آخر المستجدات
لبنان: ثورة إستعادة الكرامة ...والأموال المنهوبة بحارة يغلقون دوار الرمثا بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد بعد شكاوى "الكباتن".. النقل تخاطب شركات التطبيقات الذكية وتؤكد: الغاء التصريح مسؤولية الهيئة سطو مسلح على فرع بنك في المحطة وسلب مبلغ مالي وقفة احتجاجية أمام محكمة أمن الدولة بالتزامن مع جلسة ابو ردنية والعيسى مواطنون يتهمون الزراعة بالسماح بقطع أشجار سنديان عمرها ١٠٠٠ سنة.. والوزارة تنفي سائقو التربية يواصلون اضرابهم: اجراءات لذرّ الرماد في العيون - صور شاهد- صلوات علنية للمستوطنين داخل الأقصى واعتداء على المرابطين فرح ينتقد تعاطي الخارجية مع ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال العبادي لـ الاردن24: تصريحات الرزاز تعاكس الواقع.. ونسمع جعجعة ولا نرى طحنا الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة المواصفات: مواصفات قياسية لبطاريات الهايبرد خلال 6 أشهر جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية

طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟!

الاردن 24 -  
وائل عكور - ناشد طلبة الطب العائدين من السودان وذويهم الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بالتدخل لحل قضيتهم المتعلقة بعدم التزام الجامعات الحكومية بتوصية مجلس التعليم العالي المتضمنة قبولهم لديها على أساس "نصف رسوم البرنامج الموازي".

وقال طلبة لـ الاردن24 إن العديد من زملائه غادروا البلاد بعد فشل جميع محاولات لقاء وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني، وفشل مساعي لجنة التربية والتعليم النيابية في حلّ مشكلتهم، بالاضافة إلى استمرار انتهاك حقّهم بالاعتصام أمام وزارة التعليم العالي.

ولفتوا إلى أن جميع محاولاتهم التسجيل في الجامعات المصرية والسودانية باءت بالفشل نتيجة الأحداث التي تشهدها مصر والسودان.

واستهجن ذوو الطلبة اهمال وزارة التعليم العالي قضية أبنائهم، مشيرين إلى أن الوزارة حوّلت حياتهم إلى جحيم بعد أن غررت بهم وطلبت منهم سحب أوراقهم من الجامعات السودانية نتيجة الأحداث السياسية التي كانت تمرّ به السودان مقابل قبولهم في الجامعات الحكومية واحتساب نصف قيمة الموازي.

وأضافوا إن بعضهم تمكن من تسجيل أبنائهم بشقّ الأنفس في الجامعات الحكومية، إلا أنهم ما زالوا يعولون على الحكومة في التدخل لايجاد حل لابنائهم الطلبة وان تتم معاملتهم وحل قضيتهم اسوة بالطلبة العائدين من اليمن والعراق وغيرهم، مشددين على أنهم غير قادرين على دفع (4000) دينار كلّ أربعة أشهر، في حين أن أفضل راتب يتقاضونه لا يتجاوز (500) دينار.

وكان قد نفذ عدد من الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات السودانية وقفات احتجاجية منذ فترة، أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس النواب وذلك لمقابلة وزير التعليم العالي حيث تم منعهم من الدخول الى مبنى الوزارة واجبارهم الخروج من المبنى بالقوة الامنية، من أجل عرض قضيتهم أمامه والمطالب بانصافهم ومساعدتهم على استكمال تعليمهم في الجامعات الأردنية وعلى أساس "نصف الرسوم الجامعية للبرنامج الموازي" بحسب ما أوصى مجلس التعليم العالي، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.