آخر المستجدات
النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني

صواريخ بدائية الصنع!

حلمي الأسمر
-1-
بحسب المعلومات العسكرية المتوافرة، تتراوح تكلفة صاروخ القسام ما بين 60 إلى 80 دولارا وهو يُصنَّع محلياً، أما تكلفة الصاروخ الاعتراضي الواحد من منظومة القبة الحديدية فتتراوح في بعض التقارير ما بين 80 إلى 100 ألف دولار، ووفق اعتراف العدو الصهيوني، تبلغ «وجبة» الصواريخ التي تطلقها المقاومة من غزة يوميا نحو 200 صاروخ في المعدل، وهي «الوجبة اليومية» التي استمرت منذ سبعة أيام، ولمن يمتلكون آلات حاسبة أن يحسبوا كلفة اعتراض الصواريخ «بدائية الصنع»!
-2-
كتب الكاتب الصحفي الإسرائيلي عاموس هرئيل في «هأرتس» أمس يقول: لا شك في ان حماس حطمت رقما قياسيا تنظيميا وإقليميا حينما أطلقت قذيفة صاروخية إلى مدى بعيد بصورة مميزة. لكن الضرر العملي الذي أحدثته القذيفة الصاروخية كان صفرا مثل أكثر تلك التي سبقتها في الحقيقة.
نعم، لو سلمنا –جدلا- بأن هذه القذيفة الصاروخية لم تسبب أية أضرار مادية، فهل كان إطلاقها عبئا أو مجرد لهو؟ ما مغزى وصول هذه القذيفة إلى ذلك «المدى البعيد بصورة مميزة؟» كما يقول هرئيل، الذي يضيف أيضا قائلا: تتصرف الذراع العسكرية لحماس في الأيام الأخيرة مثل مجموعة من خائبي الأمل(!) تأمل انجازا بصورة يائسة. فقبل حيفا بيوم رتبوا لنا قصفا لتل أبيب في التاسعة مساء مع إعلام مسبق مدة ساعة بغية إثارة الخوف في أنحاء غوش دان كلها. لكن هذه المنظمة «الإرهابية» الفلسطينية برغم نجاحها في جرِّ ملايين الإسرائيليين الى الغرف الآمنة والعودة منها، لم تسجل لنفسها إلى الآن نجاحات حقيقية. صحيح أن حماية القبة الحديدية ليست كاملة لأنه تقع أحيانا أعطال تقنية، ويمكن أن تقع أعطال بشرية نادرة في استعمالها، وتوجد مشكلة بدأت تنشأ تتعلق بسلوك المواطنين في منطقة الوسط وقت الإنذار. وكل ذلك يمكن أن يفضي في النهاية إلى خسائر في الأرواح نتيجة بعض القذائف الصاروخية.
تجهد صحافة العدو بكل الطرق إلى «تسخيف» منجز المقاومة في الوصول إلى مناطق لم تصلها صواريخها من قبل، شأنها في ذلك شأن بعض الكتَّاب العرب، الذين يسخرون من الصواريخ، ولكن الحقيقة التي لم يستطع لا هارئيل ولا غيره تجاهلها، أن هذه الصواريخ نجحت بالفعل في « جر ملايين الإسرائيليين إلى الغرف الآمنة والعودة منها» وفق تعبير هارئيل نفسه، فكيف يدَّعي (ويدعون) أن المقاومة بلا إنجاز حقيقي؟

الدستور
 
Developed By : VERTEX Technologies