آخر المستجدات
الطراونة: الاردن لا يتبنى مواقف دول الحصار بشأن حماس والإخوان تفاصيل حول حادثة المعتمرين: الشركة استبدلت الحافلة على الحدود، والعناية الالهية أنقذتنا من كارثة! الامن: ضبط شخص اقدم على طعن اخر في وسط البلد جيش الاحتلال يشن غارات على غزة الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم ودرجات الحرارة تلامس الـ40 درجة وزير خارجية قطر يجري مباحثات مع نظيره الامريكي لحل الازمة الخليجية البيت الأبيض يتهم بشار الاسد بالتحضير لهجوم كيميائي.. ويقول انه سيدفع ثمنا باهظا اربد: اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة.. واحالة مالكه إلى القضاء وفاة طفلين بحادث دهس تسبب به سائق غير مرخص في اربد وزير النقل لـ الاردن24: سائق الحافلة سلك طريقا غير مؤهل.. وتعليمات جديدة لنقل المعتمرين قريبا الاوقاف تكشف مخالفات لدى الشركة التي تعرضت احدى حافلاتها لحادث تدهور وتلغي اعتمادها ألمانيا: مطالب دول حصار قطر مستفزة جدا.. ومن الصعب تنفيذها وزارة الصحة تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة مهندس أردني يقتل زوجته في القاهرة بواسطة شاكوش مطاردة تنتهي باحباط تهريب 100 ألف حبة كبتاجون .. وفرار المهربين - صور تحويل حالتين حرجتين من مصابي حادث حافلة المعتمرين الى مستشفى الامير حمزة الوزيرة السابقة شبيب تشخص اسباب حادثة المعتمرين بدقة.. ازمة الاستقلالية والنزاهة في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ! الزراعة تدعو لاتخاذ اجراءات تقلل من آثار موجة الحر علي المزروعات والثروة الحيوانية الشياب يعود المعتمرين المصابين والحكومة تتحمل نفقات علاجهم
عـاجـل :

شكاوى من نقص الادوية في الشمال.. والصحة: سوء في التوزيع وموظفون يستسهلون الرد

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا مواطنون في محافظات الشمال (اربد، عجلون، جرش) من نقص حاد في الأدوية داخل المراكز الصحية المتواجدة في مناطقهم، بالاضافة الى عدم توفر بعض علاجات الامراض المزمنة.

وقال مواطنون في عدة شكاوى وصلت جو24 على مدار اليومين الماضيين إن العاملين في مراكز صحية مختلفة أبلغوهم بعدم توافر الدواء من وزارة الصحة نفسها.

وحول ذلك، قالت مديرة المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتورة مرام البسطي إن الوزارة قامت بالتدقيق في مناطق الشمال بعد ورود عدة شكاوى وتبيّن أن أسباب نقص العلاج يعود الى مشكلة في التوزيع ونقل الأدوية، حيث يتبع نحو 40-60 مركز صحي لكلّ مديرية، غير أن تلك المديريات لا تملك إلا مركبة واحدة لنقل العلاج وتوزيعه عليهم وهذه مشكلة يجب على المديريات ايجاد حلّ لها.

وأضافت البسطي لجو24 ان المستودعات في الوزارة والمحافظات توفر كل انواع الادوية بنسبة 90% لافته الى انه في حال وجود نقص في بعض الادوية للامراض المزمنة مثل الضغط والسكري يتم صرف البديل من قبل الوزارة.

وأكدت البسطي ان التاخير في صرف العلاج أو توفيره يعود للعاملين في المراكز الصحية لاستسهالهم الرد على المواطنين بعدم توفر العلاج.

ولفتت الى ان الوزارة تقوم الان باستلام 100 مادة من العطاءات التي أحيلت على الشركات والمستودعات التي تقوم بتوريد العلاج.