آخر المستجدات
بدء حملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن.. وتشكيل فرق مدنية متخفية "تريلا" تدهس أحد المشاركين في مسيرة شباب العقبة المتعطلين عن العمل "محامون بلا حدود" تصدر ورقة موقف حول خطاب الكراهية.. وتؤكد أهمية التفريق بينه وبين النقد العام الزبيدي يكتب: العلة في التشريعات والتطبيق.. وموظف يعتقد أنه الدولة والدولة هو! الجبور لـ الاردن24: الشركات المرخصة مؤخرا لن تقدم خدمات الاتصالات التقليدية للمواطنين الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك الخصاونة: 140 مليون دينار تكلفة الباص السريع وتمويله من أموال الضمان الاجتماعي العجارمة لـ الاردن24: لا عودة عن "الدورة الواحدة" للتوجيهي.. وسنضع فواصل زمنية بين الامتحانات.. ومدرسو الخصوصي تضرروا غرف الصناعة: 45 مليون دينار خسارة القطاع الصناعي عن كل يوم عطلة إحالة 667 إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء الطاقة تبرر شراء الكهرباء بسعر مرتفع من شركات توليد طاقة متجددة.. وتنفي "تلزيم" العطاءات العمل تعلن أسماء المقبولين مبدئياً في الدفعة الأولى لبرنامج خدمة وطن الخدمة المدنية يعلن بدء استقبال طلبات اوائل التخصصات من خريجي الجامعات -رابط التقديم مفوضية اللاجئين لـ الاردن24: نحو 12 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم منذ افتتاح "جابر" العرموطي يهاجم السفارة الامريكية ويصفها بـ "وكر تجسس" وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي - رابط يحيى السعود يهاجم وزير الاتصالات: قاعد بلعب "أتاري" مجلس النواب يرد قانون معدل لقانون الجرائم الالكترونية "غاز العدو احتلال" تخاطب النواب للتحرك العاجل.. وتصدر قائمة محدّثة بأسماء مؤيدي الصفقة ورافضيها

صور- الخليل تشتعل بهدوء

الاردن 24 -  
معا- في الوقت الذي انطلقت فيه مسيرة شموع للاعلان عن فعاليات احياء ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي، بعد مرور ربع قرن على حدوثها- 1994- تجمع العشرات من "مستوطني الخليل" على مدخل شارع الشهداء مطلقين عبارات عنصرية تدعو للانتقام من العرب والفلسطينيين.

 

ويرى مهند الجعبري منسق البلدة القديمة والمناطق المغلقة في حركة فتح اقليم وسط الخليل، يرى ان تغييب بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل، عما يحدث على الارض، من قبل حكومة الاحتلال بأوامر من المستوطنين الاسرائيليين، دفع ويدفع المستوطنين لزيادة وتيرة اعتداءاتهم جنبا الى جنب مع ما يقوم به جيش وشرطة الاحتلال في البلدة القديمة والمناطق المتاخمة للبؤر الاستيطانية في قلب الخليل، ومن ضمنها منعهم المتضامنين الاجانب من دخول شارع الشهداء لتوثيق اعتداءت جنود الاحتلال والمستوطنين.

 

وقال الجعبري: "من الواضح ان للمستوطنين خططا استيطانية مدروسة تهدف لتفريغ البلدة القديمة من الوجود الفلسطيني، ويعملون على تحقيق ذلك من خلال حكومتهم واعضاء الكنيست الاسرائيليين المتطرفين، ولن نقف مكتوفي الايدي إزاء هذه التهديدات المتصاعدة، وسنعمل على افشال مخططاتهم، فنحن اصحاب وابناء الارض".

 

وأضاف الجعبري، تم تنظيم حملة لرفع الاغلاقات عن الخليل لأوامر عسكرية اسرائيلية واوامر من مستوطني الخليل، وهي بمشاركة كافة الجهات الحقوقية والانسانية والقوى والفعاليات الوطنية في الخليل، وقد انطلقنا اليوم في مسيرة للاعلان عن فعاليات احياء ذكرى مجزرة المسجد الابراهيمي.

 

وحذر مهند الجعبري، من مغبة تصاعد وتيرة العنف الاستيطاني في قلب الخليل، مشيرا الى ان ذلك سيقود المنطقة الى ما لا يحمد عقباه.

 

واتهم الجعبري المستوطنين بأنهم يسخنون الاوضاع في الخليل، للحصول على مكاسب سياسية ومالية من حكومة الاحتلال القادمة، مع اقتراب اجراء انتخابات للكنيست الاسرائيلي في شهر نيسان القادم.