آخر المستجدات
المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50%

صحيّ ويعالج التشققات بسهولة.. طريقة صنع مرطب الشفاه في المنزل

الاردن 24 -  

تتعرض الشفاه للكثير من العوامل الّتي قد تؤدّي إلى جفافها، وتشققها إن كان في فصل الشتاء أو حتى في الصيف، والعلاج الأفضل لها هو ترطيبها.

صنع مرطب الشفاه في المنزل
مكونات مرطب الشفاه

  • ملعقتان صغيرتان من شمع العسل المبشور.
  • معلقتان صغيرتان من زبدة الشيا.
  • ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند.
  • ملعقة عسل صغيرة.
  • برطمانات صغيرة.
iStock من السهل جداً صنع مرطب الشفاه في المنزل دون الحاجة لشرائه من المتجر
iStock من السهل جداً صنع مرطب الشفاه في المنزل دون الحاجة لشرائه من المتجر
طريقة صنع مرطب الشفاه
  1. ضعي شمع العسل، وزبدة الشيا، وزيت جوز الهند في وعاء معدني أو زجاجي فوق قدر من الماء موضوع على الموقد.
  1. سخِّني الماء في الوعاء حتى يبدأ المزيج في الذوبان، مع التحريك بشكل مستمر.
  1. أزيلي الوعاء، ومن ثمَّ حركي العسل واخلطيه جيداً، وتأكدي من كونه غير متكتِّل.
  1. إذا كنتِ تستخدمين قطع عسل الشمع من البداية ستحتاجين إلى تعريضه للحرارة كما في الخطوة الثانية.
  1. اسكبي الخليط داخل البرطمانات الموضوعة جانباً، واحرصي على ألا يتسرب الخيط لأنه قد يكون من الصعب إزالة الشمع في ما بعد.
  1. اتركي الخليط يبرد لمدة تتراوح بين 15:20 دقيقة، أو حتى يبرد تماماً. واستخدميه كمرطب للشفاه.
  1. تذكري حفظ الخليط في مكان رطب. واستمتعي ببعض التنويعات، كإضافة القليل من الفانيلا التي تُكسبه رائحة محببة. وجدنا كذلك أن إضافة كمية صغيرة من القرفة تكسبه نكهة توابل خفيفة.

وبما أنّ المستحضرات التجميلية تعتبر مكلفة بعض الشيء سنقدم لكم اليوم طريقة صنع مرطب الشفاه في المنزل.