آخر المستجدات
الملك يؤكد ضرورة توسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتحسين الخدمات للأسر المستفيدة احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء إرادة ملكية بتعيين اعضاء في مجالس امناء جامعات (اسماء) العضايلة: هيكلة مؤسسات الاعلام الرسمي لن تؤثر على هويتها.. ونهدف إلى ترشيق الجهاز الاداري تسجيل اصابة محلية مجهولة المصدر بفيروس كورونا.. وأربع حالات لقادمين من الخارج الحظر الليلي.. الحكومة تتنازل عن ميزتها خلال أزمة كورونا العضايلة: زيادة وتيرة اعادة المغتربين الأردنيين.. واعلان اجراءات فتح المطار الأسبوع القادم الخصاونة يتحدث لـ الاردن24 عن حقل حمزة النفطي: النتائج ايجابية.. وأنهينا المرحلة الأولى والثانية جابر يوقع اتفاقية لتزويد الأردن بمليوني جرعة من مطعوم فيروس كورونا عودة تدفق نفط العراق الى الأردن عاطف الطراونة: إغلاق مصلى باب الرحمة يؤكد إرهاب الاحتلال.. وسنبقى خلف الوصاية الهاشمية التعليم العالي يتخذ قرارات هامة بخصوص طلبة الثانوية العامة الأجنبية أبو عاقولة لـ الاردن24: تأخيرا غير مبرر في ميناء الحاويات.. والهدف جبائي الزعبي يكتب: الأردن وسؤال الديمقراطية الحائر.. بين صمت الدستور ونص يبتغي التعديل عاملون في مشاريع مدارس الطفيلة لم يتسلموا رواتب 5 أشهر.. بانتظار دفع مستحقات المقاولين القبض على شخص أطلق النار على عائلته في معان وقتل والدته ترجيح منع اقامة حظائر بيع الأغنام والأضاحي.. واجتماع حاسم اليوم مغتربون أردنيون يوجهون رسالة إلى الحكومة: نفد الصبر واشتد الوجع التربية لـ الاردن24: تواصل عملية تدقيق تصحيح الرياضيات.. وتسجيل 143 حالة حرمان من التوجيهي التعليم العالي: لا قائمة جديدة للمنح والقروض الجامعية.. واجراءات تحويل الرديات مستمرة

طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل"

الاردن 24 -  
أصدرت فعاليات طلابية في جامعة البلقاء التطبيقية بيانًا طالبت فيه إدارة الجامعة بمراعاة ظروف الطلبة وذويهم المادية نتيجة أزمة كورونا واتخاذ قرار بخفض رسوم الفصل الصيفي، ووقف العمل بسياسة "الدفع قبل التسجيل".

ولفت البيان إلى أنه في الوقت الذي استجاب عدد من الجامعات الخاصة لهذه المطالب المحقة من تأجيل دفع الرسوم وتخفيض رسوم النقل والخدمات ، فإن الجامعات الرسمية وعلى رأسها جامعة البلقاء التطبيقية لا تزال ترفض اتخاذ أي قرار بهذا الشأن.
وتاليًا نص البيان:

بيان صادر عن كتلةالتجديد العربية

طالبنا إدارة الجامعة منذ بداية الأزمة بتلّمس أوضاع الطلبة وذويهم المادية في ظل حالة التعطل التي أثرت بشكل كبير على الوضع الإقتصادي للبلاد وما نتج عنها من فقدان الكثيرين لوظائفهم وتوقعات بإزدياد نسب البطالة وحدوث انكماش اقتصادي يمتد لفترة طويلة
وتمحورت هذه المطالب حول الغرامة المالية في حالة التأخر في دفع الرسوم والتي أبقتها الجامعة في موعدها المحدد حسب التقويم الجامعي المعد سابقاً أي قبل الأزمة الحالية
كما طالبنا بإلغاء نظام (الدفع قبل التسجيل) في ظل الأزمة الأقتصادية الآخذة بالتوسع نتيجة الجائحة.
والذي حرم الكثيرين منذ إقراره من إكمال تعليمهم في ظل أسعار الساعات الفلكية في جامعاتنا الرسمية.
وبينما استجابت عدد من الجامعات الخاصة لهذه المطالب المحقة من تأجيل دفع الرسوم وتخفيض رسوم النقل والخدمات والتي كانت قد طالبت بها كتلة التجديد العربية والقوى الطلابية في تلك الجامعات.
وعلى الرغم من الآف الدنانير التي تم توفيرها من النفقات التشغيلية بسبب اغلاق الجامعات واستخدام التعليم عن بعد إلا أن إدارة جامعة البلقاء التطبيقية وإدارات الجامعات الرسمية تصر على تجاهل صوت الطلبة وتقوم بإصدار تصريحات وحجج أقل ما يقال عنها أنها واهية وتشوه الدور المؤسسي المطلوب من هذه الصروح التعليمية.
وللتأكيد نكرر أن مطالبنا تتلخص بما يلي :
1- الغاء الغرامة المالية المترتبة على الطلبة بسبب التأخر بتسديد رسوم الفصل الصيفي.
2- وقف العمل بنظام (الدفع قبل التسجيل) والسماح بتقسيط الرسوم طيلة الفصل الدراسي .
3- خفض رسوم الساعات للفصل الصيفي بنسبة لا تقل عن 20% إذا ما استمر التعلم عن بعد طيلة الفصل الصيفي، بحيث يتم ترصيد هذا المبلغ للطلبة للفصل الدراسي الأول القادم.
وبناءاً على ما سبق سيكون هناك خطوات تصعيدية قادمة سيتم الإعلان عنها تباعاً بالتنسيق مع القوى الطلابية الأخرى.
لأن التعليم حق للجميع سنكون دائماً معكم لتحقيق كافة مطالبكم المشروعة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies