آخر المستجدات
نتائج انتخابات الرصيفة المتغيرة لثلاث مرات تستوجب اقالة مجلس مفوضي الهيئة المستقلة! مجلس الوزراء يعيّن أعضاء مجالس المحافظات ومجلس أمانة عمّان - اسماء هدى الشيشاني ترد على تخرّصات الاشغال: منعت زوجي وابني من التقدم لأي عطاء حكومي! ابو غزلة يكتب عن الفجوة الجندرية في نتائج امتحان الثانوية العامة في الأردن.. العرموطي: عدم التجديد لـ هدى الشيشاني كيدي.. وعلى النائب العام التحقيق بقضية الـ 40 مليون رسميا.. الدكتور يوسف الشواربة أمينا لعمان - السيرة الذاتية بني هاني يجدد العهد مع الانجازات: أربعة مشاريع كبرى توفر آلاف فرص العمل وملايين الدنانير اعادة فتح معبر طريبيل نهاية الشهر الحالي.. وشركات التخليص تتحضر بعد مرور 7 أشهر على الانهيار.. ازاحة جديدة في الجبل تؤخر افتتاح طريق اربد - عمان! الصحة: اعادة هيكلة تشمل مديريات وأقسام تابعة للوزارة مدعوون للامتحان التّنافسي للمرحلة الثانية لدبلوم إعداد وتأهيل المعلمين - أسماء أيلول: 30 يوما ثقيلة بانتظار الأردنيين حادثة الخراف المحشوة بالمخدرات تثير استياء حول ممارسات سلبية لكوادر في دائرة الجمارك! الصفدي: الاستفزازات الاسرائيلية تهدد المنطقة.. ولا أمن لاسرائيل دون تحقيقه للفلسطينيين الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين.. هدى الشيشاني تردّ على هلسة: من قال إن الأمر مرتبط بالصحراوي.. ولماذا انتهكتم الحماية؟ بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش.. الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! النسور ل الاردن٢٤: لدينا احتياطيات من مادة اليورانيوم تصل الى ٤٠ الف طن النائب الطراونة ل الاردن ٢٤:لن نمرر التعديلات على قانون الضريبة السعودية تدعو إلى تحري هلال شهر "ذي الحجة" الإثنين
عـاجـل :

شكاوى من نقص الادوية في الشمال.. والصحة: سوء في التوزيع وموظفون يستسهلون الرد

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا مواطنون في محافظات الشمال (اربد، عجلون، جرش) من نقص حاد في الأدوية داخل المراكز الصحية المتواجدة في مناطقهم، بالاضافة الى عدم توفر بعض علاجات الامراض المزمنة.

وقال مواطنون في عدة شكاوى وصلت جو24 على مدار اليومين الماضيين إن العاملين في مراكز صحية مختلفة أبلغوهم بعدم توافر الدواء من وزارة الصحة نفسها.

وحول ذلك، قالت مديرة المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتورة مرام البسطي إن الوزارة قامت بالتدقيق في مناطق الشمال بعد ورود عدة شكاوى وتبيّن أن أسباب نقص العلاج يعود الى مشكلة في التوزيع ونقل الأدوية، حيث يتبع نحو 40-60 مركز صحي لكلّ مديرية، غير أن تلك المديريات لا تملك إلا مركبة واحدة لنقل العلاج وتوزيعه عليهم وهذه مشكلة يجب على المديريات ايجاد حلّ لها.

وأضافت البسطي لجو24 ان المستودعات في الوزارة والمحافظات توفر كل انواع الادوية بنسبة 90% لافته الى انه في حال وجود نقص في بعض الادوية للامراض المزمنة مثل الضغط والسكري يتم صرف البديل من قبل الوزارة.

وأكدت البسطي ان التاخير في صرف العلاج أو توفيره يعود للعاملين في المراكز الصحية لاستسهالهم الرد على المواطنين بعدم توفر العلاج.

ولفتت الى ان الوزارة تقوم الان باستلام 100 مادة من العطاءات التي أحيلت على الشركات والمستودعات التي تقوم بتوريد العلاج.