آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

صدور الدليل الخاص بالاشتراطات الصحية والوقائية لمراكز ومدارس التربية الخاصة

الاردن 24 -  
صدر عن وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الدليل الخاص بالاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية لمراكز ومدارس التربية الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في بيان اليوم السبت، ان الدليل اشتمل على حزمة من الإجراءات التي تكفل التباعد الاجتماعي والمحافظة على النظافة والتعقيم ومراقبة استمرار ارتداء العاملين والملتحقين بهذه المراكز والمدارس للكمامات والقفازات، والمواظبة على غسل أيديهم وتعقيمها.

ودعا الدليل الى ضرورة تعقيم الأدوات والوسائل التعليمية والوسائل المساندة، والقيام بتهوية الغرف وتعقيم مقابض الأبواب والأسطح كافة، التي يحدث اتصال معها بشكل دائم.

واشار البيان الى ان الدليل الزم المراكز والمدارس المعنية باستقبال نسبة لا تزيد عن 50 بالمئة، من طاقتها الاستيعابية بحيث إذا كان عدد الطلاب الملتحقين يشكل نسبة 100 بالمئة من طاقة المركز أو المدرسة الاستيعابية، فيجب أن يكون دوام الطلاب بالتناوب بحيث يستقبل المركز نصفهم خلال اليوم ثم النصف الآخر في اليوم التالي وهكذا.

واضاف ان فرق وزارتي التربية والتعليم والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة سوف تقوم بزيارات تفقدية دورية للتأكد من تطبيق محتوى الدليل، وسوف يتم إغلاق أي مركز أو مدرسة للتربية الخاصة يثبت مخالفتها لأي من الشروط أو الضوابط الواردة فيه وفقاً للأنظمة والتعليمات النافذة.

يذكر ان وزارة الصناعة والتجارة كانت قد صرحت بفتح قطاعات إضافية خلال الأسبوع الماضي، من بينها مراكز ومدارس التربية الخاصة، وذلك بعد الانقطاع عن الجلسات التعليمية والتأهيلية خلال الفترة الماضية.

ويمكن تحميل الدليل والاطلاع عليه على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي لإعاقة، وذلك من خلال الرابط


 
 
Developed By : VERTEX Technologies