آخر المستجدات
السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية تحذير من تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة! - تفاصيل الطفل أمير لا يملك إلا ضحكته البريئة.. ووالده يستصرخ: أنقذوا ابني سريلانكا.. مقتل 129 وإصابة المئات في تفجيرات بكنائس وفنادق وفاة طفل أخرج رأسه من مركبة أثناء "فاردة فرح" في السلط الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النوّاب بناء على شكوى قدّمها مواطن الأردن ومواجهة "صفقة القرن".. صمود أم استجابة للضغوط؟ - تحليل الاعتداء على طبيب في مستشفى معان أثناء علاجه طفلا سقط عن مرتفع الفوسفات توزع أرباح على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم الشوحة لـ الاردن24: نريد العنب وليس مقاتلة الناطور.. واجتماع الأحد سيحدد موقفنا من "الاوتوبارك" فشل محاولات انهاء فعالية أبناء حي الطفايلة المعطلين عن العمل امام الديوان الملكي.. وتضامن واسع مع الاعتصام البستنجي لـ الاردن24: اعادة فتح المنطقة الحرة الاردنية السورية نهاية شهر أيار المقبل مصدر لـ الاردن24: ما نشر حول "تعيين سفير في اليابان" غير دقيق لماذا يتلعثم الرسميون ويبلعون السنتهم كلما تم مطالبتهم ببناء شبكة تحالفات عربية ودولية جديدة؟ صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد الاوقاف: النظام الخاص للحج سيصدر خلال اسبوعين
عـاجـل :

طريقة جديدة لتوصيل الإنسولين إلى المعدة مباشرة

الاردن 24 -  

ابتكر علماء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا طريقة جديدة، تسمح بتوصيل الإنسولين عبر الفم إلى المعدة مباشرة، وذلك باستخدام كبسولة تستبدل حقن الأنسولين التقليدية.

ويقول المبتكرون إن "الكبسولة الجديدة تتكيف جيدا لتغير الوسط المحيط في المعدة، فهي مصنوعة من بوليمير يتحلل بيولوجيا ومكونات من الفولاذ المقاوم للصدأ. وبعد خروج الإنسولين من الكبسولة تماما، تطرح إلى خارج الجسم".

 

واختبرت الكبسولة الجديدة مرارا على الخنازير، ومن نتائج هذه الاختبارات حدد العلماء كمية الإنسولين التي يمكن أن تنقلها الكبسولة إلى المعدة. وقد تمكن الباحثون من زيادة هذه الكمية إلى 5 ملغم، تعادل الكمية الضرورية لمرضى السكري.

ووفقا للمبتكرين، يمكن استخدام هذه الكبسولة لنقل أدوية غير الإنسولين إلى المعدة مباشرة.

المصدر: رامبلر