آخر المستجدات
عواصف رعدية في مناطق شمال المملكة مع تساقط زخات غزيرة من البَرَد الزراعة :حركة الريح تدفع الجراد بعيدا عن المملكة الحباشنة يفتح النار على ديوان الخدمة المدنية: باب للفساد وضياع الأجيال قوات الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة وتصادر يافطات وبرادي وبالونات مسيرة في الزرقاء: تسقط تسقط اسرائيل.. يسقط معها كلّ عميل الآلاف يشيعون اللواء المتقاعد الدكتور روحي حكمت شحالتوغ - صور اعتصام أمام السفارة الأمريكية: والقدس هي العنوان.. والله أبدا ما تنهان - صور اعتصام حاشد أمام سجن الجويدة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الأردنيون يلبون نداء المرابطين في المسجد الأقصى - صور تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني

صحيّ ويعالج التشققات بسهولة.. طريقة صنع مرطب الشفاه في المنزل

الاردن 24 -  

تتعرض الشفاه للكثير من العوامل الّتي قد تؤدّي إلى جفافها، وتشققها إن كان في فصل الشتاء أو حتى في الصيف، والعلاج الأفضل لها هو ترطيبها.

صنع مرطب الشفاه في المنزل
مكونات مرطب الشفاه

  • ملعقتان صغيرتان من شمع العسل المبشور.
  • معلقتان صغيرتان من زبدة الشيا.
  • ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند.
  • ملعقة عسل صغيرة.
  • برطمانات صغيرة.
iStock من السهل جداً صنع مرطب الشفاه في المنزل دون الحاجة لشرائه من المتجر
iStock من السهل جداً صنع مرطب الشفاه في المنزل دون الحاجة لشرائه من المتجر
طريقة صنع مرطب الشفاه
  1. ضعي شمع العسل، وزبدة الشيا، وزيت جوز الهند في وعاء معدني أو زجاجي فوق قدر من الماء موضوع على الموقد.
  1. سخِّني الماء في الوعاء حتى يبدأ المزيج في الذوبان، مع التحريك بشكل مستمر.
  1. أزيلي الوعاء، ومن ثمَّ حركي العسل واخلطيه جيداً، وتأكدي من كونه غير متكتِّل.
  1. إذا كنتِ تستخدمين قطع عسل الشمع من البداية ستحتاجين إلى تعريضه للحرارة كما في الخطوة الثانية.
  1. اسكبي الخليط داخل البرطمانات الموضوعة جانباً، واحرصي على ألا يتسرب الخيط لأنه قد يكون من الصعب إزالة الشمع في ما بعد.
  1. اتركي الخليط يبرد لمدة تتراوح بين 15:20 دقيقة، أو حتى يبرد تماماً. واستخدميه كمرطب للشفاه.
  1. تذكري حفظ الخليط في مكان رطب. واستمتعي ببعض التنويعات، كإضافة القليل من الفانيلا التي تُكسبه رائحة محببة. وجدنا كذلك أن إضافة كمية صغيرة من القرفة تكسبه نكهة توابل خفيفة.

وبما أنّ المستحضرات التجميلية تعتبر مكلفة بعض الشيء سنقدم لكم اليوم طريقة صنع مرطب الشفاه في المنزل.