آخر المستجدات
الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم "صفقة القرن" .. من يجرؤ على التوقيع؟ لماذا مضاعفة معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة المطالبين باعفاء المركبات؟ هل يدفع الحكوميون من جيبهم الخاص؟ الخزاعلة يكشف تفاصيل وأسباب المشادة بينه وبين الوزير الغرايبة.. ويحمل الرزاز المسؤولية خريجو علوم سياسية يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتوظيفهم في الخارجية والتربية النواب يناقش ملف الطاقة واتفاقية الغاز مع الاحتلال الثلاثاء القادم الرزاز: أتحدى أحدا يقول إني اتصلت برئيس ديوان المحاسبة لمنع نشر مخالفة البكار: سيتم احالة أكثر من أمين للعاصمة عمان إلى النائب العام الطاقة تطرح عطاء نقل النفط الخام من بيجي العراق الى مصفاة البترول بالزرقاء العرموطي يطالب رئاسة النواب بالاستفسار عن مصير احالة 3 وزراء سابقين إلى النائب العام مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تمتنع عن اتخاذ أي قرار في حال استمرار الاعتداءات الصهيونية اعتصام حاشد للتكسي الأصفر أمام النواب: نريد معرفة "مطيع التطبيقات الذكية" - صور إسرائيل تعتدي على المياه الجوفية في الضفة وتستغل البحر الميت لصالحها الزبن ل الاردن٢٤: ندرس تمديد دوام ١٢ مركزا صحيا شاملا في عمان إلى الساعة ١٢
عـاجـل :

طلبة تحضيرية الطب يناشدون بعدم القضاء على حلمهم.. والقضاة لـ الاردن٢٤: سندرس النتائج

الاردن 24 -  
أحمد الحراسيس - دعا أولياء أمور طلبة في السنة التحضيرية لتخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعة الأردنية لمنح أبنائهم فرصة استكمال دراستهم في التخصصات الطبية نتيجة عدة ظروف لم يتسببوا بها وأدت إلى عدم تمكنهم من الحصول على علامة النجاح في مبحث أو مبحثين على الأكثر.

وقال أولياء أمور الطلبة، إن نحو٢٠٠ من ابنائهم رسبوا في مادة واحدة بعلامة أو علامتين نتيجة عدة ظروف أبرزها حدوث أخطاء متكررة في الامتحانات المحوسبة التي تقدموا لها، وبشكل أربكهم ولم يمكنهم من تحقيق علامة النجاح، مناشدين رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة ووزير التعليم العالي الدكتور بسام التلهوني ورئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالتدخل لعدم القضاء على حلم أبنائهم الذين حصلوا على مقاعدهم بعد منافسة وعناء شديد.

وأكدوا في اتصالات معالاردن٢٤ ضرورة أن يتمّ مراعاة كون فكرة السنة التحضيرية تُطبّق لأول مرة، وأن تطبيقها تخلله أخطاء في عدة امتحانات بشكل أربك كثيرا من الطلبة، إلى جانب أهمية منح الطلبة الذين لم يتمكنوا من اجتياز مبحث بسبب علامة أو علامتين فرصة للتعويض سواء في الفصل الدراسي الثاني أو الفصل الصيفي، بالاضافة للنظر إليه كونه طلبة مواطنون يجب منحهم فرصة اضافية كما يجري العمل به مع الطلبة الوافدين.

ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور عبدالكريم القضاة، أن نتائج الطلبة ستعرض على جدول أعمال اجتماع مجلس العمداء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وقال القضاة لـالاردن٢٤ إن الجامعة تنظر إلى الطلبة نظرة أبوية، وستتخذ ما فيه مصلحتهم والمصلحة العامة.

وتاليا نصّ المناشدة التي وجهها أولياء أمور الطلبة:

طلبة تحضيرية طب في الجامعة الأردنية
نداء :من طلبة وأهالي طلبة في تحضيرية الطب
الى: رئيس الجامعة الأردنية ووزير التعليم العالي ورئيس الوزراء
رئيس الجامعة الأردنية
رئيس لجنة الطب التحضيري

تحية طيبة وبعد
نحن أولياء أمور طلبة الطب التحضيري نرفع لكم بأن معظم الطلبة الدارسين لتخصص الطب التحضيري في الجامعة الأردنية، والذين بعد العناء التعب والتنافس حصلوا على مقاعد طب وطب الأسنان.

وخلال فترة الدراسة والامتحانات التي تقدم بها أبناؤنا والتي كما تعلمون لم تخلُ من الأخطاء المتكررة في الامتحانات، حيث أن حدوث هذه الأخطاء يربك الطالب.

كما أن هناك أكثر من ٢٠٠ طالب راسب بمادة واحدة فقط (تفصلهم عن النجاح علامة او علامتان). مما يسبب ذلك عدم تحقيق حلم أبناءنا وضياع مستقبلهم.

فإننا إذ نتوجه لكم بان يتم اتخاذ قرار يمكن أبناءنا ويعطيهم فرصة لاستكمال دراستهم في التخصصات الطبية ، حيث لا يمكن أن يضيع مستقبل الطلبة على نقص علامة او علامتين في مادة واحدة فقط، كما تم ذكره أعلاه بأن من أهم الأسباب هي الأخطاء المتكررة في الامتحانات والضغط النفسي على الطالب.

طلبة و اولياء امور الطلبة
تخصص الطب التحضيري