آخر المستجدات
النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري

ضغط كبير على المراكز الصحية لصرف أدوية الأمراض المزمنة في اربد.. والميّاس: سنحلّها

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا مصابون بأمراض مزمنة في محافظة اربد عدم قدرتهم على الحصول على الأدوية الخاصة بهم، وذلك نظرا لنفاد الأدوية بشكل سريع بعد توريدها للمستشفيات والمراكز المعتمدة للصرف.

وقالوا لـ الاردن24 إن جزءا كبيرا منهم لم يعد لديه أي علاج، نظرا لاعلان فترات الحظر الأولى، وتأخر الوزارة باعلان آلية تسليم الأدوية والمراكز المعتمدة بعد وقف استقبال المرضى في المستشفيات.

وأضافوا إن ظروفهم الصحية والأمراض التي يعانون منها مثل الضغط والسكري والشرايين وغيرها تفرض عليهم أخذ الأدوية في مواعيد محددة حتى يتجنبوا أية مضاعفات.

وحول ذلك، قال مدير صحة اربد الدكتور قاسم المياس إن المراكز الصحية تواجه ضغطا هائلا لصرف أدوية الأمراض المزمنة، نظرا لتحديدها بمراكز محددة.

وأضاف المياس لـ الاردن24 إن المديرية تقوم بتأمين الطلبيات يوميا للمرضى، وما يجري من تأخير يعود لوجود أعداد كبيرة من المرضى والمراجعين.

وأكد أن المديرية ستقوم بحل هذه القضية من خلال زيادة أعداد الكوادر العاملة وتأمين الطلبيات بشكل أسرع حتى لا يؤثر التأخير على سلامة وصحة المرضى.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies