آخر المستجدات
الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس!

صحة الفم والأسنان في زمن كورونا

الاردن 24 -  
سلسلة نشرات صحية توعوية يقدمها معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين.

للعناية بصحة الفم والأسنان أثناء بقائك في المنزل عليك المحافظة على تنظيف الأسنان بعد تناول الوجبات، والمضمضة بمحلول مطهر مرتين يومياً، وأن يتوفر لديك الخيط السني حيث يستخدم لإزالة العوالق من الطعام في الأماكن التي يصعب وصول الفرشاة إليها.

ومن الضروري في ظل الوضع الصحي الحالي تناول الأطعمة الصحية من فواكه وخضروات، وتجنب الإكثار من الحلويات والمشروبات الغازية، وتناول الأغذية الغنية بالكالسيوم (حليب، لبن، بيض، وأجبان) فهي تعزز سلامة الأسنان.

ويجب الابتعاد عن التدخين وتجنبه، فهو مضر للأسنان، وإن شعرت بألم في أحد أسنانك وأنت في المنزل إليك بعض الوصفات الطبيعية لتخفيف الألم لحين تلقي الرعاية الصحية السنية:

• الكمادات الباردة والثلج
تساعد الكمادات الثلجية على تخفيف ألم الأسنان عموماً مهما كان السبب وراءه، وتستطيع ببساطة وضع كمادات ثلجية أو مجرد كيس من الخضراوات المثلجة على الجهة الخارجية لوجنتك لعدة دقائق.
تساعد البرودة على تضييق الأوعية الدموية في منطقة الإصابة، وبالتالي التخفيف من الدم المتدفق إليها، مما يساعد على تخفيف التورم والالتهاب.

• الثوم
منذ القدم تم استخدام الثوم للعديد من الأغراض الطبية والجمالية، وذلك نظراً لاحتوائه على مركبات معينة لها خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات،تستطيع القيام بهرس فص من الثوم ثم خلطه بالقليل من الملح، ووضع المزيج الناتج بعد ذلك مباشرة على الضرس المؤلم.

• الغرغرة بالماء والملح
تساعد الغرغرة بماء دافئ ممزوج مع القليل من الملح على تخفيف الألم الناتج عن تسوس الأسنان، كما تساعد على التخفيف من التورم والتخفيف من أي احتقان ناتج مرافق في الحلق كذلك.

مع تمنياتنا لكم بالسلامة.
خليك في البيت لتحمي نفسك وعائلتك ووطنك.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies