آخر المستجدات
الاردنية تصدر توضيحا حول فعالية اثارت اتهامات للجامعة بالتطبيع وترويج الاحتلال الاسرائيلي العربية لحقوق الانسان تسأل عن مصير الغذاء الاردني المرفوض من دول خليجية.. وتحذر عبيدات العمل: اغلب طلبات تصويب اوضاع العمالة الوافدة الانتقال من عامل زراعة الى الانشاءات والمطاعم الرياطي: مفوضية العقبة توافق على تخصيص أراض لأهالي المحافظة مدعوون لحضور امتحان المعلمين الجدد في وزارة التربية - أسماء المصري: امهال المواطنين حتى عيد الأضحى لترخيص المباني القديمة مؤتمر يروج للعدو الاسرائيلي في الجامعة الاردنية - صورة ذنيبات: الفوسفات وصلت الى وضع غير مقبول.. وأوقفنا البيع الاجل للشركات الحليفة الوزير القضاة: اتصالات مستمرة مع مصر لاستثناء الاردن من فرض رسوم اضافية على الاسماك وفاة ثالثة بحريق رئاسة الوزراء المحدود.. ومصادر تكشف تفاصيله! الزراعة: لا حظر لدخول الخضار والفواكه الاردنية للاسواق الخليجية.. ولم نتسلم شيئا من الكويت الصفدي ولافروف يبحثان مكافحة داعش على حدودنا الأمانة تدرس إغلاق ساحة فيصل في رمضان الطراونة: مقترحات بتقديم عدد اقل من الامتحانات في التوجيهي الكلالدة ل الاردن ٢٤: مناقشة تعليمات الاقتراع والفرز التنفيذية للانتخابات البلدية واللامركزية عمال وطن مقالين يعتصمون امام بلدية جرش.. والخصاونة: عقودهم مخالفة وانتهت مدتها الذنيبات: عطاء لربط دواوين الوزارات والدوائر التابعة لها طقس معتدل اليوم وربيعي الاحد والاثنين الولايات المتحدة.. اتهام أردني بمحاولة الانضمام لداعش النسور نقيبا للجيولوجيين.. والكرامة تحصد غالبية مقاعد المجلس

شكاوى من نقص الادوية في الشمال.. والصحة: سوء في التوزيع وموظفون يستسهلون الرد

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا مواطنون في محافظات الشمال (اربد، عجلون، جرش) من نقص حاد في الأدوية داخل المراكز الصحية المتواجدة في مناطقهم، بالاضافة الى عدم توفر بعض علاجات الامراض المزمنة.

وقال مواطنون في عدة شكاوى وصلت جو24 على مدار اليومين الماضيين إن العاملين في مراكز صحية مختلفة أبلغوهم بعدم توافر الدواء من وزارة الصحة نفسها.

وحول ذلك، قالت مديرة المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتورة مرام البسطي إن الوزارة قامت بالتدقيق في مناطق الشمال بعد ورود عدة شكاوى وتبيّن أن أسباب نقص العلاج يعود الى مشكلة في التوزيع ونقل الأدوية، حيث يتبع نحو 40-60 مركز صحي لكلّ مديرية، غير أن تلك المديريات لا تملك إلا مركبة واحدة لنقل العلاج وتوزيعه عليهم وهذه مشكلة يجب على المديريات ايجاد حلّ لها.

وأضافت البسطي لجو24 ان المستودعات في الوزارة والمحافظات توفر كل انواع الادوية بنسبة 90% لافته الى انه في حال وجود نقص في بعض الادوية للامراض المزمنة مثل الضغط والسكري يتم صرف البديل من قبل الوزارة.

وأكدت البسطي ان التاخير في صرف العلاج أو توفيره يعود للعاملين في المراكز الصحية لاستسهالهم الرد على المواطنين بعدم توفر العلاج.

ولفتت الى ان الوزارة تقوم الان باستلام 100 مادة من العطاءات التي أحيلت على الشركات والمستودعات التي تقوم بتوريد العلاج.