آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

طلبة توجيهي يعتصمون امام النواب.. والعتوم تطالب بعقد دورة شتوية تكميلية

الاردن 24 -  
وائل عكور- طالبت النائب هدى العتوم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بعقد دورة شتوية تكميلية لطلاب الثانوية العامة وخاصة أن الوزارة لديها الوقت والامكانات الكافية لذلك.

وقالت العتوم إن الدورة التكميلية العادية إعتراها الخلل في بعض جوانبها منها قصرة المدة ما بين إعلان النتائج وموعد انعقاد الدورة، إضافة إلى الخلل الواضح في إعادة ترتيب مواقع الطلبة في جميع الفئات المتنافسة على الجامعات فيما عدا أوائل المملكة والمحافظات والألوية.

وأكدت العتوم أن الدورة الشتوية تقصر فترة الإنتظار على الطلبة للإلتحاق في الجامعات وخاصة أن كثيرا منهم بحاجة لاستكمال النجاح بمادة أو مادتين، مشيرة إلى أن الدورة الشتوية تعتبر فرصة مهمة للمئات للإستفادة من المكرمات بسبب فئتهم العمرية.

وأوضحت العتوم إن مئات الطلبة سيفقدون امكانية الاستفادة من المكرمات المخصصة لهم مثل "المخيمات، المعلمين، الجيش" لكونهم سيستكملون سنّ (21) عاما المحدد لامكانية الاستفادة من المكرمات خلال الأشهر القادمة.

وفيما يتعلق بالتكاليف المادية، قالت العتوم إن فرض رسم واحد على الدورة الشتوية سيكون حلا عادلا للوزارة وللطلبة.

يذكر ان طلاب الثانوية العامة قد نفذوا إعتصاما صباح اليوم الثلاثاء أمام مجلس النواب التقوا بعده النائب هدى العتوم داخل مبنى المجلس حيث اسمتعت إليهم ولمطالبهم المتعلقة بالمطالبة بعقد دورة شتوية، مشيرين إلى أن المدة الزمنية التي تلت الامتحان الأساسي لم تتجاوز ثلاثة أيام "وهي غير كافية للطالب من أجل أن يدرس على الامتحان ويحقق علامة النجاح فيه".