آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

طلب "طبي غريب" من محامي معذبة حفيدتها حتى الموت

الاردن 24 -  
تباشر اليوم الأربعاء محكمة جنايات المنصورة، نظر ثاني جلسات محاكمة "صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف 48 سنة" المتهمة بقتل حفيدتها جنى، بعد تعذيبها وهي الواقعة التي حدثت في قرية بساط كريم الدين بمحافظة الدقهلية وهزت المصريين.

وأعادت الجدة اعترافاتها بتعذيبها لحفيدتها، أمام النيابة، مؤكدة أنها لم تكن تعلم أن تعذيبها سيؤدي لوفاتها.

وطلب سلامة شعبان وأحمد بركات، محاميا المتهمة، من المحكمة توقيع الكشف الطبي عليها، وفحص قواها العقلية فيما قال أسامة ياسين محامي أسرة الطفلة إن الكشف الطبي على المتهمة سيؤجل البت في القضية انتظاراً لتقرير الأطباء.

 وفِي وقت سابق اعترفت الجدة بأنها عذبت حفيدتها باستخدام حبل و"شرشرة" وهي آلة زراعية لتقطيع الحشائش وكماشة وخرطوم.

وكانت الجدة المتهمة قد أصابت حفيدتها جنى التي تبلغ من العمر 5 سنوات بحروق في أماكن حساسة بجسدها، وكدمات وتورم شديد بالقدم، وتسببت في وفاتها بعد تعرضها لبتر ساقها إثر إصابتها بغرغرينا.

وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن أن الطفلة المتوفية وشقيقتها أماني تقيمان عند جدتهما لوالدتهما، وقامت الجدة بالتعدي عليهما بالضرب والحرق في أماكن حساسة بجسديهما، عقاباً لهما على تبول جنى اللاإرادي، وتناول شقيقتها أماني الطعام ببطء.

في إطار متصل، أطلق الأزهر حملة تحمل اسم الطفلة جنى لمناهضة العنف ضد الأطفال، تتناول أهم الاحتياجات النفسية الأساسية للأطفال.

وتركز الحملة على التوعية بحقوق الطفل، وتوضيح الأسس السليمة لبناء طفل سليم، ويكون محبوباً ومرغوباً من أسرته ويقبلها ويحبها.العربية نت