آخر المستجدات
عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي النواصرة يتحدث عن تهديدات.. ويؤكد: نتمسك بالاعتذار والاعتراف بالعلاوة وادراجها على موازنة 2020 المعلمين: محافظات العقبة ومعان وعجلون تنضم لقائمة المشاركين في الفعاليات التصعيدية انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي
عـاجـل :

طلبة توجيهي يعتصمون امام النواب.. والعتوم تطالب بعقد دورة شتوية تكميلية

الاردن 24 -  
وائل عكور- طالبت النائب هدى العتوم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بعقد دورة شتوية تكميلية لطلاب الثانوية العامة وخاصة أن الوزارة لديها الوقت والامكانات الكافية لذلك.

وقالت العتوم إن الدورة التكميلية العادية إعتراها الخلل في بعض جوانبها منها قصرة المدة ما بين إعلان النتائج وموعد انعقاد الدورة، إضافة إلى الخلل الواضح في إعادة ترتيب مواقع الطلبة في جميع الفئات المتنافسة على الجامعات فيما عدا أوائل المملكة والمحافظات والألوية.

وأكدت العتوم أن الدورة الشتوية تقصر فترة الإنتظار على الطلبة للإلتحاق في الجامعات وخاصة أن كثيرا منهم بحاجة لاستكمال النجاح بمادة أو مادتين، مشيرة إلى أن الدورة الشتوية تعتبر فرصة مهمة للمئات للإستفادة من المكرمات بسبب فئتهم العمرية.

وأوضحت العتوم إن مئات الطلبة سيفقدون امكانية الاستفادة من المكرمات المخصصة لهم مثل "المخيمات، المعلمين، الجيش" لكونهم سيستكملون سنّ (21) عاما المحدد لامكانية الاستفادة من المكرمات خلال الأشهر القادمة.

وفيما يتعلق بالتكاليف المادية، قالت العتوم إن فرض رسم واحد على الدورة الشتوية سيكون حلا عادلا للوزارة وللطلبة.

يذكر ان طلاب الثانوية العامة قد نفذوا إعتصاما صباح اليوم الثلاثاء أمام مجلس النواب التقوا بعده النائب هدى العتوم داخل مبنى المجلس حيث اسمتعت إليهم ولمطالبهم المتعلقة بالمطالبة بعقد دورة شتوية، مشيرين إلى أن المدة الزمنية التي تلت الامتحان الأساسي لم تتجاوز ثلاثة أيام "وهي غير كافية للطالب من أجل أن يدرس على الامتحان ويحقق علامة النجاح فيه".