض لأزواجهم وأبنائهم.. وحالتان زراعة كلى في الهند تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في الكرك.. واستمرار توقيف الشاب الصرايرة استطلاعات "استراتيجيّة" مبتورة.. لعبة الهروب من شيطان التفاصيل الرمثا: مهلة محددة للبحارة قبل بيع مركباتهم بالمزاد العلني.. وتلويح بالعودة إلى التصعيد مصدرو الخضار ينتقدون أساليب التفتيش عن العمالة الوافدة.. ويلوّحون بالتصعيد العمل تعلن تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام الارصاد الجوية تحذر من خطر سرعة الرياح الليلة احالات على التقاعد في الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء ارادة ملكية بالموافقة على نظام التعيين على الوظائف القيادية - نصّ النظام اعلان الغاء ودمج هيئات مستقلة.. وقرارات اقتصادية هامة الاثنين الملك يؤكد أهمية دور العشائر في بناء الوطن.. ويقول إن الأولوية هي للتخفيف على المواطن مستوردو موز يحتجون أمام النواب على وقف الاستيراد.. والوزارة: واجبنا حماية المزارعين - صور موقف في إحدى مدارس عمان يثير الجدل.. ومدير تربية وادي السير يوضّح الامن يفتح تحقيقا بادعاء مواطن تعرضه للضرب من قبل دورية شرطة النواب يرفض السماح بمبادلة الأراضي الحرجية: يفتح باب الفساد الحكومة لم تفتح أي نقاش حول تعديل قانون الانتخاب.. ولا تصوّر لشكل التعديلات ما بين وزراء السلطة ووزراء الصدفة زادت علينا الكلفة غيشان مطالبا باعلان نسب الفقر: ضريبة المبيعات أكلت الأخضر واليابس وزير الداخلية: منح تأشيرات دخول للجنسيات المقيدة من خلال البعثات الدبلوماسية العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران

عاملون على النقل الذكي يهاجمون هيئة النقل.. ويتهمونها بالسماح لشركات النقل الكبرى باستغلالهم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - فوجئ عاملون على مركبات نقل وفق التطبيقات الذكية "كباتن" من سحب التصاريح الخاصة بهم للعمل على هذا النمط دون ابلاغهم بذلك من قبل الشركات.

وقال "الكباتن" إن الشركات أصبحت تتحكّم بهم وتمنعهم من العمل مع شركات أخرى في حال تحرير التصريح من قبل هيئة تنظيم قطاع النقل البري.

وأضاف لـ الاردن24 إن الشركات تقوم بنصب "كمائن" للكشف عن "الكباتن" الذين يعملون مع شركات أخرى، وفي حال اكتشاف ذلك تقوم الشركة بتوقيعهم على تعهدات تلزمهم بالعمل معها واحتكارهم لصالحها، وفي حال تكرار المخالفة تقوم بحجب التطبيق وسحب التصريح بشكل نهائي وتركهم في مهب الريح واستبدالهم بآخرين.

وبينوا أن الأنظمة والتعليمات الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع النقل البري لا تحمي "الكابتن" وتترك مصيرهم في يد الشركات الكبرى، بل وتقوم باصدار تصاريح بدلا من الذين يتم ايقافهم، الأمر الذي يشجّع الشركات على الاستمرار في تلك الممارسات التي تقترب من "استعباد الكباتن"، لافتين إلى أن الشركات تزعم في بعض الأحيان انخفاض تقييم "الكابتن" من أجل تبرير وقفه عن العمل.

وطالبوا هيئة تنظيم قطاع النقل بالحماية ووقف اصدار التصريح للشركات التي تعاقب "الكباتن" الذين يعملون مع شركات أخرى، وترك الكابتن حرا بالانتقال للشركة التي يرغب بالعمل معها بدلا من سحب التصريح بشكل نهائي، متسائلين عن سبب صمت الهيئة عن ممارسات شركات النقل الذكي الكبرى والتي تستغل بند تحديد السقف الأعلى لعدد المركبات العاملة وفق النقل الذكي.

ومن جانبها، قالت الناطق الرسمي في هيئة تنظيم قطاع النقل، الدكتورة عبلة وشاح، إن ملاحظات مشابهة وردت الهيئة وسيتم التحقق منها.

واضافت وشاح لـ الاردن24 إن الهيئة ستتخذ الاجراءات المناسبة بحق الشركات في حال ثبت أن هناك مخالفات للترخيص الممنوح لها والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص.

وأشارت إلى أن الهيئة لن تلغي أي تصريح صادر من قبلها للشركات، وستعمل على اعادة دراسة هذا الملف ولن تكون مع طرف ضد طرف آخر.