آخر المستجدات
شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحكومة: أعداد اللاجئين السوريين العائدين منخفضة.. ونسبة التزام المانحين بخطة الاستجابة متواضعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50%
عـاجـل :

شويكة: لجنة بشأن فيلم “جابر” ولن نسمح المس بتاريخ البترا

الاردن 24 -  
- أقرت لجنة السياحة والآثار النيابية عددا من مواد مشروع القانون المعدل لقانون سلطة اقليم البترا التنموي السياحي لسنة 2019.

وقال رئيسها النائب اندريه حواري، خلال اجتماع عقدته اللجنة أمس بحضور وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة ورئيس سلطة اقليم البترا التنموي سليمان الفرجات، إنه تم إقرار تلك المواد بعد الاستئناس بآراء الحضور والمعنيين، مؤكدًا ضرورة حماية تاريخنا ومبادئنا.

وأضاف أن هناك تدفقا للسياح بأعداد كبيرة على المملكة، داعيًا إلى تطوير المناطق السياحية والخدمات المقدمة فيها، ما ينعكس إيجابًا على الوضع الاقتصادي في المملكة وازدياد اعداد السياح، مشددًا على ضرورة الحفاظ على الاستثمار في مدينة البترا ومناطقها.
بدورها، استنكرت النائب ابتسام النوافلة الأحاديث المتداولة حول ما يسمى بفيلم "جابر”.
من جهتها، قالت شويكة إن الحكومة تتابع ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول "جابر”، قائلة إن الحكومة شكلت لجنة بخصوص هذا الأمر، وستكون نتائجها جاهزة خلال أيام.
وأكدت أن الحكومة لن تسمح لأحد المس بتاريخ البترا.
من ناحيته، أوضح الفرجات أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة موضوع الفيلم، مشيرًا إلى أن سلطة إقليم البترا لديها تعليمات واضحة بضرورة تزويدها قبل أسبوعين بالنص لتصوير أي فيلم أو منتج.
وأكد أن لن يتم السماح بتصوير هذا الفيلم، لافتًا إلى أنه تابع تقريرًا مع أحد المنتجين لهذا لفيلم يشير فيه إلى "وجود صخرة في البترا تحتوي كتابات عبرية. وهذا الكلام عار عن الصحة”.الغد