آخر المستجدات
مالية النواب تدعو لزيادة مخصصات الاجهزة الامنية.. والوزير الزعبي "قلق" بسبب مجالس المحافظات #غاز_العدو_احتلال تتهم الحكومة بالازدواجية، وتقدم مقترحات عملية للردّ على قرار ترامب الرزاز: تحديات التعليم كثيرة ولابد من إعادة النظر في المنظومة التعليمية فيديو || اعتصام السفارة الامريكية: وينك يا صلاح الدين.. باعوا الأقصى هالملاعين السفارة الامريكية تحذّر من امكانية أن تصبح الاحتجاجات في الاردن عنيفة التربية تدعو للالتزام بتعليمات التوجيهي.. وتشديد على عدم دخول الطلبة بعد بدء الامتحان الملك: سنواصل جهودنا للتصدي لأي محاولات لتغيير الوضع القائم في القدس د. البراري يكتب: الأردن على مفترق طرق عباس يطالب الدول الاسلامية بتحديد علاقاتها مع دول العالم على ضوء موقفها تجاه القدس اردوغان يؤكد دعمه جهود الملك.. ويناشد دول العالم للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين التربية: 1900 شاغر بوظيفة معلم العام القادم، وسنكمل المطلوب على حساب "الاضافي" صداح الحباشنة يكشف لـ الاردن24 اسباب استقالته: بعض النواب يمثلون وهم مثل البورصة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب توقع ارتفاع أسعار المركبات في الاردن بنسب كبيرة نهاية الشهر.. والجمارك تؤكد: لا قرار بالاعفاء زيادين لـ الاردن24: لم نطلب اتفاقية الغاز من المجلس.. ولن نتوانى عن التوصية بإلغائها الشيشاني يدعو الشعوب العربية لمحاسبة انظمتهم المتهافتة على توطيد العلاقات مع اسرائيل الخزاعلة لـ الاردن24: لا يوجد قوة في العالم تثني الاردن عن جهود حماية القدس قراءة في قرار إعفاء رؤساء جامعات رسمية.. سفيرة أمريكا الأممية: توقعنا سقوط السماء بعد قرار ترامب.. لكن الغزاوي: الاقتصاد الأردني وفر 2.5 مليون فرصة عمل في 2017
عـاجـل :

شكاوى من نقص الادوية في الشمال.. والصحة: سوء في التوزيع وموظفون يستسهلون الرد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا مواطنون في محافظات الشمال (اربد، عجلون، جرش) من نقص حاد في الأدوية داخل المراكز الصحية المتواجدة في مناطقهم، بالاضافة الى عدم توفر بعض علاجات الامراض المزمنة.

وقال مواطنون في عدة شكاوى وصلت جو24 على مدار اليومين الماضيين إن العاملين في مراكز صحية مختلفة أبلغوهم بعدم توافر الدواء من وزارة الصحة نفسها.

وحول ذلك، قالت مديرة المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتورة مرام البسطي إن الوزارة قامت بالتدقيق في مناطق الشمال بعد ورود عدة شكاوى وتبيّن أن أسباب نقص العلاج يعود الى مشكلة في التوزيع ونقل الأدوية، حيث يتبع نحو 40-60 مركز صحي لكلّ مديرية، غير أن تلك المديريات لا تملك إلا مركبة واحدة لنقل العلاج وتوزيعه عليهم وهذه مشكلة يجب على المديريات ايجاد حلّ لها.

وأضافت البسطي لجو24 ان المستودعات في الوزارة والمحافظات توفر كل انواع الادوية بنسبة 90% لافته الى انه في حال وجود نقص في بعض الادوية للامراض المزمنة مثل الضغط والسكري يتم صرف البديل من قبل الوزارة.

وأكدت البسطي ان التاخير في صرف العلاج أو توفيره يعود للعاملين في المراكز الصحية لاستسهالهم الرد على المواطنين بعدم توفر العلاج.

ولفتت الى ان الوزارة تقوم الان باستلام 100 مادة من العطاءات التي أحيلت على الشركات والمستودعات التي تقوم بتوريد العلاج.