آخر المستجدات
المملكة تتأثر الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية
عـاجـل :

شعرك مرآة صحتك

الاردن 24 -  

ذكرت مجلة "إيلي" الألمانية أن الشعر يعد بمثابة مرآة للصحة؛ حيث يمكن من خلال مظهره وحالته الاستدلال على الحالة الصحية.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها على الإنترنت أن مشاكل الشعر التالية تشي بالحالة الصحية للمرأة:

1- جفاف الشعر وتقصفه:

غالبا ما يرجع جفاف الشعر وتقصفه إلى التوتر النفسي، سواء في العمل أو في الحياة الشخصية. كما قد يرجع السبب إلى سوء التغذية الناجم عن كثرة تناول الوجبات السريعة وقلة الفيتامينات والدهون الصحية، وهو ما يمكن مواجهته من خلال تناول بذور الكتان واللوز والأفوكادو.

وفي أسوأ الحالات قد يرجع تقصف الشعر إلى ما يعرف بمتلازمة "كوشينج"، أي فرط إفراز هرمون الكورتيزول في الدم، والذي يترافق أيضا مع ارتفاع نسبة السكر بالدم.

2- الشعر يصبح خفيفا:

يصبح الشعر خفيفا ويفقد بريقه ولمعانه بسبب التغذية غير الصحية أو إتباع حمية غذائية قاسية؛ حيث يعاني الشعر بشدة بسبب قلة إمداده بالبروتين والمعادن.

3- تساقط الشعر:

قد يرجع تساقط الشعر إلى قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاطها. كما قد يؤدي التوتر النفسي أو الاكتئاب إلى حدوث التهابات بجذور الشعر، مما يتسبب في تساقط الشعر.

ومن الأسباب الأخرى لتساقط الشعر الإصابة بفقر الدم ونقص الحديد.

4 - الشيب المبكر:

بشكل عام يرجع الشيب المبكر إلى الجينات الوراثية، ولكنه قد يرجع أيضا إلى التوتر النفسي أو إلى الهرمونات، مثل الأستروجين، والتي لها تأثير على بناء صبغة الشعر.

كما يندرج فرط الحمضية بالجسم ضمن الأسباب المؤدية إلى الشيب المبكر.

وينبغي على المرأة استشارة طبيب في حال ملاحظة أحد هذه الأعراض لتحديد السبب الحقيقي وعلاجه.-(د ب ا)