آخر المستجدات
مجهول باغته برصاصة في الرأس.. الإعلان عن وفاة نجل الداعية أحمد ديدات فرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الثلاثاء.. وأمطار في أجزاء مختلفة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط الزيود أثناء محاولته زيارة معتقلين الخلايلة يستنكر اقتحام الأقصى والاعتداء على مصلّي الفجر: محاولة بائسة لتفريغ المسجد أعضاء في مجلس محافظة اربد يطالبون مجلس المحافظة بتقديم استقالة جماعية احتجاجا على الموازنة اعتصام في المفرق احتجاجا على التوقيف الاداري وللمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الآلاف من وسط البلد: اللي طبّع واللي خان.. باع القدس مع عمان - فيديو وصور ​الاحتلال يهاجم مصلي حملة "فجر الكرامة" بالمسجد الأقصى إستقالة رئيس الوزراء الأوكراني وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء طالع نصّ القانون المقترح لمنع استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي أعضاء في نقابة الأطباء: المفاوضات مع الحكومة مستمرة.. والعبوس أبلغنا بعدم التوصل لنتيجة نهائية وزير الداخلية: لن يتم توقيف اي شخص اداريا على خلفية تعاطي المخدرات مجالس المحافظات: برنامج تصعيدي رفضا لتقليص موزناتها.. ولقاء مع الفايز الاحد الكيلاني يطالب بالغاء الضريبة عن الأدوية.. ويستغرب عدم شمولها بقرار الحكومة تعيينات وإحالات إلى التقاعد وإنهاء خدمات في مؤسسات حكومية.. أسماء راصد ينشر أسماء النواب الموافقين على الموازنة - صور مشرفون يقاطعون تدريبا على مناهج كولينز احتجاجا على وجود الوطني للمناهج - فيديو ارادة ملكية بالموافقة على قانون الخدمة في القوات المسلحة: شروط جديدة للتجنيد والترفيع والمكافآت - تفاصيل حماية المستهلك: أغلب السلع التي خفضت الحكومة ضريبتها غير ضرورية
عـاجـل :

طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟!

الاردن 24 -  
وائل عكور - ناشد طلبة الطب العائدين من السودان وذويهم الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بالتدخل لحل قضيتهم المتعلقة بعدم التزام الجامعات الحكومية بتوصية مجلس التعليم العالي المتضمنة قبولهم لديها على أساس "نصف رسوم البرنامج الموازي".

وقال طلبة لـ الاردن24 إن العديد من زملائه غادروا البلاد بعد فشل جميع محاولات لقاء وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني، وفشل مساعي لجنة التربية والتعليم النيابية في حلّ مشكلتهم، بالاضافة إلى استمرار انتهاك حقّهم بالاعتصام أمام وزارة التعليم العالي.

ولفتوا إلى أن جميع محاولاتهم التسجيل في الجامعات المصرية والسودانية باءت بالفشل نتيجة الأحداث التي تشهدها مصر والسودان.

واستهجن ذوو الطلبة اهمال وزارة التعليم العالي قضية أبنائهم، مشيرين إلى أن الوزارة حوّلت حياتهم إلى جحيم بعد أن غررت بهم وطلبت منهم سحب أوراقهم من الجامعات السودانية نتيجة الأحداث السياسية التي كانت تمرّ به السودان مقابل قبولهم في الجامعات الحكومية واحتساب نصف قيمة الموازي.

وأضافوا إن بعضهم تمكن من تسجيل أبنائهم بشقّ الأنفس في الجامعات الحكومية، إلا أنهم ما زالوا يعولون على الحكومة في التدخل لايجاد حل لابنائهم الطلبة وان تتم معاملتهم وحل قضيتهم اسوة بالطلبة العائدين من اليمن والعراق وغيرهم، مشددين على أنهم غير قادرين على دفع (4000) دينار كلّ أربعة أشهر، في حين أن أفضل راتب يتقاضونه لا يتجاوز (500) دينار.

وكان قد نفذ عدد من الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات السودانية وقفات احتجاجية منذ فترة، أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس النواب وذلك لمقابلة وزير التعليم العالي حيث تم منعهم من الدخول الى مبنى الوزارة واجبارهم الخروج من المبنى بالقوة الامنية، من أجل عرض قضيتهم أمامه والمطالب بانصافهم ومساعدتهم على استكمال تعليمهم في الجامعات الأردنية وعلى أساس "نصف الرسوم الجامعية للبرنامج الموازي" بحسب ما أوصى مجلس التعليم العالي، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.