آخر المستجدات
طلبة دارسون في الخارج يطالبون باستثنائهم من امتحان الوزارة وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو

طهبوب تسأل الرزاز عن تفاصيل في صفقة القرن: هل سنؤجر الفلسطينيين أرصفة في العقبة؟!

الاردن 24 -  
وجهت النائب ديمة طهبوب سؤالا لرئيس الحكومة، د. عمر الرزاز، حول المشاركة بمؤتمر البحرين، وصحة الأنباء المتعلقة بتأجير أو إنشاء أرصفة في ميناء العقبة لصالح السلطة الفلسطينية.

وفي نص السؤال، قالت طهبوب: "هل تلقت الحكومة أي منح و / أو قروض بناء على مشاركتها بمؤتمر البحرين بتاريخ 25 - 26 / 6 / 2019م".

وأضافت: "من الجهات الممولة لإنشاء مشاريع الأمن المعلوماتي الوطني (الأمن السيبراني)، مع تزويدي بكافة الوثائق المتعلقة بكافة التفاهمات و / أو الاتفاقيات الموقعة بهذا الخصوص".

وتابعت: "هل تنوي الحكومة تأجير و /أو إنشاء أي أرصفة في ميناء العقبة لصالح السلطة الفلسطينية؟ وما تفاصيل ذلك، وهل هناك اي تواصلات وتفاهمات تمت بهذا الخصوص؟".

كما جاء في السؤال: "هل ستقوم الحكومة بإنشاء ميناء بري في محافظة معان، ومن الجهات الممولة، وكم تبلغ الكلفة المقدرة، وما هي غايات المشروع والخدمات التي سيضيفها؟".

وورد أيضا: "هل تنوي الحكومة تنفيذ مشاريع لتطوير مطارات العقبة وماركا والملكة علياء، ومن الجهات الممولة، وما طبيعة التمويل، وما هي مشاريع تطوير هذه المطارات التي تمت منذ 1/1/2010 حتى تاريخه، وكم بلغت كلفتها، ومن الجهات التي مولتها؟".

وأضافت طهبوب: "هل أجرت الحكومة أي دراسات لإنشاء خطوط سكك حديدية تربط بين المدن الأردنية و / أو تربط بين الأردن وفلسطين المحتلة و / أو تربط بينه وبين الدول العربية وما هي نتيجة هذه الدراسات ومن أجراها وما هي نتائجها؟".

وتابعت: "هل طلب الكيان الصهيوني من الأردن تنفيذ مشاريع سكك حديدية مشتركة؟ وماذا كان الرد على هذا الطلب؟"، مطالبة بتزويدها بالاتفاقيات الموقعة مع الدول التي مولت صيانة وتحديث طريق الخط الصحراوي الممتد من عمان إلى العقبة.
وطالبت أيضا بتزويدها بكافة الاتفاقيات التي وقعتها الحكومة لإنشاء مشاريع الطاقة البديلة مع الجهات الممولة والجهات المنفذة. وتساءلت: "ما هي خطط الحكومة لتنفيذ مشاريع ربط خطوط الطاقة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية؟".

كما جاء ضمن أسئلتها: "هل تم اي تواصلات او مفاوضات بين الحكومة وبين الكيان الصهيوني و / او الولايات المتحدة بخصوص ما يسمى "صفقة القرن" وحصول الأردن على تمويلات من خلال هذه الصفقة، وماذا كان رد الحكومة، مع تزويدي بالوثائق المتعلقة بذلك؟".

وأضافت: "ما هي الإجراءات العملية التي قامت بها الحكومة الرد على قرار الكيان الصهيوني ضم مناطق الغور الأردني إليه، مع تزويدي بكافة المخاطبات والوثائق حول ذلك؟".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies