آخر المستجدات
غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات العضايلة معلنا ارتفاع عدد وفايات كورونا: الأيام القادمة حاسمة.. والأمور مازالت تحت السيطرة تسجيل وفاة رابعة بكورونا في الاردن والاولى بمستشفى الملك المؤسس التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد عبيدات لـ الاردن24: أكثر من 10 مصابين بفيروس كورونا سيغادرون المستشفى اليوم المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام الحكومة تعلن آلية منح تصاريح الحركة الالكترونية.. والغرايبة يتحدث عن بيع تصاريح في السوق السوداء الملك يوجه بمراقبة الأسعار ومواصلة اجراء الفحوصات.. ومنع التجاوز على القانون اربد: اجراءات احترازية على بنايتين يقطنها طلبة عرب بعد معلومات عن اصابتهم بفيروس كورونا لا أخاف على وطني إلا من هؤلاء!
عـاجـل :

صحيّ ويعالج التشققات بسهولة.. طريقة صنع مرطب الشفاه في المنزل

الاردن 24 -  

تتعرض الشفاه للكثير من العوامل الّتي قد تؤدّي إلى جفافها، وتشققها إن كان في فصل الشتاء أو حتى في الصيف، والعلاج الأفضل لها هو ترطيبها.

صنع مرطب الشفاه في المنزل
مكونات مرطب الشفاه

  • ملعقتان صغيرتان من شمع العسل المبشور.
  • معلقتان صغيرتان من زبدة الشيا.
  • ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند.
  • ملعقة عسل صغيرة.
  • برطمانات صغيرة.
iStock من السهل جداً صنع مرطب الشفاه في المنزل دون الحاجة لشرائه من المتجر
iStock من السهل جداً صنع مرطب الشفاه في المنزل دون الحاجة لشرائه من المتجر
طريقة صنع مرطب الشفاه
  1. ضعي شمع العسل، وزبدة الشيا، وزيت جوز الهند في وعاء معدني أو زجاجي فوق قدر من الماء موضوع على الموقد.
  1. سخِّني الماء في الوعاء حتى يبدأ المزيج في الذوبان، مع التحريك بشكل مستمر.
  1. أزيلي الوعاء، ومن ثمَّ حركي العسل واخلطيه جيداً، وتأكدي من كونه غير متكتِّل.
  1. إذا كنتِ تستخدمين قطع عسل الشمع من البداية ستحتاجين إلى تعريضه للحرارة كما في الخطوة الثانية.
  1. اسكبي الخليط داخل البرطمانات الموضوعة جانباً، واحرصي على ألا يتسرب الخيط لأنه قد يكون من الصعب إزالة الشمع في ما بعد.
  1. اتركي الخليط يبرد لمدة تتراوح بين 15:20 دقيقة، أو حتى يبرد تماماً. واستخدميه كمرطب للشفاه.
  1. تذكري حفظ الخليط في مكان رطب. واستمتعي ببعض التنويعات، كإضافة القليل من الفانيلا التي تُكسبه رائحة محببة. وجدنا كذلك أن إضافة كمية صغيرة من القرفة تكسبه نكهة توابل خفيفة.

وبما أنّ المستحضرات التجميلية تعتبر مكلفة بعض الشيء سنقدم لكم اليوم طريقة صنع مرطب الشفاه في المنزل.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies