آخر المستجدات
انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو بدون السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة
عـاجـل :

طهران: لا معنى للمفاوضات مع واشنطن طالما استمرت العقوبات

الاردن 24 -  
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن المفاوضات مع واشنطن لا معنى لها طالما استمرت العقوبات الأمريكية ضد بلاده.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تطرق إلى الاتفاق النووي والمفاوضات مع الولايات المتحدة، وفقاً لبيان صدر الأربعاء عن الرئاسة الفرنسية.

وأشار روحاني إلى أن الولايات المتحدة تهرّبت من مسؤولياتها عبر الانسحاب من الاتفاق النووي متعدد الجوانب، مضيفاً أن "المفاوضات مع الولايات المتحدة لا معنى لها بالنسبة للحكومة الإيرانية والشعب والبرلمان طالما استمرت العقوبات".

وأوضح أن الخطوة الثالثة التي اتخذتها إيران لتقليص التزاماتها في إطار الاتفاق النووي ستُتخذ تحت مراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأن التراجع عنها ممكن في أي وقت.

وقال "نعود إلى تعهداتنا وفق الاتفاق النووي إذا توصّلنا إلى اتفاق نهائي مع دول الاتحاد الأوروبي، والاجتماع بين إيران ومجموعة الـ5+1 ممكن في حال رفع العقوبات فقط".

من جهته تطرّق ماكرون إلى المباحثات التي أجراها مع السلطات الأمريكية بخصوص اتفاق جديد، مؤكداً استمرار بلاده في تطبيق الاتفاق النووي وبذل الجهود من أجل التوصل إلى تصالح. كما شرح ماكرون لروحاني الخطوات التي ستتخذها فرنسا والبرنامج الذي أعدته من أجل التوصل إلى اتفاق.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلنت السلطات الإيرانية بدء تنفيذ خطوتها الثالثة من خفض التزاماتها وفق "الاتفاق النووي" المتمثل في زيادة أجهزة الطرد المركزي لتسريع تخصيب اليورانيوم. وجاء ذلك رداً على انتهاك الولايات المتحدة للاتفاق وعدم التزام الدول العالمية الموقعة على الاتفاق بتعهداتها.
تي ار تي العربية