آخر المستجدات
طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة حكومة الملقي .. من عنق الزجاجة الى غياهب قعرها ! معتصمو السلط يطالبون بايصال مطالبهم الى الملك بدلا من محاربتهم عطية يحذر الحكومة من تطفيش الاستثمار ويدعوها لفتح حوارات مع القطاع الخاص حدث في وزارة الصحة.. أراد الانتقام من زميلته فوقع في الشباك! البنك العربي بعد إغلاق ملف الدعاوى في أمريكا : نصر تاريخي اصحاب المطاعم يهاجمون وزير العمل.. ويسألون عن اليومين اللذين اصبحا سنتين الخارجية تعلن وفاة المواطن الاردني منير النجار بحادث الدهس الذي وقع في كندا العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي تجار الألبسة يطالبون بخفض الضرائب على ملابس الاطفال.. ويبدأون الاستعداد للعيد مطالبات نيابية بتجميد نظام الخدمة المدنية وعدم تطبيقه على المعلمين الحمود ينفي وجود تجاوزات في تعيينات دائرة الجمارك.. ويدعو من يمتلك معلومة لتزويده بها المصري: العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين حال دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة الاردن: قرض جديد من البنك الدولي.. وحزمة "اصلاحات" اقتصادية للسنوات الخمس القادمة الزبن لـ الاردن24: جميع عينات المواد الغذائية لشهر رمضان "اجتازت الفحوصات" الصحة لـ الاردن24: تعيين دفعة جديد من مديري الادارات الاسبوع الحالي بيتا: استمرار تعرض الحمير والبغال في الاردن للضرب بقسوة - فيديو النواب يرفضون رفع مدة المكتب الدائم إلى عامين.. والعرموطي يسأل عن مقترحاته الـ28 العجارمة لـ الاردن24: انتهاء عملية حجب تطبيق (كريم) مساء اليوم
عـاجـل :

شكاوى حول قوائم اسعار المطاعم الشعبية.. والصناعة: حررنا 721 مخالفة خلال 50 يوما

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - سمحت وزارة الصناعة والتجارة للمطاعم الشعبية بالاعلان عن أسعار الوجبات في قوائم غير مصدقة، شريطة عدم تجاوزها للسقوف السعرية التي حددها قرار مجلس الوزراء المتعلق بالمطاعم الشعبية المعفاة من الضريبة العامة على المبيعات.

جاء ذلك بتعميم اصدره وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة الى مراقبي الاسواق في مديريات الصناعة والتجارة في المملكة استنادا الى قانون الصناعة والتجارة رقم 18 لسنة 1998واستنادا الى قرار مجلس الوزراء 1018 الذي يحدد السقوف السعرية والوجبات المقدمة في المطاعم الشعبية.

وانتقد عددا من اصحاب المطاعم القرار في ظل وجود نقابة للمطاعم تناط بها عملية مراقبة القوائم السعرية المصدقة من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والنقابة، ما يمكن اعتباره التفافا على النقابة ويؤدي الى فوضى في القطاع.

وحول ذلك، قال الناطق الاعلامي في وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي ان القوائم السعرية محددة من قبل الوزارة، وتعتمد من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وتلتزم المطاعم الشعبية بالاعلان عن الاسعار.

واضاف البرماوي لجو24 ان المطاعم الشعبية المعفاة يجب ان تلتزم باسعار الوجبات التي تقدمها للمواطنين حسب قرار مجلس الوزراء والاعلان عن الاسعار للزبائن.

وقال البرماوي ان فرق الوزارة حررت 721 مخالفة اثناء جولاتها التفتيشية على المطاعم الشعبية خلال الفترة الواقعة من 1/11/2016 الى 8/1/2017.

ومن جانبه قال نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد ان النقابة تقوم باصدار القوائم للمطاعم بعد تصديقها من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لافتا ان هناك نوعين من القوائم تصدر من قبل النقابة وهي المطاعم المعفاة من الضريبة والمطاعم غير المعفاة.

واضاف العواد لجو24 ان عدد المطاعم الشعبية بالمملكة بلغ حوالي 12 الف مطعم موزعة على كافة انحاء المملكة، لافتا الى ان حوالي 50 مطعما تحولت الى مطاعم غير شعبية بعد ان صدر قرار خفض الاسعار من قبل مجلس الوزراء وصارت سياحية.