آخر المستجدات
جنرال رفع صوته بوجه الرئيس.. احتجاجات أميركا في محطة جديدة والبنتاغون يسحب قوات من واشنطن ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن وزير الأشغال: لا إلغاء لأي من مشاريع الوزارة بسبب كورونا “الخدمة المدنية” يعمم اجراءات التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة

شهر رمضان

د.نبيل الكوفحي
 رمضانيات ٢٨
..
رمضان شهر أنزل الله فيه القرآن الكريم على سيّدنا محمد -صلّى الله عليه وسلّم (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ)، وفي ليلة القدر تحديداً؛ (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ)، والتي ينصح ان تقام هذه الليلة ايضا وليس فقط ليلة ٢٧.
كان النبيّ -عليه الصلاة والسلام- يعرض القران على جبريل -عليه السلام- في رمضان من كلّ عام، وفي العام الذي تُوفّي فيه رسول الله، عَرَضه عليه مرَّتَين.
فلا تنسوا ختمه، وساكتفي بهذه المقالة لاعادة التوافق بين أعدادها والايام من رمضان بهذه الذكرى، وأنقل لكم هذه القصيدة التي أعجبتني:

إذا بكت العيون على عزيز *** فشهر الصوم أولى با لبكــاء
 
فكنـــــا فيه في إرغاد عيش *** وكان الوقت فينا في هنــــــاء
 
وكنـــــا فيه للقرآن نتلـــــــو *** ونرجو العفو من رب السماء
 
فلا أوحشتنا يا شهر صــوم *** فقد أوحشتنا بــــا لانقضـاء
 
ولا أوحشتنا يا شهر فضل *** ففيك الفضل منهل للسخــــاء
 
ولا أوحشتنا يا شهر تقوى *** إله العرش مستمع النـــــــداء
 
ولا أوحشتنا يا شهر نجوى *** يا سحار ببسط العطـــــــــــاء
 
ولا أوحشتنا يا شهر عفــــو *** فانك ذو السماح وذو الوفــــاء
 
وإنا قد فعلنا كــــــــــل ذنب *** تعالى في التصعد للسمــــــاء
 
فلا تشكو لربك مـــــــا فعلنا *** من الأوزار مع سوء اجتراء
 
وإبليس الرجيم غدا بعيـــــدا *** عن الصوم حقا في عنـــــــاء
 
فبالطاعات ودع يا فقــــــــير*** لهذا الشهر تجزى بالرضـــاء
 
وصلي يا لهي ثم سلــــــــــم *** على طــــــه ختـــام الأنبيــــاء
 
وتقبل الله صيامكم، وأعاد رمضان علينا وعليكم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies