آخر المستجدات
الرزاز : 4% نسبة الفائدة على قرض البنك الدولي.. ولن نزيد الضريبة على المواطنين الرزاز يكلف مجد شويكة بمتابعة ملف وشؤون وزارة تطوير الاداء المؤسسي الخدمة المدنية لـ الاردن24: الكشوفات التنافسية الاسبوع القادم.. ووظفنا جميع خريجي "الحقوق" لجنة تدقيق ملفات العضوية في نقابة الصحفيين .. هكذا نمؤسس العمل ونحوكمه التربية تعلن صرف مستحقات المعلمين العاملين على حساب التعليم الاضافي للسوريين طهبوب: الحكومات المتعاقبة لم تقم بواجبها لحماية السيادة الأردنية لجنة تدقيق ملفات عضوية نقابة الصحفيين: لا مبرر لاعادة الملفات إلينا طالع السيرة الذاتية لوزراء حكومة الرزاز الجدد: المعاني والخصاونة وشويكة ارادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الرزاز: المعاني للتربية والتعليم العالي والخصاونة للنقل وشويكة للسياحة الرواشدة يكتب: نكتشف اننا لم نبدأ بعد..! مهندسو التربية يمتنعون عن تصحيح التوجيهي - صور اصحاب الشقق الفندقية يحتجون امام سفارة ليبيا للمطالبة بمستحقاتهم - صور التربية ل الاردن٢٤: انتهاء تصحيح امتحان التوجيهي نهاية الشهر الحالي الفلاحات يطالب الحكومة للتعامل بندية مع اسرائيل: لدينا أوراق ضغط كافية البنك الأهلي يكشف تفاصيل حول حادثة السطو المسلح على احد فروعه: سرقة 14,200 دينار الحكومة: صرف الدعم النقدي خلال شهرين.. والمعايير الجديدة تضمن وصوله لـ"مستحقيه" 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني تكليفات لرؤساء أقسام وتعيينات لأطباء وصيادلة وإداريين في الصحة - أسماء القبض على الشخص الذي قام بسلب فرع احد البنوك امس واعادة معظم المبلغ المسلوب بعد استئناف ضخه من مصر.. هل يحتاج الأردن الغاز الإسرائيلي؟
عـاجـل :

طلبة تحضيرية الطب يناشدون بعدم القضاء على حلمهم.. والقضاة لـ الاردن٢٤: سندرس النتائج

الاردن 24 -  
أحمد الحراسيس - دعا أولياء أمور طلبة في السنة التحضيرية لتخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعة الأردنية لمنح أبنائهم فرصة استكمال دراستهم في التخصصات الطبية نتيجة عدة ظروف لم يتسببوا بها وأدت إلى عدم تمكنهم من الحصول على علامة النجاح في مبحث أو مبحثين على الأكثر.

وقال أولياء أمور الطلبة، إن نحو٢٠٠ من ابنائهم رسبوا في مادة واحدة بعلامة أو علامتين نتيجة عدة ظروف أبرزها حدوث أخطاء متكررة في الامتحانات المحوسبة التي تقدموا لها، وبشكل أربكهم ولم يمكنهم من تحقيق علامة النجاح، مناشدين رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة ووزير التعليم العالي الدكتور بسام التلهوني ورئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالتدخل لعدم القضاء على حلم أبنائهم الذين حصلوا على مقاعدهم بعد منافسة وعناء شديد.

وأكدوا في اتصالات معالاردن٢٤ ضرورة أن يتمّ مراعاة كون فكرة السنة التحضيرية تُطبّق لأول مرة، وأن تطبيقها تخلله أخطاء في عدة امتحانات بشكل أربك كثيرا من الطلبة، إلى جانب أهمية منح الطلبة الذين لم يتمكنوا من اجتياز مبحث بسبب علامة أو علامتين فرصة للتعويض سواء في الفصل الدراسي الثاني أو الفصل الصيفي، بالاضافة للنظر إليه كونه طلبة مواطنون يجب منحهم فرصة اضافية كما يجري العمل به مع الطلبة الوافدين.

ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور عبدالكريم القضاة، أن نتائج الطلبة ستعرض على جدول أعمال اجتماع مجلس العمداء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وقال القضاة لـالاردن٢٤ إن الجامعة تنظر إلى الطلبة نظرة أبوية، وستتخذ ما فيه مصلحتهم والمصلحة العامة.

وتاليا نصّ المناشدة التي وجهها أولياء أمور الطلبة:

طلبة تحضيرية طب في الجامعة الأردنية
نداء :من طلبة وأهالي طلبة في تحضيرية الطب
الى: رئيس الجامعة الأردنية ووزير التعليم العالي ورئيس الوزراء
رئيس الجامعة الأردنية
رئيس لجنة الطب التحضيري

تحية طيبة وبعد
نحن أولياء أمور طلبة الطب التحضيري نرفع لكم بأن معظم الطلبة الدارسين لتخصص الطب التحضيري في الجامعة الأردنية، والذين بعد العناء التعب والتنافس حصلوا على مقاعد طب وطب الأسنان.

وخلال فترة الدراسة والامتحانات التي تقدم بها أبناؤنا والتي كما تعلمون لم تخلُ من الأخطاء المتكررة في الامتحانات، حيث أن حدوث هذه الأخطاء يربك الطالب.

كما أن هناك أكثر من ٢٠٠ طالب راسب بمادة واحدة فقط (تفصلهم عن النجاح علامة او علامتان). مما يسبب ذلك عدم تحقيق حلم أبناءنا وضياع مستقبلهم.

فإننا إذ نتوجه لكم بان يتم اتخاذ قرار يمكن أبناءنا ويعطيهم فرصة لاستكمال دراستهم في التخصصات الطبية ، حيث لا يمكن أن يضيع مستقبل الطلبة على نقص علامة او علامتين في مادة واحدة فقط، كما تم ذكره أعلاه بأن من أهم الأسباب هي الأخطاء المتكررة في الامتحانات والضغط النفسي على الطالب.

طلبة و اولياء امور الطلبة
تخصص الطب التحضيري