آخر المستجدات
الغور الشمالي: سکان یلجأون إلی حرق الإطارات لإبعاد الحشرات والقوارض صحفٌ أجنبية: ورشة كوشنر إلى مزبلة التاريخ انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي هنطش لـ الاردن24: السفيرة الامريكية اجبرت مدير شركة الكهرباء الوطنية على توقيع اتفاقية الغاز! القيسي ل الاردن 24 : الحكومة بحاجة الى فريق اقتصادي يدير الملف والوضع أصبح كارثيا. ورشة المنامة بأجندتها ونتائجها فاشلة حتما بإرادة أمتنا الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين الحموي ل الاردن 24 : اغلاق 400 مخبز في المملكة منذ تطبيق قرار دعم الخبز والعدد مرشح للارتفاع تواصل الوقفات والاحتجاجات رفضا لصفقة العصر ومؤتمر البحرين في الضفة الغربية وعدد من الدول ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945 زريقات ل الاردن 24 : لن نتهاون باي قضية اهمال طبي او تجاوزات بمستشفى البشير
عـاجـل :

طلبة تحضيرية الطب يناشدون بعدم القضاء على حلمهم.. والقضاة لـ الاردن٢٤: سندرس النتائج

الاردن 24 -  
أحمد الحراسيس - دعا أولياء أمور طلبة في السنة التحضيرية لتخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعة الأردنية لمنح أبنائهم فرصة استكمال دراستهم في التخصصات الطبية نتيجة عدة ظروف لم يتسببوا بها وأدت إلى عدم تمكنهم من الحصول على علامة النجاح في مبحث أو مبحثين على الأكثر.

وقال أولياء أمور الطلبة، إن نحو٢٠٠ من ابنائهم رسبوا في مادة واحدة بعلامة أو علامتين نتيجة عدة ظروف أبرزها حدوث أخطاء متكررة في الامتحانات المحوسبة التي تقدموا لها، وبشكل أربكهم ولم يمكنهم من تحقيق علامة النجاح، مناشدين رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة ووزير التعليم العالي الدكتور بسام التلهوني ورئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالتدخل لعدم القضاء على حلم أبنائهم الذين حصلوا على مقاعدهم بعد منافسة وعناء شديد.

وأكدوا في اتصالات معالاردن٢٤ ضرورة أن يتمّ مراعاة كون فكرة السنة التحضيرية تُطبّق لأول مرة، وأن تطبيقها تخلله أخطاء في عدة امتحانات بشكل أربك كثيرا من الطلبة، إلى جانب أهمية منح الطلبة الذين لم يتمكنوا من اجتياز مبحث بسبب علامة أو علامتين فرصة للتعويض سواء في الفصل الدراسي الثاني أو الفصل الصيفي، بالاضافة للنظر إليه كونه طلبة مواطنون يجب منحهم فرصة اضافية كما يجري العمل به مع الطلبة الوافدين.

ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور عبدالكريم القضاة، أن نتائج الطلبة ستعرض على جدول أعمال اجتماع مجلس العمداء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وقال القضاة لـالاردن٢٤ إن الجامعة تنظر إلى الطلبة نظرة أبوية، وستتخذ ما فيه مصلحتهم والمصلحة العامة.

وتاليا نصّ المناشدة التي وجهها أولياء أمور الطلبة:

طلبة تحضيرية طب في الجامعة الأردنية
نداء :من طلبة وأهالي طلبة في تحضيرية الطب
الى: رئيس الجامعة الأردنية ووزير التعليم العالي ورئيس الوزراء
رئيس الجامعة الأردنية
رئيس لجنة الطب التحضيري

تحية طيبة وبعد
نحن أولياء أمور طلبة الطب التحضيري نرفع لكم بأن معظم الطلبة الدارسين لتخصص الطب التحضيري في الجامعة الأردنية، والذين بعد العناء التعب والتنافس حصلوا على مقاعد طب وطب الأسنان.

وخلال فترة الدراسة والامتحانات التي تقدم بها أبناؤنا والتي كما تعلمون لم تخلُ من الأخطاء المتكررة في الامتحانات، حيث أن حدوث هذه الأخطاء يربك الطالب.

كما أن هناك أكثر من ٢٠٠ طالب راسب بمادة واحدة فقط (تفصلهم عن النجاح علامة او علامتان). مما يسبب ذلك عدم تحقيق حلم أبناءنا وضياع مستقبلهم.

فإننا إذ نتوجه لكم بان يتم اتخاذ قرار يمكن أبناءنا ويعطيهم فرصة لاستكمال دراستهم في التخصصات الطبية ، حيث لا يمكن أن يضيع مستقبل الطلبة على نقص علامة او علامتين في مادة واحدة فقط، كما تم ذكره أعلاه بأن من أهم الأسباب هي الأخطاء المتكررة في الامتحانات والضغط النفسي على الطالب.

طلبة و اولياء امور الطلبة
تخصص الطب التحضيري