آخر المستجدات
متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية وزير التعليم العالي لا يعترف بتصنيف جامعة التكنولوجيا بالمرتبة الـ(400) عالميًا من أجل تبرير خصخصة التعليم المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تعليق دوام المدارس في عدة مديريات تربية وتأخير الدوام في أخرى الأربعاء - تفاصيل تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ العجارمة يكتب عن: المريضة رقم 0137 في المدينة الطبية التوقيف الإداري.. عندما تكون المطالبة بالإصلاح أخطر من تعاطي المخدرات التربية تقرر عقد اختبار للمرشحين للتعيين في الوحدات الاشرافية بمخيمات اللجوء السوري - اسماء
عـاجـل :

شويكة: لجنة بشأن فيلم “جابر” ولن نسمح المس بتاريخ البترا

الاردن 24 -  
- أقرت لجنة السياحة والآثار النيابية عددا من مواد مشروع القانون المعدل لقانون سلطة اقليم البترا التنموي السياحي لسنة 2019.

وقال رئيسها النائب اندريه حواري، خلال اجتماع عقدته اللجنة أمس بحضور وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة ورئيس سلطة اقليم البترا التنموي سليمان الفرجات، إنه تم إقرار تلك المواد بعد الاستئناس بآراء الحضور والمعنيين، مؤكدًا ضرورة حماية تاريخنا ومبادئنا.

وأضاف أن هناك تدفقا للسياح بأعداد كبيرة على المملكة، داعيًا إلى تطوير المناطق السياحية والخدمات المقدمة فيها، ما ينعكس إيجابًا على الوضع الاقتصادي في المملكة وازدياد اعداد السياح، مشددًا على ضرورة الحفاظ على الاستثمار في مدينة البترا ومناطقها.
بدورها، استنكرت النائب ابتسام النوافلة الأحاديث المتداولة حول ما يسمى بفيلم "جابر”.
من جهتها، قالت شويكة إن الحكومة تتابع ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول "جابر”، قائلة إن الحكومة شكلت لجنة بخصوص هذا الأمر، وستكون نتائجها جاهزة خلال أيام.
وأكدت أن الحكومة لن تسمح لأحد المس بتاريخ البترا.
من ناحيته، أوضح الفرجات أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة موضوع الفيلم، مشيرًا إلى أن سلطة إقليم البترا لديها تعليمات واضحة بضرورة تزويدها قبل أسبوعين بالنص لتصوير أي فيلم أو منتج.
وأكد أن لن يتم السماح بتصوير هذا الفيلم، لافتًا إلى أنه تابع تقريرًا مع أحد المنتجين لهذا لفيلم يشير فيه إلى "وجود صخرة في البترا تحتوي كتابات عبرية. وهذا الكلام عار عن الصحة”.الغد