آخر المستجدات
ارادة ملكية بالموافقة على تعيين فاضل الحمود مديرا للأمن العام الرزاز يعلق على مطالب معلمين بإلغاء جهاز البصمة في المدارس رمضان: رأس الاردن مستهدف بالوطن البديل النائب زريقات يطالب الحكومة بالافراج عن المعتقلين وتوجيه خطاب طمأنة للاردنيين الملك يؤكد ضرورة النهوض بواقع قطاع النقل العام الملقي: الاشهر الاخيرة شهدت خللا في المنظومة الامنية الداخلية الدباس مستشارا للملك ومديرا لمكتب جلالته.. والعسعس مستشارا للشؤون الاقتصادية طالع - السيرة الذاتية لوزراء حكومة الملقي الجدد رفع قدرة محطات تحويل الكهرباء في دير ابي سعيد إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الملقي - اسماء طلبة التوجيهي التركي يحتجون على جسر عبدون للمطالبة بمعادلة شهاداتهم الخارجية لـ الاردن 24: اسرائيل تصادق على تعيين السفراء ثم تستمزج راي الدول المضيفة المزارعون يجددون اعتصامهم امام النواب: الحكومة كذبت علينا العمل تطلب من الحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة وتعديل التعليمات ترجيح تخفيض اسعار المحروقات 1.5 بالمئة.. وتثبيت الغاز وفيات الاحد 25/2/2018 اعلان نتائج "القبول الموحد" (رابط) العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك
عـاجـل :

شكاوى حول قوائم اسعار المطاعم الشعبية.. والصناعة: حررنا 721 مخالفة خلال 50 يوما

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - سمحت وزارة الصناعة والتجارة للمطاعم الشعبية بالاعلان عن أسعار الوجبات في قوائم غير مصدقة، شريطة عدم تجاوزها للسقوف السعرية التي حددها قرار مجلس الوزراء المتعلق بالمطاعم الشعبية المعفاة من الضريبة العامة على المبيعات.

جاء ذلك بتعميم اصدره وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة الى مراقبي الاسواق في مديريات الصناعة والتجارة في المملكة استنادا الى قانون الصناعة والتجارة رقم 18 لسنة 1998واستنادا الى قرار مجلس الوزراء 1018 الذي يحدد السقوف السعرية والوجبات المقدمة في المطاعم الشعبية.

وانتقد عددا من اصحاب المطاعم القرار في ظل وجود نقابة للمطاعم تناط بها عملية مراقبة القوائم السعرية المصدقة من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والنقابة، ما يمكن اعتباره التفافا على النقابة ويؤدي الى فوضى في القطاع.

وحول ذلك، قال الناطق الاعلامي في وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي ان القوائم السعرية محددة من قبل الوزارة، وتعتمد من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وتلتزم المطاعم الشعبية بالاعلان عن الاسعار.

واضاف البرماوي لجو24 ان المطاعم الشعبية المعفاة يجب ان تلتزم باسعار الوجبات التي تقدمها للمواطنين حسب قرار مجلس الوزراء والاعلان عن الاسعار للزبائن.

وقال البرماوي ان فرق الوزارة حررت 721 مخالفة اثناء جولاتها التفتيشية على المطاعم الشعبية خلال الفترة الواقعة من 1/11/2016 الى 8/1/2017.

ومن جانبه قال نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد ان النقابة تقوم باصدار القوائم للمطاعم بعد تصديقها من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لافتا ان هناك نوعين من القوائم تصدر من قبل النقابة وهي المطاعم المعفاة من الضريبة والمطاعم غير المعفاة.

واضاف العواد لجو24 ان عدد المطاعم الشعبية بالمملكة بلغ حوالي 12 الف مطعم موزعة على كافة انحاء المملكة، لافتا الى ان حوالي 50 مطعما تحولت الى مطاعم غير شعبية بعد ان صدر قرار خفض الاسعار من قبل مجلس الوزراء وصارت سياحية.