آخر المستجدات
طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة حكومة الملقي .. من عنق الزجاجة الى غياهب قعرها ! معتصمو السلط يطالبون بايصال مطالبهم الى الملك بدلا من محاربتهم عطية يحذر الحكومة من تطفيش الاستثمار ويدعوها لفتح حوارات مع القطاع الخاص حدث في وزارة الصحة.. أراد الانتقام من زميلته فوقع في الشباك! البنك العربي بعد إغلاق ملف الدعاوى في أمريكا : نصر تاريخي اصحاب المطاعم يهاجمون وزير العمل.. ويسألون عن اليومين اللذين اصبحا سنتين الخارجية تعلن وفاة المواطن الاردني منير النجار بحادث الدهس الذي وقع في كندا العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي تجار الألبسة يطالبون بخفض الضرائب على ملابس الاطفال.. ويبدأون الاستعداد للعيد مطالبات نيابية بتجميد نظام الخدمة المدنية وعدم تطبيقه على المعلمين الحمود ينفي وجود تجاوزات في تعيينات دائرة الجمارك.. ويدعو من يمتلك معلومة لتزويده بها المصري: العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين حال دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة الاردن: قرض جديد من البنك الدولي.. وحزمة "اصلاحات" اقتصادية للسنوات الخمس القادمة الزبن لـ الاردن24: جميع عينات المواد الغذائية لشهر رمضان "اجتازت الفحوصات" الصحة لـ الاردن24: تعيين دفعة جديد من مديري الادارات الاسبوع الحالي بيتا: استمرار تعرض الحمير والبغال في الاردن للضرب بقسوة - فيديو النواب يرفضون رفع مدة المكتب الدائم إلى عامين.. والعرموطي يسأل عن مقترحاته الـ28 العجارمة لـ الاردن24: انتهاء عملية حجب تطبيق (كريم) مساء اليوم
عـاجـل :

شكاوى من نقص الادوية في الشمال.. والصحة: سوء في التوزيع وموظفون يستسهلون الرد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا مواطنون في محافظات الشمال (اربد، عجلون، جرش) من نقص حاد في الأدوية داخل المراكز الصحية المتواجدة في مناطقهم، بالاضافة الى عدم توفر بعض علاجات الامراض المزمنة.

وقال مواطنون في عدة شكاوى وصلت جو24 على مدار اليومين الماضيين إن العاملين في مراكز صحية مختلفة أبلغوهم بعدم توافر الدواء من وزارة الصحة نفسها.

وحول ذلك، قالت مديرة المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتورة مرام البسطي إن الوزارة قامت بالتدقيق في مناطق الشمال بعد ورود عدة شكاوى وتبيّن أن أسباب نقص العلاج يعود الى مشكلة في التوزيع ونقل الأدوية، حيث يتبع نحو 40-60 مركز صحي لكلّ مديرية، غير أن تلك المديريات لا تملك إلا مركبة واحدة لنقل العلاج وتوزيعه عليهم وهذه مشكلة يجب على المديريات ايجاد حلّ لها.

وأضافت البسطي لجو24 ان المستودعات في الوزارة والمحافظات توفر كل انواع الادوية بنسبة 90% لافته الى انه في حال وجود نقص في بعض الادوية للامراض المزمنة مثل الضغط والسكري يتم صرف البديل من قبل الوزارة.

وأكدت البسطي ان التاخير في صرف العلاج أو توفيره يعود للعاملين في المراكز الصحية لاستسهالهم الرد على المواطنين بعدم توفر العلاج.

ولفتت الى ان الوزارة تقوم الان باستلام 100 مادة من العطاءات التي أحيلت على الشركات والمستودعات التي تقوم بتوريد العلاج.