آخر المستجدات
الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات الملك: التزام الجميع يسرع الخروج من الأزمة، ويعيد الحياة إلى طبيعتها بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط! بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار عبيدات لـ الاردن24: نواصل البحث عن مصادر الاصابات المجهولة.. والشريحة الأردنية تحتاج للتحقق هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟
عـاجـل :

طلبة توجيهي يعتصمون امام النواب.. والعتوم تطالب بعقد دورة شتوية تكميلية

الاردن 24 -  
وائل عكور- طالبت النائب هدى العتوم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بعقد دورة شتوية تكميلية لطلاب الثانوية العامة وخاصة أن الوزارة لديها الوقت والامكانات الكافية لذلك.

وقالت العتوم إن الدورة التكميلية العادية إعتراها الخلل في بعض جوانبها منها قصرة المدة ما بين إعلان النتائج وموعد انعقاد الدورة، إضافة إلى الخلل الواضح في إعادة ترتيب مواقع الطلبة في جميع الفئات المتنافسة على الجامعات فيما عدا أوائل المملكة والمحافظات والألوية.

وأكدت العتوم أن الدورة الشتوية تقصر فترة الإنتظار على الطلبة للإلتحاق في الجامعات وخاصة أن كثيرا منهم بحاجة لاستكمال النجاح بمادة أو مادتين، مشيرة إلى أن الدورة الشتوية تعتبر فرصة مهمة للمئات للإستفادة من المكرمات بسبب فئتهم العمرية.

وأوضحت العتوم إن مئات الطلبة سيفقدون امكانية الاستفادة من المكرمات المخصصة لهم مثل "المخيمات، المعلمين، الجيش" لكونهم سيستكملون سنّ (21) عاما المحدد لامكانية الاستفادة من المكرمات خلال الأشهر القادمة.

وفيما يتعلق بالتكاليف المادية، قالت العتوم إن فرض رسم واحد على الدورة الشتوية سيكون حلا عادلا للوزارة وللطلبة.

يذكر ان طلاب الثانوية العامة قد نفذوا إعتصاما صباح اليوم الثلاثاء أمام مجلس النواب التقوا بعده النائب هدى العتوم داخل مبنى المجلس حيث اسمتعت إليهم ولمطالبهم المتعلقة بالمطالبة بعقد دورة شتوية، مشيرين إلى أن المدة الزمنية التي تلت الامتحان الأساسي لم تتجاوز ثلاثة أيام "وهي غير كافية للطالب من أجل أن يدرس على الامتحان ويحقق علامة النجاح فيه".


 
 
Developed By : VERTEX Technologies