آخر المستجدات
مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها الحكومة تتجاهل خسائر مزارعي الأزرق من السيول: المياه جرفت وأغرقت مزارع كاملة الأشغال تؤجل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان-الزرقاء

عارضة أزياء فرنسية سابقة تتهم المخرج رومان بولانسكي باغتصابها عام 1975

الاردن 24 -  

اتهمت عارضة أزياء فرنسية المخرج البولندي الفرنسي رومان بولانسكي باغتصابها في سويسرا عام 1975 عندما كانت في الثامنة عشرة، قبل ساعات على بدء عرضه فيلمه الجديد في الصالات.

 ونقلت صحيفة "لو بارزيان" اتهامات العارضة فالنتين مونييه لوهي للمخرج بولانسكي باغتصابها، لتضاف إلى سلسلة اتهامات من نساء أخريات في السنوات الأخيرة لهذا المخرج.

وأعلنت عارضة الأزياء السابقة أنها لم تتقدم آنذاك بشكوى عن هذا الجرم الذي يسقط بمرور الزمن. لكنها أكدت أنها أرادت الكشف عن هذه القضية بسبب بدء عرض فيلم "جاكوز" (اتهم) الذي يتناول قضية اليهودي دريفوس الشهيرة التي تقوم على خطأ قضائي.

وروت المصورة التي عملت عارضة في نيويورك، ومثلت في بعض الأفلام في الثمانينات:"لم يكن لي أي رابط شخصي أو مهني به وكنت بالكاد أعرفه".

وقالت مونيه التي تنحدر من عائلة صناعيين "كان الأمر بغاية العنف. بعد ممارسة التزلج في شاليه يملكه في غشتاد (سويسرا) قام بضربي حتى استسلمت ومن ثم اغتصبني بشبق عنيف".

ودافع إيرفيه تميم محامي السينمائي عن موكله وقال لصحيفة "لو بارزيان" إن رومان بولانسكي "يعترض بقوة على اتهام الاغتصاب" مشيرا إلى أن هذه الادعاءات تعود إلى 45 عاما "ولم ترفع أبدا إلى السلطة القضائية".

ولا يزال رومان بولانسكي ملاحقا في الولايات المتحدة بتهمة ممارسة الجنس بطريقة غير قانونية مع قاصر في العام 1977. لكنه فر من الولايات المتحدة قبل صدور الحكم النهائي بحقه.

المصدر:"أ ف ب"