آخر المستجدات
أسعار الدواجن تلتهب وتصل لأرقام غير مسبوقة.. والزراعة تلوّح بفتح باب الاستيراد توقه يكتب عن الإستراتيجية القومية العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية عائلة المفقود العسكري حمدان ارشيد تواصل اعتصامها المفتوح في المفرق - صور ثلاث شرائح تقاعدية تضمنها صندوق التقاعد لنقابة المعلمين - تفاصيل ابو علي: اي سلعة قيمتها اكثر من دينار يجب أن تباع بفاتورة باستثناء البقالات والدكاكين الصغيرة ضجة اعلامية في لبنان بعد السماح بدخول شحنة أرز فاسدة رفضها الأردن - فيديو بعد اتهامها بـ"استعراض عضلاتها" في امتحان الفيزياء.. التربية: سنراعي كافة الملاحظات فوضى في قطاع الصيدلة.. النقابة تطالب الحكومة بالغاء ضريبة 7% وتحمل كلفة فرق الاسعار الامن يباشر التحقيق مع خال طفل ظهر بمقطع فيديو اثناء الاعتداء عليه بشكل مهين ضغوط أميركية سعودية على الأردن بشأن الأقصى واللاجئين الفلسطينيين دراسة: الخسائر السياسية لازمة اللجوء السوري اكبر واهم من الخسائر الاقتصادية والاجتماعية طلبة توجيهي يشكون من "الفيزياء".. والوزارة ترد ذوو أبو ردنية يحملون الحكومة مسؤولية المضايقات التي يتعرض لها لثنيه عن الاضراب ربابعة: إمتحان لمزاولة مهنة التمريض والقبالة قريباً الهواملة لـ الاردن24: على الحكومة الانحياز للموقف الشعبي الرافض لمؤتمر البحرين والابتعاد عن المواقف الرمادية الجغبير ل الاردن 24 : نظام الحوافز سيعمل به باثر رجعي وسيقر قريبا العقاد ل الاردن24: الاثار الكارثية للقرارات الحكومية ستظهر نتائجها نهاية العام .. وتراجع المبيعات 25% اعتصام في مليح يطالب بالافراج عن صبري المشاعلة والمعتقلين - صور الدفاع المدني يتعامل مع حريق مصنع بلاستيك كبير في ماركا الشمالية "بني حسن" يواصلون اعتصامهم امام محافظة الزرقاء للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور
عـاجـل :

شوربات تربية و تعليم

كامل النصيرات

منذ بدأت (غزوة المناهج) وأنا أراقب ولم أستطع أن أصطف مع طرف ضد طرف ..وبنفس الوقت لم أستطع أن أحسم أمري ..وعلى طريقة «عادل إمام» في فيلم (السفارة في العمارة) وهو يتفرّج على برنامج (الاتجاه المعاكس) و يقول لكل طرف : عليّ الطلاق الراجل ده بيتكلم صح ..! أراني أقول لكل أطراف (الصراع) :عليّ الزواج وليس الطلاق؛ الطرف ده بيتكلم صح ..!
أين الحقيقة يا سادة ..؟ هل الحقيقة في طلاب يحرقون المناهج ..؟ وما دخل الطلاب في تقييم المناهج ..؟ وهل يضع الطلاب مناهجهم بإيدهم ؟ إذا كان كذلك فهم ليسوا بحاجة للذهاب للمدارس ..فقد فهموا المناهج قبل أن يدرسوها ..!! وبنفس الوقت وعلى الطرف الآخر الرسمي : :لماذا ضاعت فلسطين من المناهج كما ضاعت على أرض الواقع ؟ ولماذا التقصّد في استهداف الرموز(الاسماء الاسلامية بالذات) و تبريرها تبريراً لا يتوافق مع ذهنيّة الجمهور ؟! لماذا الاصرار على التغيير السطحي وعدم اللجوء إلى التغيير الجذري الذي يحقق صناعة العقول للطلاب ..؟ ولماذا يتم حشرنا للدفاع عن مناهج هي ضعيفة بالأساس ولا تصنع طالباً خالياً من الشوائب ..؟!
من الذي حوّل قصة المناهج إلى (شوربة) ..صار الذي يعلم ولا يعلم يفتي فيها ..؟ من له مصلحة في التشكيك بكلّ شيء ؛ حتى صرنا نشكّ في كلّ ما يصدر عن كلّنا ..؟!
وتستمر الشوربة المائعة ..حتى نصل إلى (غزوة تعديل الدوام) ..في لحظة فارقة ؛ لحظة وزارة التربية و التعليم لم تستعد هيبتها فيها..ولم تبسط سطوتها على كافة مدارس المملكة ..بل لم تنتصر أصلاً في غزوة المناهج ؛ لنرى بعدها الطلاب وهم يرجمون مدارسهم و يحرقون أمام المديريات و يكسّرون ..!
من أوصل الطلاب إلى فعل الاحتجاج هذا؟؟! من جرّأهم على هذا الفعل الخارج عن سياق الطلاب الذين يريدون أن يتعلموا أصلاً ..؟ أين هيبة التربية ..؟ لا أريد التعليم ..؟ من المسؤول عن (الشوربة الثانية) ..؟! ولماذا الاصرار على تحويل قضايا مفصلية إلى (شوربة) ..؟!
أنا لا أفهم شيئاً يا سادة ..ولا أحسم أمري من شيء أو في شيء..كل ما أعلمه أن (الشوربات) تليّن المعدة وتكون سبباً رئيساً في المغص المقزِّز..!
إني أتقزَّز الآن ..سامحوني..!