آخر المستجدات
الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا نتنياهو يجدد تهديداته: سنفرض "سيادتنا" على الضفة في تموز الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل العضايلة: تأثرت عند تلاوة بيان عزل إربد وحين ارتفع عدد الحالات منظمة الصحة تعلق استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات

ضبط 370 عامل وافد مخالف

الاردن 24 -  
نفذت لجان وفرق التفتيش التابعة لوزارة العمل بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختصة مساء اليوم الخميس حملات تفتيشية مكثفة في عدد من المحافظات شملت عدد من القطاعات ، نتج عنها ضبط ١١٥ عامل وافد مخالف لأحكام قانون العمل.

وقال امين عام وزارة العمل فاروق الحديدي ان حملات التفتيش هذه تأتي إستمرارا لعملية تنظيم وضبط سوق العمل الأردني والتأكد من التزام اصحاب العمل والعمال بالقانون.

ولفت الى ان التفتيش هذا المساء جاء مكملا للحملات الليلية السابقة على عدد من القطاعات ومنها المقاهي والمطاعم والمولات للتأكد من مدى إلتزامها بقانون العمل الأردني خاصة فيما يتعلق بتشغيل العمال الوافدين في المهن المغلقة.

وأكد الحديدي إلتزام الوزارة في تطبيق القوانين والتعليمات المرعية وفقا للأصول والقيام بالواجبات المطلوبة منها ضمن أعلى المعايير ، مطالبا في الان ذاته ضرورة التزام اصحاب العمل بالقانون وعدم تشغيل عمال وافدين غير حاصلين على تصاريح عمل او مخالفين لشروط التصريح.

وأضاف الحديدي ان الحملات المشتركة مستمرة بين الحين والأخر لمختلف القطاعات ،مشيرا الى انه تم توجيه الانذارات والمخالفات لاصحاب العمل وسيصار الى تسفير العمالة الوافدة المخالفة؛ لافتا الى ان عدد العمال المخالفين الذين تم ضبطهم خلال اسبوع ضمن الحملات الليلية بلغ ٣٧٠

 
 
Developed By : VERTEX Technologies