آخر المستجدات
بعد فشل نتنياهو في تشكيل حكومة اسرائيلية.. محللون يتحدثون لـ الاردن24 عن مصير صفقة القرن العاملون في البلديات يرفضون شروط "الادارة المحلية" لصرف العلاوة.. ويتمسكون بالتصعيد الأسبوع القادم انتقادات لليرموك بعد اقرار الجامعة انشاء محطة محروقات على أرضها.. وكفافي لـ الاردن24: الطلبة لن يتأثروا الجرائم الالكترونية تحذر من روابط تخترق واتساب الأردنيين عشائر الدوايمة تستهجن وترفض قرار وزارة الداخلية بمنع احياء ذكرى مجزرة الدوايمة كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية الملك يؤكد أهمية اتباع أساليب جديدة للتعامل مع الظروف الاقتصادية الاستثنائية المشاقبة لـ الاردن24: المرحلة الثانية من الدعم التكميلي في كانون أول الزميل أحمد ذيبان يقاضي مجلس نقابة الصحفيين البستنجي للأردنيين: لا تقلقوا من بطاريات سيارات الهايبرد.. ليست قنابل موقوتة النائب العتوم تكشف ملاحظات جوهرية على منهاج الرياضيات الجديد للصف الأول الحركة عبر "جابر" في أدنى مستوياتها.. والبحارة يدعون أهالي الرمثا لاجتماع طارئ تشكيلات إدارية في الداخلية - أسماء المعطلون عن العمل في ذيبان يعتصمون أمام قضاء مليح.. ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم أو "الخيمة" حراك لبنان: الاستثمار السياسي الداخلي والاقليمي بدأ.. وهذه خريطة مصالح زعماء الطوائف "المنتفضين" الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها فشل اجتماع سائقي التربية بالوزارة.. و"الفئة الثالثة" يدعون لاعتصام الأحد ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم
عـاجـل :

التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد

الاردن 24 -  
 قرر مجلس التعليم العالي الموافقة على قبول (58125) طالباً وطالبة من الطلبة الأردنيين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2019 / 2020، ويشمل هذا العدد  الطلبة المقبولين تنافسياً، إضافةً إلى  نسبة (20%) المقررة للمكرمة الملكية السامية للقوات المسلحة، و(5%) المقررة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين، و(350) مقعداً للمكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات، و(5%) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة في سنوات سابقة، و(5%) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية، و(10%) المقررة للمكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، و (150) مقعداً مخصصة لأبناء الأردنيات، والمقاعد المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية للسنة الحالية فقط، والطلبة حملة الشهادة الجامعية المتوسطة (الدبلوم) المسموح لهم بالتجسير في الجامعات الرسمية.

 واعلنت قبل قليل قائمة الطلبة المرشحين للقبول  وذلك على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد على العنوان التالي (WWW.admhec.gov.jo) حيث يمكن لكل طالب الحصول على نتيجة ترشيحه للقبول باستخدام الرقم الوطني، أو رقم الجلوس. 

و  سيتم إعلان أسماء الطلبة غير المقبولين (فئة إساءة الاختيار) الحاصلين على ثانوية عامة أردنية للعام (2019) فقط (الدورة العامة، والدورة التكميلية) ضمن قائمة القبو ل الموحد، و حسب معدلات القبول التنافسية، والشواغر المتاحة في تخصصات الجامعات الأردنية، ويبلغ عددهم ( 2718) طالب وطالبة.

و تبدأ عملية تقديم طلبات الإلتحاق لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين اعتباراً  من صباح يوم الثلاثاء الموافق 17/9/2019، وحتى الساعة الثالثة ظهراً من يوم الخميس الموافق 19/9/2019، من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، و وفقاً للإجراءات المعلنة سابقاً للطلبة الأردنيين علماً بأن عملية تقديم الطلبات محصورة بالطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الأردنية (2019) (الدورة العامة، أو الدورة التكميلية) بالإضافة إلى الدورة الشتوية (2019) فقط حيث سيتم إعلان نتائج قبولهم لاحقاً بعد انتهاء عملية تقديم الطلبات.

و تبدأ عملية تقديم طلبات الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى من خلال طلب إلكتروني متاح على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد اعتباراً من صباح يوم الإثنين الموافق 16/9/2019, وتنتهي في تمام الساعة الثالثة ظهراً من يوم  الأربعاء الموافق 18/9/2019، علماً بأن عملية تقديم طلبات الإنتقال الالكترونية محصورة بالطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية (2019) فقط (الدورة العامة والدورة التكميلية)، ووفقاً للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للعام الجامعي الحالي 2019 / 2020، وستقوم الوحدة بإعلان أسماء الطلبة الذين حققوا الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي للعام الجامعي الحالي للتخصص الراغبين بالانتقال إليه، وذلك وفقاً للشواغر المتوفرة في نفس التخصص. 

و يتوقع إعلان نتائج قبول الطلبة الحاصلين على  شهادات الثانوية العامة الأجنبية (غير العربية)، و نتائج قبول طلبة التجسير نهاية الأسبوع الحالي. 

و  يمكن للطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة العربية، أو الأجنبية، والذين تقدموا لامتحانات المفاضلة الاطلاع على نتائجهم في هذا الامتحان من خلال نفس الشاشة التي تظهر لهم نتائج ترشيحهم للقبول. 

و بعد إعلان نتائج القبول الموحد يرجى من الطلبة الذين تم ترشحيهم للقبول التواصل مع الجامعات التي تم ترشيحهم للقبول فيها للتعرف والاستفسار عن الإجراءات اللازم تنفيذها، والوثائق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل في كل جامع

لمطالعة النتائج:اضغط هنا.