آخر المستجدات
الصحة تنفي تسجيل اصابة كورونا: الفحوصات أثبتت سلامة الحالة جثمان الشهيد على مذبح الطقوس التلموديّة.. لا تنسى أن تستنكر قبل التصفيق! الكورونا يثير تخوفات أردنيين.. والصحة: لا كمامات في السوق.. وسنتخذ أي اجراء يحفظ سلامة مواطنينا غاز العدو احتلال: الأردن وقّع اتفاقيّة تدعم الاستيطان مباشرة رغم الاستنكار الرسمي! طاقم أمريكي يرافق نتنياهو في إجراءات عمليّة لتنفيذ صفقة القرن التربية تحدد موعد الامتحانات التحصيلية.. والتوجيهي في 1 تموز الإصلاح النيابيّة تسلم خطابا لرئيس مجلس النواب من أجل طرح الثقة بحكومة الرزاز الأرصاد: أمطار غزيرة وتساقط لزخات البرد.. وثلوج على المرتفعات الثلاثاء الشحاحدة لـ الاردن24: لم يدخل أي من أسراب الجراد إلى المملكة.. ونعمل بجاهزية عالية طاقة النواب تطالب بتغيير أسس إيصال التيار الكهرباء لمواطنين خارج التنظيم الفلاحات يطالب بوقف الإعتقال السياسي وإسقاط صفقة الغاز 100 مليون دينار سنويا لصندوق ضمان التربية لا تنعكس على واقع المعلمين! اعتصام حاشد أمام قصر العدل بالتزامن مع عرض الرواشدة على المحكمة.. والقاضي يؤجل الجلسة - صور العمل توضح حول العشرة آلاف فرصة عمل قطرية - رابط من البترا إلى عمّان.. استثمار الذاكرة ومستقبل الدولة الأردنيّة أمير قطر: زيارتي إلى الأردن ستزيد التعاون في مجالات "الاستثمار والرياضة والطاقة" التعليم العالي لـ الاردن24: نراجع أسس القبول في الجامعات.. ولا رفع للمعدلات الجبور لـ الاردن24: ترخيص شركة جديدة للاتصالات عبر الانترنت.. وسنوقف منح التراخيص المالية تؤخر تعيين معلمين بدل المحالين على التقاعد! مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها
عـاجـل :

شكاوى من أسس معاملة مشتركي الضمان الاختياري الجديدة.. والمؤسسة ترد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا مشتركون في الضمان الاجتماعي على نظام "الاختياري" حرمانهم من الزيادة السنوية القصوى على الراتب الخاضع للضمان الاجتماعي والبالغة 10% بحجة انقطاعهم عن الاشتراك.

وقال المواطنون لـ الاردن24 إنهم فوجئوا بقرار ادارة المؤسسة خفض نسبة الزيادة إلى 6% بعد اعادة تجديد اشتراكهم، رغم أنهم مشتركون قدماء.

وأشاروا إلى أن المؤسسة تعاملت معهم على أساس أنهم مشتركون جدد، رغم وجود اشتراك قديم لهم، لافتين إلى أن هذه التعليمات والأسس تضعها ادارة المؤسسة وليست قانونا.

وطالبوا ادارة المؤسسة بالعودة عن قرارها ومعاملتهم على أنهم مشتركون سابقون وليس كما هو معمول به حاليا.

من جانبه قال الناطق الاعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، إن القرار جاء لعدم تشجيع المؤمنين على الانقطاع عن دفع اشتراكاتهم.

وأضاف الصبيحي لـ الاردن24 إن التعليمات والأسس الجديدة لا تمنح المشترك زيادة أكثر من 6% وهناك من يحتسب له أقل من هذه النسبة.

ولفت إلى أن المشتركين بعد عام 2020 ستطبق عليهم هذه الأسس لضمان استمرارية الاشتراك وعدم الانقطاع.